أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

منح وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، صلاحية فتح الحمامات ومحلات غسل السيارات للولاة والعمال في مختلف جهات وأقاليم المملكة، وذلك بعد تحسن الموارد المائية جراء التساقطات الأخيرة، حيث دعاهم إلى عقد لقاءات مع المعنيين من أجل تكييف قرار الإغلاق مع الوضعية المائية حسب خصوصية كل إقليم.

وجاء ذلك في جواب لفتيت على سؤال كتابي للنائبة البرلمانية فاطمة الزهراء باتا عن حزب العدالة والتنمية، حيث قال أنه تم اتخاذ القرار بناءً على التحسن النسبي الذي عرفته الوضعية المائية جراء التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها بلادنا مؤخرا، كما أنه جاء أيضا لكي يراعي الأوضاع الاجتماعية للعاملين بالقطاعات المذكورة.

ومكنت الإجراءات التي اتخذتها السلطات، حسب لفتيت، “من ترسيخ الوعي لدى المواطنات والمواطنين بأهمية الماء وضرورة التعامل مع هذه المادة الحيوية بعقلانية ومسؤولية، علما أنه بالرغم من المدة القصيرة التي مرت على تنزيل هذه الإجراءات فإنها ساهمت في ترشيد استهلاك الماء بنسبة لا بأس بها”.

وأكد الوزير أن قرار إغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، الذي تم اتخاذه للتخفيف من الإجهاد المائي ولعقلنة استهلاك الماء، “شمل جميع الحمامات، سواء منها التقليدية أو العصرية، دون أي تمييز بينها، كما أن الأيام المحددة لا تعرف عادة فيها هذه المرافق إقبالا واسعا مثل باقي أيام الأسبوع”.

وأشار لفتيت إلى أن الوزارة تراهن على المساهمة القوية للمواطنات والمواطنين حتى تعطي المجهودات المبذولة لتدبير الإجهاد المائي الذي تعانيه بلادنا أكلها، وتحقق النتائج المرجوة منها، عبر انخراطهم الإيجابي في تنزيل جميع القرارات المتخذة في هذا الشأن من طرف السلطات العمومية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شيري عادل في زيارة مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات

استقبل مركز راشد لأصحاب الهمم  الفنانة شيري عادل  وكان في مقدمة الاستقبال السيدة مريم عثمان المؤسسة والمديرة العامة للمركز وعدد من الأطفال الذين استقبلوها بالترحاب والورود، لتبدا شيري بعد ذلك جولة داخل المركز تفقدت فيه غرف الدراسة للأطفال وكيفية تعليمهم وأيضا غرفة الأنشطة وما يدور بداخلها وكيفية تنمية مهارات الأطفال.

كما شاهدت أرشيف المركز الذي احتفل بمرور ٣٠ عام على إنشائه وزاره كثير من نجوم ومشاهير العالم مثل شاروخان وسليمان خان، عادل امام، محمود عبد العزيز وكثير من المشاهير.

وفي نهاية الجولة فاجي طلاب المركز شيري عادل باستعراض جميل علي اغنيتها الشهيرة (انا اما بحب اتسلي ) والتي قدمتها في صغرها لتكون دعاية حمله " مهرجان القراءة للجميع " وقامت شيري بالرقص والغناء معهم، وفي نهاية الزيارة قامت السيدة مريم عثمان بتكريم شيري وحصولها علي درع المركز.

 آخر أعمال شيري عادل 

 

يذكر أن آخر أعمال شيري عادل كان مشاركتها في مسلسل الوصفة السحرية الذي يعرض حاليًا على قناة dmc، وتدور أحداث مسلسل "الوصفة السحرية" في إطار درامي اجتماعي مثير حول المشاكل الزوجية، من خلال مجموعة أصدقاء من فئات عمرية مختلفة يقطنون في "كومباوند" واحد، ويتداول فيما بينهم كتاب بعنوان “الوصفة السحرية.. لزواج ناجح” لتتفقن سيدات الكومباوند على تطبيق الكتاب في حياتهم الزوجية، وبعد زواج شيري عادل، من عمر الشناوي خلال الأحداث يقع بين يديها كتاب "الوصفة السحرية لزواج ناجح" الذي يلفت نظرها فتفتحه لتجد عنوانه "سنة أولى زواج" فتظل تقرأ في سطوره ولا يمكنها التوقف لإنه ا تكتشف أن معظم ما فيه يعكس الواقع.

 فتتخذ على أثره قرارات قد تقلب حياتها وحياة المحيطين بها، فيما يجسد إسلام جمال دور صديق عمر الشناوي والذي له خط درامي أخر بمشكلة زوجية مع زوجته التي تجسدها الفنانة بسمة داوود، وتربطها علاقة صداقة بشيري عادل.

 

 

أبطال مسلسل الوصفة السحرية 
 


مسلسل "الوصفة السحرية" يعتمد على البطولة الجماعية، ويضم في قائمة أبطاله كلا من: شيرى عادل، إسلام جمال، هيدى كرم، عمر الشناوى، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمى، محمد أبوداود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، عماد رشاد، والعمل تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هاني سرحان، إشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، فكرة: مي سعيد، سيناريو وحوار منة فوزي وإيرين يوسف ومي سعيد، وإخراج خيري سالم.
 

مقالات مشابهة

  • الصراع مستمر حول رئاسة أكبر الجمعيات النسائية في الشمال (بيان حقيقة)
  • مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد
  • باسيل: أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته
  • حداء الإبل.. حكايات ومرويات التواصل مع الجمال بالجزيرة العربية
  • “حداء الإبل”.. لغة للتواصل بين الإبل وأهلها ضمن التراث الثقافي غير المادي السعودي
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة ناجحة لجنوب السودان
  • شيري عادل في زيارة مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات
  • الشيخة مهرة تخطف الأنظار في أول ظهور لها بعد حملها
  • تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: بشرى سارة لأصحاب المعاشات
  • الإمارات.. 782 مليون و578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو