كفتة الدجاج المقلية بالبصل ، من أشهي وألذ وصفات الدجاج، فهي تتميز بمذاق غني ولذيذ وبنكهة قوية ومميزة للغاية، كما أن طريقة تحضيرها سهلة للغاية ولا تتطلب الكثير من الوقت، كما يمكن إعداد الكفتة والاحتفاظ بها في الفريزر ويتم طهيها في أي وقت حسب الرغبة، ويمكن تقديمها مع الأرز أو مع العديد من أنواع الصوصات والسلطات مثل صوص الباربكيو أو سلطة الطحينة.

كما يوجد العديد من الوصفات المميزة واللذيذة التي يمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة مثل طريقة عمل البسبوسة الدايبة بالعسل بخطوتين فقط بمذاق غني ولذيذ للغاية، أو طريقة عمل وصفة بسكويت الزبدة بالكاكاو والفانيليا اللذيذ والمميز.

مكونات كفتة الدجاج المقلية بالبصل

تتكون هذه الوصفة اللذيذة والشهية من مكونات متوفرة في أغلب البيوت، وسنتعرف عليها فيما يلي، وهي كالتالي:

كيلو من لحم الدجاج المفروم. بصلة كبيرة مقطعة ناعم أو مقدار ١٢٠ جرام. ثمرة فلفل رومي أحمر مقطعة ناعم أو مقدار ٦٠ جرام. ملعقتين كبار من البقدونس الأخضر. نصف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم. ملعقتين كبار من البقسماط. ملح بالمقدار المرغوب فيه. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة كبيرة من كلا من الشطة والكمون والبابريكا. طريقة التحضير

طريقة تحضير كفتة الدجاج المقلية بالبصل سهلة للغاية، ولا تتطلب الكثير من الوقت أثناء التحضير، وسنتعرف على طريقة تحضيرها فيما يلي، وهي كالتالي:

نقوم بإحضار إناء ونخلط فيه جميع مكونات الكفتة ونمزج جميع المكونات جيدا مع بعضها البعض. ثم نقوم بإحضار عود خشبي ونشكل عليه الكفتة على شكل مكعبات بحجم متوسط، ثم نضع الكفتة بعدما نقوم بتشكيلها في الثلاجة. ونقوم بترك الكفتة في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى يتماسك قوام الكفتة جيدا. ثم نقوم بإحضار طاسة ونضعها على نار بدرجة حرارة متوسطة ونضع فيها ملعقتين من الزيت، ثم نقوم بتحمير كفتة الدجاج جيدا. ونقوم بتحمير الكفتة من جميع الجهات حتي يتم تسويتها جيدا. ثم تكون كفتة الدجاج المقلية بالبصل بعد ذلك جاهزة للأكل وبالهناء والشفاء. كما يمكن تقديمها مع العديد من أنواع الصوصات أو السلطات مثل صوص الباربكيو أو سلطة الطحينة وبالهناء والشفاء. منصة الدعم والحماية الاجتماعية من نفاذ Sbis hrsd تسجيل الدخول والاستعلام عن الأهلية

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار

أستراليا – أعلنت شركة مطاعم “ماكدونالدز” في أستراليا أنها قلّصت ساعات خدمة الإفطار في مطاعمها بمقدار ساعة ونصف بسبب نقص بيض الدجاج في الأسواق الأسترالية.

وقالت الشركة في صفحتها على فيسبوك:”نحن نضبط بعناية إمدادات البيض لدينا بسبب الظروف الحالية. لمواصلة تقديم وجبات الإفطار المفضلة لديكم مع البيض الأسترالي الطازج، سنقدم وجبة الإفطار مؤقتا حتى الساعة 10:30 صباحا في جميع أنحاء أستراليا (الإفطار عادة كان يتوفر في مطاعمنا حتى منتصف النهار)”.

وأشارت قناة CNBC إلى أن الأسواق الأسترالية تعاني من مشكلة نقص بيض الدجاج حاليا، وأن وزير الزراعة الأسترالي، مواري وات قال في مقابلة أجريت معه مؤخرا إن أستراليا عانت في الأشهر القليلة الماضية من تفشي إنفلونزا الطيور، وتم التخلص من نحو مليون دجاجة للحد من انتشار المرض، وهذا الأمر انعكس على كميات البيض المطروحة في الأسواق.

نوهت القناة إلى أن محلات السوبر ماركت في أستراليا فرضت قيودا على بيع البيض، وتقرر تحديد علبتين من البيض لكل زبون، كما أن كبار تجار التجزئة مثل Coles وWoolworths فرضوا قيودا أيضا على كميات البيض التي يبيعونها في معظم المناطق الأسترالية.

وذكرت القناة أن الحكومة الأسترالية وجهت رسالة للمواطنين قالت فيها:”يجب على المستهلكين أن يتوقعوا أن رفوف بعض المتاجر ستكون خالية من البيض لفترة مؤقتة، إذ سيتم تحويل الإمدادات إلى المناطق التي تعاني من أكبر نقص في هذه المادة”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات
  • بوصوف :”التحضيرات مرت في ظروف ملائمة وجاهزون للنهائي”
  • طريقة عمل ساندوتشات كفتة الدجاج في المنزل
  • تركيا تهزم النمسا 2-1 وتتأهل للقاء هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا
  • طريقة عمل ساندوتشات شيش طاووق في المنزل
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • الاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانيا
  • طريقة عمل بهارات الكفتة والحواوشي بأسرار العطارين.. أقوي طعم شرقي
  • عضو لجنة الحكام بعد رحيله : من ينتقدنا لا يعلم ما نقوم به من جهد