قال المفتي ألبير كرغانوف رئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا إن تدخل القوى الخارجية في إفريقيا يساهم بتفاقم النزاعات الطائفية والتناقضات بين الأديان مما يؤدي إلى سقوط آلاف الضحايا.

وأضاف المفتي في كلمته خلال القمة الروسية الإفريقية الثانية: "هناك أسباب عديدة لحدوث تفاقم النزاعات على أساس ديني وتعميق التناقضات بين الأديان، من بينها تدخل القوى الخارجية في شؤون القارة الإفريقية.

وبذلك ترتبط الأزمات في السودان وإثيوبيا ونيجيريا ومالي والكاميرون وبعض الدول الأخرى. على سبيل المثال، نصح تنظيم داعش الإرهابي، أنصاره بالانتقال إلى إفريقيا لممارسة "الجهاد" هناك. وفي إفريقيا تتواجد جماعات إرهابية أخرى تم إنشاؤها بمشاركة دول غربية، ومن بين هذه الجماعات هناك بوكو حرام والقاعدة وهي تعمل تحت شعارات كاذبة وتشن الحروب ضد النيجر ونيجيريا ومالي وبلدان أخرى".

إقرأ المزيد المفتي كرغانوف: أوروبا اصطدمت بعواقب سياساتها الاستعمارية الجديدة

ووفقا له، أكثر ما يثير القلق هو أن الجريمة المنظمة كثيرا ما تستخدم راية "الجهاد" للتستر على مصالحها الإجرامية، بما في ذلك تهريب المخدرات والأسلحة والبشر.

وقال المفتي: "قبل سنوات حذر الشيخ عبدالله بن زايد من الامارات، من أنه سيأتي اليوم الذي ستولد فيه أوروبا عددا كبيرا من المتطرفين الراديكاليين والإرهابيين بسبب الافتقار إلى الإرادة السياسية أو الرغبة في تأكيد الصواب السياسي أو الاعتقاد بأنهم يعرفون الشرق الأوسط والإسلام وأشياء أخرى أفضل منا. هذا كلام صحيح ومن الصعب عدم الموافقة معه".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا المسلمون بطرسبورغ داعش قمة روسيا إفريقيا

إقرأ أيضاً:

قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، مقتل امرأة في قرية بالمقاطعة الروسية جراء قصف أوكراني استهدف بيلغورود.

 وقال غلادكوف في تدوينة على تلغرام، ليل السبت، "لدينا مدني آخر قُتل في قرية بيزليودوفكا، قُتلت امرأة نتيجة قذيفة أصابت منزلًا بشكل مباشر".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 19 مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليلة الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيان، "خلال الليلة الماضية، تم التصدي لمحاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية".

وأوضحت أنه "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 10 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة كورسك و9 طائرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيوالعام الماضي.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • الكواليس تتوالى.. مشادة وخطأ يتسبب باستبعاد نادر قمر الدولة
  • انجراف التربة يتسبب في انهيار ورش عمارة بمراكش (صور)
  • المفتي عبدالله: المقاومة سر بقاء لبنان
  • معضلة التوفيق بين التدخل الإنساني ومبدأ السيادة الوطنية
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • “المخدرات تهديد للسلم الأهلي، آفة تستوجب التدخل السريع”
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • مغاربة يناشدون المنظمات الدولية التدخل لتحرير شباب مغاربة من قبضة القضاء العسكري الجزائري
  • الإمارات.. وسيط حقيقي لتحقيق السلام
  • سماحة المفتي يوجه رسالة إلى نادي العامرات.. #عاجل