شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن منظمة الصحية العالمية الأزمة الصحية في السودان وصلت إلى مستويات خطيرة، فاقم الصراع في السودان التهديدات الصحية بسرعة، حيث تم الإبلاغ عن حالات إصابة بالأمراض المعدية وغيرها من الآلام بين النازحين الذين فروا إلى أماكن .،بحسب ما نشر سودانايل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منظمة الصحية العالمية: الأزمة الصحية في السودان وصلت إلى مستويات خطيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منظمة الصحية العالمية: الأزمة الصحية في السودان وصلت...

فاقم الصراع في السودان التهديدات الصحية بسرعة، حيث تم الإبلاغ عن حالات إصابة بالأمراض المعدية وغيرها من الآلام بين النازحين الذين فروا إلى أماكن يصعب الوصول إليها وتعاني من محدودية الخدمات الصحية. أجبر القتال في السودان حتى الآن 3.4 مليون شخص على الفرار بحثا عن الأمان داخل البلاد وخارج البلاد. لجأ ما يقرب من 760 ألف شخص منهم إلى جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان، حيث تدعم منظمة الصحة العالمية وشركاؤها السلطات الوطنية لتقديم المساعدة الصحية الطارئة.

استمرار الهجمات على المرافق الصحية وقالت منظمة الصحية العالمية إن الأزمة الصحية في السودان وصلت إلى مستويات خطيرة للغاية حيث لا يزال أكثر من ثلثي المستشفيات خارج الخدمة وسط تقارير متزايدة عن شن هجمات على المرافق الصحية. في الفترة بين 15 نيسان/أبريل و 24 تموز/يوليو 2023، تحققت منظمة الصحة العالمية من 51 هجوماعلى المرافق الصحية، مما تسبب في وفاة 10 أشخاص و إصابة 24 آخرين، فضلا عن قطع الوصول إلى الرعاية الصحية التي تمس الحاجة إليها. وقال الدكتور نعمة سعيد عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان: “حجم الأزمة الصحية هائل. نحن نعمل بجد لتكثيف استجابتنا، وتقديم الإمدادات الطبية الحرجة وغيرها من الإمدادات الصحية الطارئة. على الرغم من أن الهجمات على المرافق الصحية وانعدام الأمن واسع يزيدان من تفاقم التحديات، فإننا مصممون على الوصول إلى المحتاجين ونحث على زيادة دعم المانحين كي نتمكن من تقديم الخدمات بشكل مناسب.”

علاج اللاجئين في تشاد في تشاد- التي تستقبل نحو 2,500 شخصا يوميا – عالجت منظمة الصحة العالمية والمنظمات الشريكة أكثر من 1,400 جريحا. تضمن العلاج إجراء أكثر من 60 عملية جراحية كبرى. وكانت حوالي 70 في المائة من هذه الحالات ناجمة عن طلقات نارية. بالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن حالات الإصابة بالملاريا وسوء التغذية والكوليرا بين النازحين. وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في تشاد، الدكتور جان بوسكو نديهوكوبوايو:

“يتسبب الصراع في السودان في أزمة صحية تؤثر على منطقة بأكملها. تستضيف تشاد وحدها حاليا أكثر من ربع مليون شخص ومن المتوقع أن يصل عدد مماثل من الأشخاص إلى البلاد بحلول نهاية هذا العام. سيؤدي هذا إلى زيادة الاحتياجات الصحية بشكل كبير مما يشكل ضغطا كبيرا على المرافق الصحية المتاحة”.

حالات اشتباه بالكوليرا كما تم تحديد حالات إصابة بالملاريا بين الأطفال دون سن الخامسة، وكذلك حالات اشتباه بالحمى الصفراء بين حوالي 17,000 شخصا لجأوا إلى جمهورية أفريقيا الوسطى. كما تم الإبلاغ عن اشتباه بالكوليرا في مواقع في شمال إثيوبيا تستقبل أعدادا كبيرة من اللاجئين. وقد تسبب تدفق أكثر من 176 ألف شخص إلى جنوب السودان في إجهاد المرافق في منطقة الرنك، حيث أدت زيادة حالات الإصابة الإسهال المائي الحاد بين الأطفال دون سن الخامسة إلى ارتفاع معدل الوفيات. كما أن هناك ارتفاعا ملحوظا في حالات سوء التغذية الحاد الوخيم والحصبة بين هؤلاء الأطفال. وللاستجابة للأزمة بشكل مناسب، أطلقت منظمة الصحة العالمية في حزيران/ يونيو نداء طارئا بمبلغ 145 مليون دولار أمريكي. ولم يتلق النداء، حتى الآن، سوى 10في المائة من المبلغ المطلوب.

ومع تضاؤل فرص السلام، قالت منظمة الصحة العالمية إن الأزمة الصحية من المرجح أن تتفاقم أكثر.

تعزيز مراقبة الأمراض وتعمل منظمة الصحة العالمية مع الشركاء لتقديم المساعدة الطارئة على وجه السرعة. حتى الآن، شحنت المنظمة أكثر من 36 طنا من ال

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل منظمة الصحية العالمية: الأزمة الصحية في السودان وصلت إلى مستويات خطيرة وتم نقلها من سودانايل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منظمة الصحیة العالمیة منظمة الصحة العالمیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم أن حزب الله اللبناني سيظل مدرجًا على قائمة المنظمات الإرهابية، مشددة على خطورة التنظيم وعدم وجود أي مبرر لرفع هذا التصنيف.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في بيان رسمي: "إن حزب الله يواصل أنشطته الإرهابية وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وبالتالي، فإن تصنيفه كمنظمة إرهابية يظل ساري المفعول". وأضافت: "نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا لمواجهة تهديدات حزب الله والتصدي لأنشطته الخبيثة".

 

 

وأوضحت الوزارة أن الولايات المتحدة ستستمر في التعاون مع شركائها الدوليين لتعزيز العقوبات والإجراءات الرامية إلى الحد من قدرات حزب الله المالية والعسكرية. وأشارت إلى أن الحزب يواصل تلقي الدعم من إيران، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في الشرق الأوسط.

 

وأكد البيان أن الولايات المتحدة ستظل يقظة في مواجهة أي تهديدات إرهابية، وستستمر في استخدام كافة الأدوات المتاحة لضمان أمن وسلامة مواطنيها وحلفائها في المنطقة.

 

حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي ويحقق إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا بنجاح مباني يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة كفر جلعادي، ما أدى إلى تحقيق إصابة مباشرة. وأوضحت المصادر الرسمية في حزب الله أن الهجوم جاء رداً على الانتهاكات المتكررة للسيادة اللبنانية والاعتداءات على القرى والمناطق الحدودية.

 

وأكدت المصادر أن العملية العسكرية تمت بدقة عالية وتنفيذًا للخطط الدفاعية لحماية لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن حزب الله سيواصل الدفاع عن أراضيه وحقوق شعبه بكل الوسائل المتاحة.

 

الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر للضغط على حماس وتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم استمرار تعزيز التعاون مع مصر وقطر بهدف ممارسة الضغط على حركة حماس، وذلك في إطار جهودها لتحقيق وقف إطلاق نار شامل وإعادة الهدوء إلى الحدود الإسرائيلية-اللبنانية.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية على أن هذه الجهود تأتي في سياق التعاون الدولي المشترك لتعزيز الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن التعاون مع مصر وقطر يشكل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة في الوقت الراهن.

 

وأضاف المتحدث أن الخارجية الأمريكية تسعى لسد الفجوات وتحقيق تقدم في المفاوضات لتحقيق الهدف المشترك لوقف التصعيد الحالي وضمان استعادة الهدوء والاستقرار على الحدود، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة العنف والتطرف في المنطقة.

 

وفي سياق متصل، أشارت الخارجية إلى أنها تعمل على تحقيق حل سياسي دائم للصراعات الإقليمية، وتعزيز الحوار والتفاهم بين الأطراف المعنية بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان تردّ على دعوة مصرية
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • أمراء الحرب يدمّرون السودان وشعبه
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”