لجريدة عمان:
2024-07-07@07:58:22 GMT

حراك رياضي وثقافي وشبابي فاعل بنادي صحم

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

حراك رياضي وثقافي وشبابي فاعل بنادي صحم

أطلق نادي صحم بالتعاون مع الفرق الأهلية والتطوعية التابعة له حزمة من البرامج والفعاليات الرمضانية في كافة المجالات الرياضية والثقافية والتطوعية وكذلك الخدمة المجتمعية، وذلك دعمًا لجهود الشباب في الجانب الثقافي والرياضي والشبابي بالولاية، وتأكيدا على الدور الفاعل لنادي صحم بلجانه المختلفة والفرق الأهلية والتطوعية التابعة له، وتماشيا مع متطلبات الشباب والتنوع في البرامج والفعاليات والتي تعتبر أحد متطلبات التطوير والتحديث المستمر.

ففي الجانب الرياضي، أطلق النادي عدة مسابقات للفرق الأهلية التابعة له كمسابقة كرة القدم الشاطئية، وكرة الطائرة الشاطئية، وسداسيات الصالات المغلقة، والتي استقطبت عددا كبيرا من فرق الولاية للمشاركة في هذه المسابقات، والتي تستمر إلى نهاية هذا الشهر الفضيل. بالإضافة إلى ذلك فإن النادي قام بتهيئة ملعب خاصٍ لكرة القدم الشاطئية في مقر النادي، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالولاية، والذي يعد إضافة كبيرة في الأنشطة التي ينفذها النادي في مقره.

أما في الجانب الثقافي بالنادي، فقال علي بن عبدالله المرزوقي رئيس لجنة الثقافة والشباب بالنادي: إن الحزمة الرمضانية قد احتوت على عدة فعاليات ومسابقات منها المسابقة الثقافية للفرق الأهلية والتطوعية التابعة للنادي، وبلغ عدد الفرق المشاركة في المسابقة واحدًا وعشرين فريقا، وكذلك مسابقة الشطرنج للفئتين العموم والفئات السنية، والتي بلغ عدد المسجلين فيها اثنين وثلاثين متسابقا، أما مسابقة القرآن الكريم والتي تم تقسيمها إلى فئتين كذلك فقد بلغ عدد المشاركين فيها من الذكور والإناث قرابة خمسة وثلاثين متسابقا.

وأضاف: كذلك احتوت الحزمة الثقافية على أمسية شعرية إنشادية نفذها مجلس صحم الشعري بالتعاون مع النادي، ولاقت تفاعلًا وحضورًا كبيرًا من المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا المسابقة الإنشادية لفئتين عمريتين، وقد بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من عشرين منشدا، وفي الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل سيتم تكريم جميع الفائزين في المسابقات الرمضانية في ليلة ختامية مميزة بالإنشاد والحضور والمشاركة الشبابية من أبناء النادي والولاية والمشاركين في الفعاليات والبرامج الرمضانية المختلفة.

وقال المرزوقي: كذلك قامت الفرق الأهلية والتطوعية التابعة للنادي بعدة برامج وفعاليات ثقافية ورياضية متنوعة، ففي جانب خدمة المجتمع تم تنظيم حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع النادي والفرق الرياضية والتطوعية بالولاية وكذلك المؤسسات الرسمية والخاصة بهدف استقطاب أكبر عدد من المتبرعين في هذه الحملة الإنسانية، كذلك نفذت الفرق التابعة للنادي العديد من المسابقات الثقافية كالإنشاد والقرآن الكريم والمسابقات الثقافية والأمسيات الدينية والتوعوية، بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى التي تهدف إلى خدمة أبناء الولاية والمجتمع بشكل عام.

الاستعانة بالخبرات المتنوعة

ويهدف النادي خلال الفترة القادمة إلى الوصول بالعمل الرياضي والثقافي والشبابي بالنادي والفرق الرياضية والتطوعية التابعة له إلى حالة من التنظيم والاستمرارية خلال مراحل تنفيذ كل الأعمال وتنفيذ المسابقات.

هذا ويحرص النادي على الاستعانة بكافة شرائح المجتمع والخبرات الثقافية والشبابية والرياضية على مستوى الفرق والولاية وكذلك المتخصصين في البرامج الرياضية والثقافية والشبابية المتنوعة وذلك من أجل المشاركة في الأفكار والرؤى المستقبلية لعمل اللجان بالنادي وكذلك تقييم العمل الرياضي والثقافي بمختلف أنواعه من مسابقات وفعاليات وبرامج متنوعة التي يهدف النادي إلى تفعيلها خلال المرحلة القادمة.

وسبق تنفيذ الفعاليات الرمضانية بالنادي اجتماعات كيفية وذلك لعرض الخطط المستقبلية للنادي وكذلك تشكيل عدد من اللجان العاملة، واستعراض خطة النادي خلال شهر رمضان المبارك وكذلك اعتماد تنفيذ البرامج والفعاليات والمسابقات بنادي صحم خلال شهر رمضان المبارك والذي ينظم الآن ويستقطب عددا كبيرا من المشاركين في تلك الأنشطة والفعاليات والبرامج والمسابقات الثقافية والرياضية المتنوعة لجميع الفرق الرياضية والتطوعية التابعة للنادي، وأبناء الولاية بشكل عام.

إظهار طاقات الشباب

وعبّر أعضاء اللجان العاملة بالنادي عن رغبتهم الصادقة والأكيدة في بذل الجهد والتفاني في خدمة النادي والولاية، وقدموا شكرهم الجزيل لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على دعمها المتواصل للأنشطة الرياضية والشبابية والثقافية المختلفة، والتي أظهرت وتظهر طاقات الشباب واستنفرت قواهم العقلية والثقافية المختلفة.

وجاء تعبيرهم كذلك بالشكر الجزيل للوزارة وكذلك إدارة النادي على تنفيذ البرنامج الثقافية والشبابية والرياضية المختلفة بالنادي والولاية.

وقال علي بن عبدالله المرزوقي رئيس لجنة الثقافة والشباب بالنادي: نقدم الشكر لعادل بن عبدالله الفارسي رئيس مجلس إدارة النادي ولجميع أعضاء مجلس الإدارة واللجان العاملة بالنادي على دعمهم المتواصل لعمل اللجان الرياضية والثقافية والشبابية بالنادي والفرق التابعة له، وكذلك تذليل الصعاب ليتسنى القيام بالعمل على أكمل وجه، كما قدّم شكره الجزيل لرؤساء اللجان الذين تم اختيارهم ليكونوا على قمة الهرم في الإشراف على تنفيذ البرامج الرياضية والثقافية والشبابية بالنادي والفرق الأهلية والتطوعية التابعة له، وشكرهم على جهدهم ووقتهم الذي سيبذلونه في سبيل إنجاح المسابقات وتنفيذ الفعاليات على أكمل وجه، والتي سيكلل جهدهم بالنجاح إن شاء الله.

وأكد المرزوقي أن النادي ماضٍ في تنفيذ الفعاليات والمسابقات الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تخدم الولاية والتي تفتح المجال لإشراك أكبر عدد من الشباب في أنشطة النادي الثقافية والاجتماعية والشبابية واكتشاف المواهب المختلفة.

وقال: إن العام الحالي سيحمل العديد من البرامج والفعاليات والمفاجآت المختلفة لشباب الولاية، ودعا الشباب إلى الانضمام والاشتراك في هذه الفعاليات والمسابقات وإظهار ما لديهم من مواهب مختلفة، والنادي لا يألو جهدا في سبيل دعم هذه المواهب والوقوف إلى جانبها للارتقاء بها.

دور كبير

يضطلع النادي في المرحلة المقبلة بالعديد من المناشط والفعاليات والمسابقات الرياضية والشبابية والثقافية المختلفة.

