أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، أن دولة الإمارات أصبحت بفضل دعم واهتمام وجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، دولة حضارية يشار إليها بالبنان وتضاهي أكثر الدول تقدماً في العديد من المجالات ومنها مشروعات البنية التحتية المتطورة والمتكاملة، لا سيما في قطاعي النقل والبنية التحتية.

الصورة

وأشاد الشيخ سالم القاسمي، بالإنجازات التي حققتها شركة الاتحاد للقطارات المُطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، على صعيد العمليات التشغيلية لقطار الاتحاد، مؤكداً أهمية الدور الفاعل للشبكة في تعزيز منظومة النقل والبنية التحتية في الدولة، وذلك بما ينسجم مع المكانة الريادية للدولة في شتى المجالات على المستويين الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال حضور الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، الملتقى الرمضاني للشركاء الاستراتيجيين للاتحاد للقطارات الذي نظمته الشركة في رأس الخيمة احتفاء بشهر رمضان المبارك، بهدف تعزيز روح التواصل بين الشركاء الاستراتيجيين للشركة.

وحضر الملتقى عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وأعيان البلاد وكبار المسؤولين والشخصيات ومديري المؤسسات الحكومية.

واطلع الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، والحضور، على فيديو خاص بالإنجازات التي حققتها الاتحاد للقطارات على صعيد العمليات التشغيلية لقطار البضائع عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية والتي قدمت من خلالها مستويات عالية من الفاعلية والكفاءة لتمضي نحو تحقيق رؤيتها بشأن تطوير قطاع النقل والبنية التحتية، وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في الدولة.

(وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الاتحاد للقطارات سالم بن سلطان

إقرأ أيضاً:

«دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حروفيات أجماع.. شاعرية اللون الأسود تهاني العابد: أطمح في تطوير السرد الروائي

استضافت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، الروائي العالمي والسنيارست اللبناني مهند الحلبي، أمس الأول، في جلسة نقاشية عقدت في مكتبة الصفا للفنون والتصميم، حول  كتابه «إمارات الخير» (Emirates of Goodness)، ضمن مبادرتها «حديث المكتبات» التي تندرج تحت مظلة مشروع «مدارس الحياة»، وترسّخ ثقافة الأدب والمعرفة بين أفراد المجتمع، وتبني الطاقات الإبداعية الشابة وتشجيعها على المساهمة في إثراء المشهد الثقافي المحلي.
فكرة الكتاب
خلال الجلسة أضاء الروائي العالمي مهند الحلبي على المحتوى الثقافي لكتابه الجديد، الذي يتناول فيه ملامح من تاريخ دولة الإمارات، وأبرز التحولات التي شهدتها منذ الإعلان عن إقامة الاتحاد قبل 52 عاماً على يد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، وتمكنها من الوصول إلى الفضاء بفضل حكمة القيادة الرشيدة ورؤاها الطموحة، كما استعرض الكاتب كيف أصبحت الإمارات أرضاً لتحقيق الأحلام بالنسبة للكثير من الشباب في المنطقة العربية.
وتتمحور فكرة الكتاب حول قصة حدثت قبل نحو ستة عقود، حيث عاش بالإمارات مجموعة من الشباب الحالمين على الأمل في صحراء منسية، بوسائل البقاء الأساسية، في ظل ظروف قاسية لعبت دوراً في منع تحقيق أحلامهم الوردية التي ترجموها إلى واقع ملموس الآن في الإمارات، فلم يكن هناك شيء سوى الظلام إلى أن بدأ النور يظهر مع قيام الاتحاد، بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتحت مبدأ «لا شيء مستحيل»، لم تعد الصحراء منسية، بعد أن وصلت إلى الفضاء على مدار العقود الماضية.
أرض الأحلام
ومع مرور الوقت، دعمت خيرات وعظمة الإمارات طريق الكثير من الحالمين، ولعبت دورها في أن تكون الأرض المثالية للأحلام، وامتزجت الرومانسية، والإثارة، والكوميديا والتشويق مع التاريخ، والثقافة والتحفيز في قصة أمة عظيمة تسمى «إمارات الخير».
تخلل الجلسة عدد من النقاشات التي حاورها الحضور مع الحلبي والذي أجاب عليها بناء على ما يحتويه الكتاب من فصول ومراحل، تؤكد أن دولة الإمارات هي دولة الخير والمحبة والتسامح.
توقيع
في الختام، تم إشهار كتاب «إمارات الخير»، (EMIRATES OF GOODNESS) أمام الحضور، حيث وقّع الحلبي عدداً من نسخ كتابه وقدمها هدية لكافة المشاركين في الجلسة.

مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يقدم العزاء في وفاة سلطان بن صقر القاسمي
  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • سعود بن صقر يعزّي بوفاة الشيخ سلطان بن صقر
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي
  • سعود بن صقر يعزي في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي
  • صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل
  • «وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها
  • سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي في ذمة الله