نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 14، الصادر في 4 أبريل 2024، قرار مجلس الوزراء بتحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية على مستوى المحافظات.

ونص قرار رئيس الوزراء على أن تحدد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية على مستوى المحافظات والمدن والأحياء والقرى وتوابعها، وأجهزة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ونص القرار على الوحدات التجارية المستقلة، والوحدات المستخدمة مقار لأنشطة المهن، والأعمال الحرة - يتم تحصيل رسم خدمة شهري من كل وحدة تجارية مستقلة والوحدات المستخدمة مقار لأنشطة المهن والأعمال الحرة التي تستهلك كهرباء طبقا لتكويد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الخاص بالمناطق في المحافظات وأجهزة المجتمعات العمرانية الجديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء جريدة الوقائع المصرية القرار

إقرأ أيضاً:

بيع القمامة بدلًا من إلقائها.. بورصة إلكترونية للمخلفات ومصانع التدوير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح المهندس أمين حسن النقيب العام لنقابة العاملين بالنظافة وتحسين البيئة، بأنه من المنتظر إعلان انطلاق اول موقع إلكتروني وابليكيشن يتعلق بالمخلفات، وذلك بالقريب العاجل ويحمل عنوان”E.g.cycle"او “ بورصة المخلفات المصرية "
واوضح النقيب العام للعاملين بالنظافة، بانه من المقرر مناقشة كل المواضيع المتعلقة باسعار المخلفات والقمامة وطرحها على السوق بشكل يومي.
وأكد العاملين بالنظافة في تصريح حصري "البوابة نيوز"،  بان هذا الموقع سوف يمثل بورصة المخلفات بجمهورية مصر العربية، حيث سيتم طرح الاسعار، وتعريف المواطنين المعنيين والمهتمين بأمرها، والذي يمثلون في القائمين على العمل بمنظومة المخلفات، سواء الجمع، او الفرز، او التدوير، بالاضافة الى حركة البيع والشراء، والمتمثله في الاستثمار في المخلفات.
منوها ان هذا الموقع يمثل نواة،  بحيث يكتسب المواطنون ثقافة أسعار المخلفات، وأن أصبح لها سوق معروف مثل باقي الاسواق، وسوف يتم تعريفهم على اسعار الكميات والاصناف، بحيث نستطيع بان ننشئ قاعدة بيانات كاملة لجميع المخلفات يوميا، بالاضافة الى عمليات التدوير المتعلقة بها.

واكد بان بورصة المخلفات المعلن عنها من خلال موقع"E.g.cycle  "، ستكون اسوة ببورصة الذهب، حيث ان اسعار المخلفات سوف تختلف كل يوم عن الاخر، مشيرا الى ان اي مواطن يستطيع معرفة اصناف المخلفات من خلال تلك البورصة.

 قائلا:" ان الموقع الالكتروني E.g.cycleسوف يكون لديه تواصل كبير مع كل مصانع تدوير المخلفات، لتحديد اسعار كل صنف منها"،  مؤكدا بان السوق هو الذي يستطيع تحديد سعر كل صنف كل يوم على حدة.

مقالات مشابهة

  • "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند
  • بيع القمامة بدلًا من إلقائها.. بورصة إلكترونية للمخلفات ومصانع التدوير
  • الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها
  • بيان هام من "المجتمعات العمرانية" لأصحاب هذه الوحدات
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • قرض شخصي يصل إلى نصف مليون جنيه بصورة البطاقة |اعرف الشروط
  • مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق
  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى