فرنسا – يأمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن يتمكن مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، من المشاركة مع المنتخب الأولمبي الفرنسي في الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس هذا الصيف.

وقال ماكرون لعدد من الطلاب الذين سألوه عن مصير مشاركة مبابي في الأولمبياد خلال زيارة لمدرسة ابتدائية في باريس يوم الجمعة “آمل أن يتمكن من المشاركة في الألعاب الأولمبية”.

وسبق لمبابي البالغ عمره 25 عاما، أن أعلن في مناسبات عدة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس، مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عاما.

ولكن آمال ماكرون ورغبة مبابي قد تصطدمان بصرامة قواعد نادي ريال مدريد المتوقع أن ينضم إليه النجم الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يرفض النادي الملكي بشكل قاطع السماح للاعبيه بالمشاركة في المسابقة الأولمبية.

وبما أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي (فيفا)، فإن الأندية ليست ملزمة بتحرير لاعبيها.

وتنطلق منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس، في 24 يوليو المقبل أي قبل يومين من حفل الافتتاح الرسمي للدورة الأولمبية، وتختتم بالمباراة النهائية على ملعب “بارك دي برنس” في التاسع من أغسطس.

المصدر: leparisien + RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المكاري التقى ماكرون في باريس

 يشارك وزير الإعلام زياد المكاري في افتتاح القمة الفرنكوفونية الـ19 في باريس، ممثلا لبنان على رأس وفد يضم سفير لبنان في الأونيسكو مصطفى أديب، القائم بأعمال السفارة اللبنانية في باريس زياد طعان، نديم صوراتي من بعثة لبنان الدائمة لدى الأونيسكو، المستشار في سفارة لبنان في فرنسا يوسف جبر، والدكتور جرجورة حردان.

و ألقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كلمة أشار فيها الى "معاناة اللبنانيين".

تلتها كلمة الرئيس التونسي، ثم الأمينة العامة للمنظمة العالمية للفرنكوفونية التي قالت فيها: "قلبنا مع لبنان". 

بعد التسلم والتسليم بين الرئيسين التونسي والفرنسي، بدأت الجلسات المتعلقة بالتربية وبكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي.

كذلك، عقد لقاء بين وزير الإعلام والرئيس ماكرون على هامش القمة، كما التقى رئيسي وزراء كندا جوستين ترودو والمغرب عزيز اخنوش ووزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر محمد عبد العزيز الخليفي.

وفي المناسبة، أحيت الفنانة هبة طوجي بطلب من الرئيس الفرنسي فقرة موسيقية حيث غنت "لبنان" أمام ممثلي الدول من مختلف انحاء العالم.

ويذكر أن ممثلي الدول الفرنكوفونية المشاركة في القمة ستلبي الليلة دعوة الرئيس ماكرون إلى العشاء في قصر الإيليزيه، وتستكمل فعاليات القمة الفرنكوفونية غدا، حيث يلقي وزير الإعلام كلمة حول الأزمة اللبنانية وتمسك لبنان بالفرنكوفونية.

مقالات مشابهة

  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني.. موقف مبابي
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد فياريال في الدوري الإسباني.. موقف مبابي
  • المكاري التقى ماكرون في باريس
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال.. غياب ثلاثي وتواجد مبابي وسيبايوس
  • دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد
  • ليل يحقق فوزًا تاريخيًا على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • خسارة مفاجئة لـ ريال مدريد في ملعب ليل الفرنسي بدوري الأبطال «فيديو»
  • الشوط الأول.. ريال مدريد متأخرًا بهدف أمام ليل الفرنسي
  • أنشيلوتي يُعلن تشكيل ريال مدريد لمواجهة ليل الفرنسي بدوري الأبطال
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي