أغلقت السفارة الإسرائيلية في العاصمة السويدية ستوكهولم أبوابها اليوم بسبب مخاوف من هجوم محتمل على خلفية تصاعد التوترات عقب استهداف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال موظفو السفارة لصحيفة Aftonbladet "تم إغلاق السفارة اليوم (5 أبريل)، بسبب الوضع بين إسرائيل وإيران".

إقرأ المزيد طهران تدعو القيادة الأمريكية للابتعاد عن نتنياهو وعدم الوقوع في "فخه"

وأضافوا: "نحن لسنا خائفين، ولكننا قلقون من احتمال وقوع هجمات".

دون أن تذكر السفارة شيئا عن مدة الإغلاق.

وقررت وزارة الخارجية الإسرائيلية في وقت سابق بالتنسيق مع الشاباك، إغلاق 28 بعثة إسرائيلية حول العالم بشكل مؤقت، بعد تحذيرات من هجمات إيرانية ردا على استهداف قنصلية طهران في دمشق. كما نقل موقع Ynet.

وكان مستوى التأهب في السفارات الإسرائيلية في الخارج مرتفعا بالفعل بعد الحرب، وقد قامت وزارة الخارجية بإخلاء سبع سفارات منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، في مصر والأردن والبحرين والمغرب وأنقرة واسطنبول وكذلك في تركمانستان.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإيراني الحرس الثوري الإيراني دمشق

إقرأ أيضاً:

الإعلام العبري يتحدث عن تفوق أحد الأسلحة الإسرائيلية على نظيرها في مصر وإيران

تباهت وسائل إعلام إسرائيلية باحتلال الجيش الإسرائيلي المرتبة الثامنة عالميا من حيث قوة أسلحتها المدفعية متفوقة على كل من مصر وإيران.

إقرأ المزيد مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على "سلاح نووي"

وكشف تصنيف جديد نشره موقع Insidermonkey، احتلال الجيش المصري المركز الرابع عشر عالميا بأكثر من 4160 قطعة مدفعية وبتقييم 0.422 نقطة، بالإضافة إلى القوات المسلحة الملكية السعودية التي احتلت المركز السادس بتقييم 0.445 نقطة.

وفي منطقة الشرق الأوسط، شمل الترتيب إيران التي احتلت المرتبة العاشرة عالميا، ثم إسرائيل التي احتلت المرتبة الثامنة عالميا من حيث قوة أسلحتها المدفعية، تليها تركيا التي احتلت المرتبة السابعة بتصنيف 0.441 نقطة.

ووفق التصنيف تمكن المغرب من الوصول إلى المركز العشرين عالميا بين الدول التي تمتلك أقوى الأسلحة المدفعية، حيث حصل الجيش المغربي على تقييم 0.393 نقطة.

واعتمد التصنيف الجديد على مزيج من الأرقام والقوة والتكنولوجيا لتحديد أقوى الأسلحة المدفعية في العالم، وتم تقييم العدد الإجمالي لوحدات المدفعية التي تمتلكها كل دولة، بغض النظر عن نوع المدفعية، سواء كانت ذاتية الدفع أو مدفع قطر أو صاروخي، بالإضافة إلى تقييم القدرات التكنولوجية لهذه الأسلحة.

ورغم التوقعات بأن الولايات المتحدة ستظل دائما في صدارة التصنيف العسكري، إلا أن كوريا الجنوبية جاءت في المركز الأول عالميا، بأكثر من 8630 قطعة مدفعية وبتقييم 0.488.

وفي هذا السياق، أشار موقع "إنسايدرمونكي" إلى أن الجيش الصيني احتل المركز الثاني عالميا، بحسب التصنيف نفسه، بإجمالي 8464 قطعة مدفعية، يليه الجيش الأمريكي الذي احتل المركز الثالث عالميا من حيث قوة المدفعية، فيما جاء الجيشان الروسي والهندي في المركز الرابع والخامس على التوالي.

المصدر: nziv

مقالات مشابهة

  • الإعلام العبري يتحدث عن تفوق أحد الأسلحة الإسرائيلية على نظيرها في مصر وإيران
  • ألمانيا تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان بسبب الوضع المتوتر للغاية على الحدود
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • الانتخابات الرئاسية في أمريكا وإيران.. من يلعب في ملعب الآخر؟
  • لوبوان: إسرائيل تخسر 56% من الاستثمار الأجنبي بسبب حرب غزة
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه من الاحتلال
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه ضد الاحتلال
  • اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب جرائم حرب
  • إسرائيليون متضررون من هجوم 7 أكتوبر يرفعون دعوى قضائية ضد الأونروا
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة