الرؤية- خاص

كشف مهرجان هوليوود للفيلم العربي، عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، التي تقام ضمن دورته الثالثة، والتي من المنتظر أن تنطلق في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

وتضم اللجنة كلًا من المنتج طارق الجنايني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TVision Media Productions، وكريم زريق مؤسس ورئيس شركة Cedar Tree Productions، والممثل جهاد عبده، والمنتج والمخرج جورجي جوجو شمشوم المدير التنفيذي ومدير البرامج لمهرجان الفيلم الآسيوس العالمي.

فيما تترأس لجنة التحكيم ساندرين فوشر كاسيدي، المديرة الأولى لمهرجانات تنمية المواهب بكلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا.

وقال مايكل باخوم، مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي إن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة تتألف من أسماء لها ثقلها في مجال صناعة السينما ولهم العديد من الإسهامات المهمة، ولديهم من الخبرة الواسعة ما يمكنهم من أن يشاهدوا الأفلام المشاركة ويختاروا الفائز منها بقدر كبير من الاحترافية والنزاهة.

يشار إلى أن المهرجان كان قد أعلن مؤخرا، تكريم الفنانة إلهام شاهين، بجائزة عزيزة أمير، خلال الدورة الثالثة، كما أشار إلى أنه سيتم عرض فيلمها "خلطة فوزية" على هامش الفعاليات، وسيعقبه لقاء لها مع الجمهور. وجائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير، تمنح سنويا من المهرجان لأفضل فنانة وصانعة أفلام عربية. 

ويقام مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أبرزهم مصطفى خاطر والمنتج هشام عبد الخالق.. توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وصل المنتج هشام عبد الخالق والفنان مصطفى خاطر، منذ قليل، إلى مقر حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب بدورته الثانية، المقام داخل أحد الفنادق الكبرى بالغردقة.

وجاء مهرجان الغردقة لسينما الشباب تحت رعاية وزارات الشباب والرياضة والثقافة والسياحة ومحافظة البحر الأحمر، ومن المقرر استمرار فعالياته في الفترة من 19 حتى 24 من سبتمبر الجاري.

المنتج هشام عبد الخالق

وتشهد فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب تكريم عدد من المبدعين في السينما من بينهم المنتج هشام عبد الخالق، المخرجة ساندرا نشأت، الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود، وعدد آخر من الفنانين.

مصطفى خاطر فوز هشام عبد الخالق بمنصب رئيس غرفة صناعة السينما

يذكر أن انتخابات غرفة صناعة السينما باتحاد الصناعات، أسفرت عن فوز المنتج هشام عبد الخالق رئيس شركة اتحاد الفنانين للسينما والفيديو بمنصب رئيس غرفة صناعة السينما.

وتعد غرفة صناعة السينما هي إحدى الغرف التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، وتشمل أهدافها الاهتمام بشئون أعضائها من المنتجين والموزعين وأصحاب دور العرض، والعمل لصالحهم، وحماية الأفلام في الداخل والخارج بمجهودات فردية، ووضع نظام لتوزيع الفيلم بما يضمن عدم تغليب نوع استغلال على آخر، وإتاحة الفرصة للفيلم بما يضمن تحقيق عائد قوي للمنتج يضمن استمراريته، وسرعة الأداء والاستجابة والتحرك السريع تجاه أي مشكلة، وتشمل قطاعات الغرفة، منتجي أفلام السينما، واستوديوهات ومعامل طبع وتحميض الأفلام السينمائية، وموزعي الأفلام السينمائية، ودور عرض الأفلام السينمائية، كما إنها الكيان السينمائي الذي يمنح التراخيص للأفلام وشهادات الحقوق وغيرها.

المنتج هشام عبد الخالق

ويبلغ عدد أعضاء مجلس إدارة الغرفة 15 عضوًا منهم 12 عضوا بالانتخاب و3 أعضاء بالتعيين، حيث تنقسم قوائم المرشحين إلى 3 فئات هم منشآت كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، تبعا لرأسمال كل منشآه، وفقا لقانون الانتخابات الجديد

اقرأ أيضاًأغنية «استنو شوية» لـ حمزة نمرة تتصدر يوتيوب

كيفية التقديم بورشة المخرج علي بدرخان بمهرجان الإسكندرية السينمائي

مقالات مشابهة

  • أبرزهم مصطفى خاطر والمنتج هشام عبد الخالق.. توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • فلسطين ضيف شرف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024
  • في دورته الـ 40.. إقامة ورشة إخراج سينمائي للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تعرف على خامس ورش مهرجان المسرح العربي
  • بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة
  • لجان تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • قائمة الأفلام المشاركة في مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • الفيلم الفلسطيني Gaza Mon Amour يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يعلن عن تشكيل لجان تحكيم دورته الثانية