وقال عادل بن عبدالله الفارسي رئيس مجلس إدارة نادي صحم: الدور الكبير الملقى على عاتق اللجان العاملة بالنادي يتمثل في القيام بتنظيم كل الفعاليات والمناشط والمسابقات الرياضية والثقافية والشبابية على مستوى الولاية، وقد جدد الثقة بتلك اللجان وأثنى على الجهد الكبير الذي تبذله في سبيل الارتقاء بالجانب الثقافي والرياضي بالولاية والعمل بكل جدٍ لاستقطاب شباب الولاية الطموحين من أجل صقل مواهبهم وإشراكهم في المناشط الشبابية والرياضية بالنادي.

من جانبهم عبّر أعضاء مجلس إدارة النادي عن شكرهم الجزيل لرئيس النادي على دعمه اللامحدود لتنفيذ الفعاليات المختلفة بالنادي، وقالوا: إن الفترة الحالية تشهد نموا ملحوظا في الجانب الرياضي والثقافي والشبابي وذلك بسبب الرؤية الثاقبة لمجلس إدارة النادي الذي لا يألو جهدا في سبيل دعم النادي والإصرار على الارتقاء به في جميع مناشطه وفعالياته، كما وجّه الفارسي شكره لجميع أعضاء اللجان العاملة بالنادي وكذلك كل الداعمين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الرياضي والثقافي بالولاية لوقوفهم بجانب نجاح فعاليات ومناشط النادي بكافة جوانبها وأنواعها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البرامج والفعالیات الریاضی والثقافی تنفیذ الفعالیات إدارة النادی مجلس إدارة النادی على بن عبدالله فی الجانب فی سبیل

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية

واصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة صباح اليوم ثالث جولاته الافتتاحية الموسعة التي اشتملت علي افتتاح العديد من المنشآت الرياضية والفعاليات الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، ويتم تنفيذها داخل نادي الطالبية بمحافظة الجيزة، حيث قاما بافتتاح ملعب لكرة القدم السباعي وملعبين للكرة الطائرة.

تفقد حمام السباحة المغطي 

كشفت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها، إن الدكتور أشرف صبحي، قام ومرافقوه بتفقد حمام السباحة المغطي للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة بالإجراءات الخاصة بأمن وسلامة حمام السباحة المغطي.

أضافت أن  وزير الرياضة تابع فاعليات بطولة الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية والتي يستضيفها نادي الطالبية، وحرص على مشاركة الاتحاد المصري للرياضة للجميع في المهرجان الترويجي الذي تنظمة الوزارة بالتعاون مع الاتحاد.

اختتم الدكتور أشرف صبحي ومحافظ الجيزة جولتهم الافتتاحية بحضور فاعليات بطولة الألعاب الإلكترونية.

وحرص الوزير والمحافظ علي مشاركة الشباب والأسر الأنشطة الشبابية والفاعليات الرياضية التي يستضيفها النادي.

وعبر صبحي عن سعادته بالأنشطة المتعددة والمتنوعة التي يقدمها نادي الطالبية لمرتاديه والتي شارك فيها الكثير من الشباب والأسرة المصرية حيث اشتملت الفاعليات التي تم تنظيمها اليوم علي أنشطة متنوعة استهدفت مختلف الأعمار السنية .

محافظ الجيزة: سعيد بافتتاح عدد من الملاعب الجديدة 

وعبر المهندس عادل النجار عن سعادته بأن تشهد أولى أنشطته كمحافظ للجيزة افتتاح عدد من الملاعب الجديدة وكذا رفع كفاءة عدد من المنشآت الرياضية بعدد من أحياء المحافظة.

وأكد المحافظ على سعى المحافظة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لاتاحة كافة الانشطة والرياضات للشباب بكافة انحاء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء الشركات القابضة
  • الشفافية وترشيد النفقات.. تعرف على أهم تعليمات وزير قطاع الأعمال الجديد لـ رؤساء الشركات القابضة
  • أول نشاط لوزير قطاع الأعمال الجديد الاجتماع برؤساء الشركات القابضة
  • وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا
  • كولر يصدم المعارين في الأهلي ويطلب تجهيز بيرسي تاو لموقعة بيراميدز
  • وزير السياحة يتفقد الإدارات المختلفة بالوزارة ويتعرف على الموظفين