صدى البلد:
2024-10-03@11:49:35 GMT

كييف : روسيا ضربت أوكرانيا 30 ألف مرة منذ بداية 2024

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

قال نائب وزير الداخلية الأوكراني أوليكسي سيرهييف، اليوم الجمعة 5 أبريل 2024، خلال اجتماع مع ممثلي الاتحاد الاجتماعي المسيحي في برلمان ولاية بافاريا، إن القوات الروسية نفذت حوالي 30 ألف غارة على الأراضي الأوكرانية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأضاف المسئول الأوكراني أنه على مدار عام 2023 بأكمله، بلغ عدد هذه الضربات حوالي 66 ألفًا، وفقا لما أورده موقع كييف إندبندنت.

وأشار سيرهييف إلى أن عدد الضربات ارتفع في فبراير ومارس، مضيفا أن القوات الروسية تستخدم في الغالب القنابل الجوية الموجهة والطائرات بدون طيار.

وقال سيرهييف: "الروس يهاجمون البنية التحتية المدنية والحيوية، ومنذ بداية الحرب، تضررت 217 ألف منشأة".

وأوضح أن الشرطة الأوكرانية سجلت 116 ألف جريمة حرب روسية منذ عام 2022.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 3 أبريل أن القوات الروسية أطلقت في مارس أكثر من 400 صاروخ من أنواع مختلفة، و600 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد"، و3000 قنبلة جوية موجهة على أوكرانيا.

كما ألحقت الهجمات الروسية أضرارًا أو دمرت بالكامل 80٪ من قدرة التوليد الحراري لأكبر شركة طاقة خاصة في أوكرانيا DTEK في مارس، وفقًا للمدير التنفيذي للشركة دميترو ساخاروك.

وبينما كثفت موسكو هجومها على أوكرانيا، لا يزال الدفاع الجوي الأوكراني في وضع صعب على نحو متزايد، حيث لا تزال إمدادات الذخيرة من الولايات المتحدة، وهي مانح عسكري رئيسي، محظورة بسبب الخلافات السياسية في الكونجرس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا وزير الداخلية الأوكراني القوات الروسية الأراضي الأوكرانية القنابل الجوية الطائرات بدون طيار البنية التحتية الشرطة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد