أعلن المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي اليوم أن الولايات المتحدة لا تنوي إجراء تحقيق مستقل في مقتل سبعة من عمال الإغاثة من المطبخ المركزي العالمي. ويأتي بيان كيربي وسط مخاوف متزايدة بشأن الحادث ويدعو إلى المساءلة.

ووفقا لكيربي، لا توجد حاليا خطط للولايات المتحدة لبدء تحقيقها الخاص في الحدث المأساوي.

وكشف كذلك أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أطلع الرئيس جو بايدن خلال مكالمتهما الهاتفية الأخيرة على النتائج الأولية لتحقيق جيش الإحتلال الإسرائيلي في الحادث.

وقد أثار مقتل عمال الإغاثة تدقيقاً دولياً ومطالبات بالشفافية. لكن تصريحات كيربي تشير إلى أن الحكومة الأمريكية ستعتمد على المعلومات التي قدمتها إسرائيل بشأن الحادث.

ويثير قرار عدم إجراء مراجعة مستقلة تساؤلات حول مدى مشاركة الولايات المتحدة في السعي إلى المساءلة عن مقتل العاملين في المجال الإنساني. ويقول المنتقدون إن إجراء تحقيق مستقل ضروري لكشف الحقيقة وضمان العدالة للضحايا وأسرهم.

ومع استمرار المناقشات بين السلطات الأمريكية والإسرائيلية بشأن الحادث، لا تزال المخاوف قائمة بشأن مدى كفاية وشفافية عملية التحقيق. وقد يؤدي عدم وجود مراجعة مستقلة إلى إثارة الشكوك وزيادة الدعوات إلى المساءلة من جانب المجتمع الدولي.

ويسلط هذا التطور الضوء على التعقيدات المحيطة بالتحقيق في مقتل عمال الإغاثة، ويسلط الضوء على الحاجة إلى إجراء تحقيق شامل ونزيه لمعالجة المخاوف التي أثارها الحادث.

يقدم بيان جون كيربي نظرة ثاقبة لموقف حكومة الولايات المتحدة بشأن هذه المسألة ونهجها في معالجة آثار الحدث المأساوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمال الإغاثة

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف موقع أكسيوس الأمريكي أن الرئيس جو بايدن قد يتنحى عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية إذا قررت دائرته المقربة ذلك، بعد الفشل في المناظرة الرئاسية الأولى مع دونالد ترامب.

ترامب يحقق أول مكاسب مادية بعد هزيمته بايدن في المناظرة الرئاسية التاريخية
وجاء في المقال: السيناريو الوحيد الذي يتنحى فيه الرئيس بايدن بعد فشل المناظرة هو أن تقرر المجموعة الصغيرة من مؤيديه الدائمين الذين ساعدوا في تعزيز مسيرته فجأة.. أن الوقت قد حان بالنسبة له للانسحاب.

وبحسب أكسيوس، فإن قرارات الرئيس تتأثر في المقام الأول بالسيدة الأولى جيل بايدن وشقيقته الصغرى فاليري بايدن، وكذلك الصديق والمستشار تيد كوفمان.

ويوضح الموقع أن دائرة المقربين جدا تشكلت على مدى عقود، وتلعب دورا حاسما في القرارات الرئيسية لرئيس البيت الأبيض.

ويوم أمس الجمعة، واجه المرشحان الجولة الأولى من المناظرات الانتخابية التي بثتها شبكة سي إن إن على الهواء مباشرة من الاستوديو الخاص بها في أتلانتا. وخلال كلمته، تلعثم بايدن وأخطأ في الكلام عدة مرات، وفي النهاية لم يتمكن من مغادرة المسرح دون مساعدة زوجته.

ودعت هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض غداة مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وكتبت الصحيفة: بايدن كان رئيسا مثيرا للإعجاب. في ظل قيادته، ازدهرت الأمة وبدأت في معالجة سلسلة تحديات طويلة الأمد، وبدأت الجروح التي فتحها ترامب تندمل.. لكن أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هي أن يعلن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه.

وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية “سيئة للغاية.. والجميع متشائم” داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024.. والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • مراسل رؤيا: إصابتان بحادث تدهور مروع في مأدبا الاثنين
  • تقرير أميركي بشأن محاربة الاتجار بالبشر في مصر
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • "فورين بوليسي": أوروبا الموحدة أو المفتتة مرتبطة بعودة ترامب للبيت الأبيض!
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة