لقيت طفلتين شقيقتين مصرعهما، منذ قليل، بقرية أبو الغر بكفر الزيات جراء تعرضهما للاختناق بغاز السخان.

تلقى اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية، إخطارًا من مستشفى كفر الزيات العام، بوصول الطفلة فاطمة محسن ١١ سنة بالصف الأول الإعدادي، وشقيقتها بسملة ٨ سنوات من كفرالزيات جثتين هامدتين، وبتوقيع الكشف الطبي عليهما تبين إصابتهما بحالة باسفكسيا الخنق نتيجة تعرضهما لغاز السخان.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثتين لمعرفة سبب الوفاة وعما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.

يذكر أن الطفلتين الشقيقتين فاطمة وبسملة كانتا منذ يوم تحتفلان مع أسرتهما بفوزهما في مسابقة للقرآن الكريم، وسادت حالة من الصدمة والذهول بين أقارب وجيران الطفلتين عقب علمهم بالحادث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اختناقا بالغاز قبيل الإفطار كفر الزيات

إقرأ أيضاً:

"بموت عالجوني".. تفاصيل وفاة سعودية بعد عملية شفط دهون في مصر

توفيت سيدة سعودية بعد ساعات من إجراءها عملية شفط الدهون، في أحد المراكز الطبية بمصر.


وكشف أحمد سلطان زوج السيدة "فاطمة العجل" تفاصيل الحادث خلال حديثه لـ"العربية"، قائلاً إن زوجته وصلت مع شقيقتها "دانة" إلى القاهرة يوم الجمعة الماضي بعد التنسيق المسبق مع إحدى عيادات القاهرة لإجراء عملية شفط دهون، بعد إرسال التحاليل الطبية التي أُجريت في السعودية.
وأوضح أن قرار إجراء العملية الجراحية في مصر كان نتيجة توصية من شخص وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي التي أشادت بالعيادة والفريق الطبي، ولم تكن الزوجة تعاني من أي مرض وكانت بصحة جيدة تمامًا.

أخبار متعلقة محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي"صناعي رفحاء" يفتح باب القبول للدبلوم والبرامج المهنية.. إليك المواعيدالإفاقة من التخدير

انتاب القلق فاطمة بعد بدء عملية شقيقتها "دانة" بسبب مدة العملية الطويلة التي استمرت 7 ساعات، وبعدها أُجرت العملية، ثم نُقلت الحالتان إلى مستشفى في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة للمتابعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتابع سلطان قائلاً: أثناء محاولتها الإفاقة من التخدير، استيقظت زوجتي ونادت بصوت متألم: "بموت عالجوني"، وأعطي لها من قبل الفريق الطبي المشرف على العملية مسكنات ومخدر وبعدئذ ذهبت لأصلي الفجر، وعندما عدت وجدت زوجتي تسبح في بركة من الدماء، مستلقية على الأرض دون وجود ممرضات.

تشريح الجثة

وأضاف الزوج: الفريق الطبي تدخل للإنعاش والمحاولات الطبية لكن للأسف جميعها باءت بالفشل لتفارق الحياة، ومع المماطلة في الإفادة الطبية عن حالة زوجتي، تواصلت مع السفارة السعودية بالقاهرة، وقدموا لنا الدعم في متابعة الحالة الصحية لفاطمة حتى أُخبرت بوفاتها، ولا تزال السفارة تتابع الملابسات.
واختتم الزوج حديثه بأنه حرر محضرا في النيابة وطالبت بتشريح الجثة، وجرى اتهام الفريق الطبي بالإهمال.

مقالات مشابهة

  • وفاة سعودية بعد عملية شفط دهون في مصر.. ما عقوبة الإهمال الطبي؟
  • كشف بيطري لـ745 حالة من الماشية والطيور في قافلة بكفر الشيخ
  • بعد وفاة سيدة بسببها .. مستشار يحذر من عمليات شفط الدهون : خطيرة .. فيديو
  • الكشف الطبي على 146 مريض من غير القادرين بالفيوم
  • الكشف الطبي على 146 مريضا من غير القادرين بالفيوم
  • وفاة سعودية في مصر خلال عملية شفط دهون تثير جدلا
  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • "بموت عالجوني".. تفاصيل وفاة سعودية بعد عملية شفط دهون في مصر
  • أوليسيه يصل ميونخ لإجراء الكشف الطبي قبل إنضمامه لبايرن
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه