الفجيرة (وام)
تنظم أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، بالتعاون مع مركز الفجيرة الإبداعي التابع لوزارة الثقافة والشباب، عرضاً مسرحياً بعنوان «بوردنق»، وذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك، وعلى مسرح المركز.
تجمع فكرة المسرحية، التي يشرف عليها علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، وهي من إخراج مبارك الماشي، وتأليف حميد فارس، ما بين الكوميديا والرعب والرسائل المبطنة.


وقال الحفيتي: «إن الهدف من فكرة مسرحية (بوردنق) هو تسليط الضوء على الأشخاص الذين ينتهكون قيم المجتمع»، موضحاً أن العمل المسرحي يتضمن مزيجاً من الكوميديا والتراجيديا، بهدف إيصال رسائل توعية إلى أفراد المجتمع في إطار فني متقن، مشيراً إلى أهمية العمل المسرحي الذي سيعرض خلال أيام العيد بمشاركة كوكبة من نجوم التمثيل في إمارة الفجيرة، إضافة إلى العديد من المواهب الفنية الشابة.
وأضاف: «أكاديمية الفجيرة للفنون، تعمل على تكريس الأعمال المسرحية في الإمارة، من خلال تنمية مواهب ومهارات منتسبيها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، الذي يؤكد باستمرار أهمية دور المسرح كأب للفنون، خصوصاً في نشر الرسائل التوعوية والتثقيفية التي تستهدف جميع فئات المجتمع».

أخبار ذات صلة محمد الشرقي: دعم قطاع الثقافة وترسيخ القيم الإنسانية المشتركة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة مركز الفجيرة الإبداعي عرض مسرحي الفجیرة للفنون

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها

وجهت الفنانة يسرا لجمهورها بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر والذي بدأ عرضها منذ يوم الأربعاء الماضي 26 يونيو على مسرح أبو بكر الشدي برعاية الهيئة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

ونشرت يسرا مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات، وكتبت عليه معلقة: شكرًا لكل الجمهور اللي نورنا في عرض مسرحية ملك والشاطر وأتمنى المسرحية تكون عجبتكم.

 


سبب قبول يسرا لمسرحية ملك والشاطر

 

وقالت يسرا خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام حاليًا في الرياض: لما قررت أرجع للمسرح تاني قررت إني أرجعله من خلال مسرحية مع النجم الكبير أحمد عز وكل النجوم الموجودين في العمل، ودي ممكن تكون آخر مسرحية في حياتي.


وتابعت يسرا: الجمهور السعودي من أكتر الناس اللي بتحب الفن، مش الفن المصري ولا العربي، لا بيحبوا الفن وعندهم علاقة مع الفن من زمن الزمن، ومكناش نقدر نعمل فيلم غير لما نبيعه في السعودية.

 

 

أحداث مسرحية ملك والشاطر

 

وتدور أحداث مسرحية ملك والشاطر حول الشاطر حسن الذي يخوض مغامرة كبيرة للحصول على (السعسع الأسود) الذي طلبته الملكة (ست الكل) مهرًا لكي يتزوج من شقيقتها؛ ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات.


 

دور أحمد عز في مسرحية ملك والشاطر 

 

ويقوم أحمد عز خلال المسرحية شخصية بتجسيد دور الشاطر حسن، الذي يعيش قصة حب ويريد الزواج من فتاة، وتطلب منه الملكة ست الكل مهرا عبارة عن مادة معينة تشفيها من اللعنة التي تعاني منها مقابل زواجه من شقيقتها، ويواجه العديد من الصعاب طوال رحلته.
 

 

أبطال مسرحية ملك والشاطر


مسرحية ملك والشاطر من تأليف وإخراج محمد محمدي، موسيقى عزيز الشافعي، وتدور أحداثها في إطار كوميدي استعراضي تضم عدد من الأغاني.

 

أعمال يسرا المسرحية
 

وعلى الرغم من النجاح الكبير التي حققته يسرا في مشوارها الفني الإ أنها لم تقدم من قبل سوى ثلاث مسرحيات هم «بداية ونهاية»، التي قدمتها عام 1985، «كعب عالي» عام 1996، و«لما بابا ينام» عام 2002، التي قدمتها بجانب علاء ولي الدين، هشام سليم، حسن حسني، سعيد طرابيك، وكانت من تأليف أحمد عوض، إخراج خالد جلال.

مقالات مشابهة

  • اجتماع تنسيقي لمناقشة تصفير البيروقراطية الحكومية في الفجيرة
  • أعمال محمد حاكم .. إرث لا يموت
  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق