زنقة20ا الرباط

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الجمعة إلى غاية يوم غد السبت.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بأقاليم العيون والسمارة وطرفاية وسيدي إفني وتزنيت وتارودانت وشيشاوة والحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت وخنيفرة وصفرو وبولمان وكرسيف وتاوريرت والدريوش وبركان والناظور وجرادة ووجدة_أنكاد وفكيك، ابتداء من اليوم الجمعة 5 أبريل إلى غاية يوم السبت 6 أبريل 2024، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقمين الهاتفيين التاليين:

▪ مركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق: 17 17 71 37 05

▪ مركز الاتصال للطرق السيارة : 50 50

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. رياح وشبورة مائية على القاهرة الكبرى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم بأن يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر، وأوضحت الهيئة وفق الصفحة الرسمية لها على موقع فيس بوك أنه متوقع أن تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ظواهر جوية على البلاد اليوم

على أن تنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، وتكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد، وتكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، على أن تكون السحب مشمسة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة المواطنين من شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، حيث توقع خبراء الأرصاد أن تكون الشبورة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية.

نسبة الرطوبة اليوم 

على أن تكون نسبة الرطوبة 70 للعظمى، و35 للصغرى على القاهرة الكبرى، ونسبة الرطوبة 75 للعظمى و40 للصغرى على الوجه البحري، وتكون نسبة الرطوبة 80 للعظمى  و50 للصغرى على السواحل الشمالية الغربية و85 للعظمى و55 للصغرى على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون نسبة الرطوبة 55 للعظمى و30 للصغرى، ونسبة الرطوبة 45 للعظمى و20 للصغرى على شمال الصعيد، على أن تكون نسبة الرطوبة 30 للعظمى و15 للصغرى، وفق بيان حالة الطقس لهيئة الأرصاد الجوية.

وجاءت درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى 34، و33 على الوجه البحري و30 على السواحل الشمالية الغربية و32 على السواحل الشمالية الشرقية، و38 على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، و35 على شمال الصعيد و40 على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • رياح قوية وشبورة كثيفة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأحد
  • الأرصاد تحذّر من هبوب رياح قوية وهطول أمطار متفرقة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ونشاط رياح وأمطار والعظمي 33 درجة
  • فيضانات تضرب أجزاء من إنجلترا
  • الأرصاد تتوقع أمطار خفيفة وحرارة معتدلة في الساعات القادمة
  • تطبيق نموذج محاكاة لسقوط الأمطار بعدد من المناطق بالإسكندرية
  • تحذير من السغارة العراقية في لبنان للعراقيين
  • رياح قوية تضرب السليمانية وتبعثر الحملات الانتخابية (صور)
  • حالة الطقس اليوم.. رياح وشبورة مائية على القاهرة الكبرى