الوطن:
2024-07-04@01:58:19 GMT

زلزال يضرب عدة ولايات أمريكية وحالة رعب في نيويورك

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

زلزال يضرب عدة ولايات أمريكية وحالة رعب في نيويورك

ضرب زلزال بقوة 4.8 درجة شمال نيوجيرسي صباح الجمعة، مما أدى إلى حدوث هزات شعر بها سكان مدينة نيويورك وفي أماكن بعيدة مثل ماريلاند وماساتشوستس.

الزلزال وقع في الساعة 10:23 صباحا

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع في الساعة 10:23 صباحًا بالتوقيت الشرقي، على بعد أقل من ثلاثة أميال تحت سطح الأرض بالقرب من محطة وايتهاوس بولاية نيوجيرسي، على بعد نحو 50 ميلًا من مانهاتن.

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو وفيات في نيوجيرسي أو نيويورك أو بنسلفانيا أو واشنطن العاصمة، ولم يتم الكشف عن أي أضرار جسيمة للمباني، بما في ذلك في مدينة نيويورك، على الرغم من أن التقييمات كانت جارية في المناطق التي شعرت بالزلزال.

أذهل الاهتزاز القوي والمفاجئ ملايين الأشخاص في أعلى وأسفل الساحل الشرقي وقال توم رايلي، 73 عاماً، من بلدة لبنان بولاية نيوجيرسي، لصحيفة واشنطن بوست عبر الهاتف: «اعتقدنا أن شيئاً ما قد انفجر».

ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو وفيات في نيوجيرسي، وفقًا للرقيب تشارلز مارشان المتحدث باسم شرطة الولاية وقال إن عمليات التفتيش على البنية التحتية الحيوية جارية.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس بايدن اطلع على مستجدات الزلزال وتحدث إلى حاكم ولاية نيوجيرسي فيل مورفي، وأكد أن الإدارة على اتصال مع المسؤولين الحكوميين والمحليين. 

شعر بالزلزال منطقة كبيرة من شرق الولايات المتحدة

وشعر بالزلزال منطقة كبيرة من شرق الولايات المتحدة من ماريلاند إلى كونيتيكت، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، بما في ذلك بالتيمور وفيلادلفيا وبوسطن، وشعر سكان كيب كود بولاية ماساتشوستس باهتزاز طفيف لمدة خمس ثوان تقريبا. 

يميل الشعور بالزلازل إلى مسافات أوسع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة مقارنة بالساحل الغربي، تعد التكوينات الصخرية في الشرق أكثر كثافة، مما يسمح للاهتزاز بالانتقال بسهولة عبر مئات إن لم يكن آلاف الأميال، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال نيويورك هزة أرضية زلزال في أمريكا

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن المركز الوطني لرصد الزلازل التابع لمعهد الجيوفيزياء بجامعة طهران، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن حدوث زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غربي ايران.

وقال المركز في بيان، أن "زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس (ريختر) ضرب مدينة ازغلة الواقعة شمال غرب محافظة كرمانشاه غرب ايران فجر اليوم الاثنين".

واضاف ان "الزلزال وقع على عمق 7 كم من سطح الارض، على بعد 22 كم من ازغلة، و27 كم من قصر شيرين، و41 كم من سربل ذهاب في محافظة كرمانشاه".

وتابع المركز انه "لم ترد حتى الآن أي تقارير عن الأضرار أو الخسائر البشرية المحتملة جراء هذا الزلزال، الذي شعر به سكان قصر شيرين وسربل ذهاب أيضًا".

وتقع مدينة ازغلة التابعة لقضاء "ثلاث باباجاني" على بعد 180 كم شمال غرب كرمانشاه.

يذكر ان زلزالا مدمرا بقوة 7.3 ريختر ضرب غرب كرمانشاه وكان مركزه ازغلة في 12 تشرين الثاني /نوفمبر عام 2017 وخلف 620 قتيلا ونحو 10 آلاف جريح وادى الى تدمير آلاف الوحدات السكنية بصورة جزئية او كلية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ
  • زلزال يضرب خليج عدن.. هل تحققت نبوءة الخبير الهولندي؟
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب إقليم «مالوكو» في إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزر ماريانا الشمالية اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر ماريانا الشمالية