زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة أن مركبة عسكرية تعرضت لإطلاق نار على الحدود الأردنية خلال الليل، عند معبر نهر الأردن بالقرب من بلدة بيت شان الشمالية.

وفقا للتحقيق الأولي للجيش الإسرائيلي، عبر المسلح إلى المعبر الحدودي وفتح النار على القوات التي كانت تقوم بدورية روتينية في المنطقة ثم هرب عائداً إلى الأردن، بحسب ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل".

ويقول الجيش الإسرائيلي إن المسلح لم يتسلل عبر السياج الحدودي الإسرائيلي، ولم تقع إصابات في الهجوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسلح من الأردن الحدود إلى إسرائيل الحدود الأردنية مركبة عسكرية نهر الأردن السياج الحدودي الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يزعم فرض حصار عسكري على لبنان.. قطع المعابر مع سوريا

قال موقع "والا" العبري، مساء السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارا عسكريا على لبنان، وذلك عقب الاغتيالات وتدمير القدرات العسكرية لحزب الله.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه فرض حصارا على الحدود البرية أمام جميع التحركات العسكرية للجيش اللبناني بعد قصف المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان، بما في ذلك إحباط الجرافات التي حاولت إصلاح المعابر.

وأشار إلى أن طائرة إيرانية وهي في طريقها من العراق إلى لبنان تلقت تحذيرا من الجيش الإسرائيلي وعادت أدراجها.

وأوضح جيش الاحتلال أنه إذا وصلت السفن الإيرانية إلى المنطقة، فسوف تتلقى نفس التحذير.

وفي وقت سابق، أوعز وزير الأشغال والنقل اللبناني علي حمية إلى مطار رفيق الحريري الدولي بالطلب من الطائرة الإيرانية التي كانت متجهة إلى المطار عدم الهبوط وعدم دخول الأجواء اللبنانية، بحسب ما أفادت به الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء.

يأتي ذلك بعد اختراق الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي، وهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية حال هبوطها في المطار، بحسب ما أفادت بذلك مصادر بوزارة الأشغال والنقل اللبنانية لوكالة "الأناضول".

وأضافت المصادر أن وزير الأشغال والنقل اللبنانية علي حمية، أوعز على إثر ذلك بالطلب من الطائرة الإيرانية بعدم الهبوط في مطار بيروت وتجنب دخول الأجواء اللبنانية.



وسبق أن حذر متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، من أن الجيش "لن يسمح بنقل أي أسلحة إلى حزب الله"، بما في ذلك "عبر مطار بيروت الدولي".

وقال: "لن نسمح بنقل الأسلحة إلى جماعة حزب الله بأي شكل من الأشكال. نحن نعلم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، وسنعمل على إحباطها"، على حد ادعائه.

وتابع هغاري: "نعلن أننا لن نسمح للطائرات المعادية التي تحمل أسلحة بالهبوط في المطار المدني في بيروت. هذا مطار مدني للاستخدام المدني، ويجب أن يظل على هذا النحو".

من جانبه نفى الوزير حمية، في تصريحات متلفزة، السبت، المزاعم الإسرائيلية التي تتحدث عن استخدام مطار بيروت الدولي لإيصال أسلحة إلى حزب الله. وقال إنّ مطار بيروت "مدني بامتياز"، مضيفا أن "حركة الطائرات العسكرية في مطار بيروت تخضع لموافقة الجيش اللبناني حصرا"



ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح الجمعة عن 726 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و2173 جريحا.

وبلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية في لبنان حتى مساء الجمعة، 86 ألفا و600 نازح، فيما بلغ عدد مراكز الإيواء 644، تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية وغيرها موزعة في مختلف المحافظات، وفق وحدة إدارة مخاطر الكوارث بالحكومة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يزعم فرض حصار عسكري على لبنان.. قطع المعابر مع سوريا
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يزعم أنه قتل حسن نصر الله في الغارة على بيروت ولا تعليق من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • زوارق الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تجاه ميناء الصيادين غربي مدينة غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار تجاه بلدة الفخاري في خان يونس
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله
  • رسالة أمريكية لمصر تؤكد محدودية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منظومة الطائرات المسيرة لحزب الله في بيروت
  • برلماني لبناني: القصف الإسرائيلي على الجنوب ممنهج