شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن عقيد سابق في الداخلية يقود شبكة للابتزاز والرشوة في بغداد، بغداد المسلة الحدث أعلنت هيئة النزاهة، عن تفكيك شـبكـة للابتـزاز والـرشـوة يقـودهـا عـقـيد سابـق في وزارة الداخلية. وذكر بيان للهيئة .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عقيد سابق في الداخلية يقود شبكة للابتزاز والرشوة في بغداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عقيد سابق في الداخلية يقود شبكة للابتزاز والرشوة في...

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة، عن تفكيك شـبكـة للابتـزاز والـرشـوة يقـودهـا عـقـيد سابـق في وزارة الداخلية.

وذكر بيان للهيئة ورد لـ المسلة، أن العمليَّة نفذت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، لافتة الى أن مُديريَّة تحقيق بغداد ألفت فريقاً للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ وردتها تفيد بوجود عمليَّات ابتزازٍ ومساومةٍ وطلب رشى مقابل الوعد بإصدار جوازاتٍ سفر.

واضافت أن الفريق بعد إجراء عمليَّات التحرّي والتقصّي والمُتابعة، والتأكُّد من صحَّة المعلومات، نصب كميناً محكماً للمشكو منه، بعد الاتفاق بيه وبين المشتكي، حيث تمكَّن الفريق من الإيقاع بالمُتَّهم وضبطه مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة، مُؤكّدة أنَّ عمليَّة التفتيش أسفرت عن ضبط مبلغٍ ماليٍّ بحوزة المضبوط قدرُهُ (6) آلاف دولارٍ أمريكيٍّ وأربعة أجهزة نوع آيفون بروماكس.

وتابعت أن المُتَّهم بيَّن أثناء تدوين أقواله أنَّ المبلغ الماليَّ ليس له، إنما لأحد المحكومين الذي سبق أن عمل ضابطاً برتبة عقيدٍ في وزارة الـداخـليَّة وهو حالياً محـكـوم ومودع في أحد سجـون وزارة الـعـدل، مشيـرةً إلى أنَّ المُتَّهم زعم أنَّه سبق أنَّ أرسل مبلغاً مالياً قدره (14) ألف دولار أمريكي مع جهازي آيفون للمحكوم تمَّ إدخالها إلى داخل السجن بالتواطؤ مع أحد المنتسبين في السجن مقابل تسلُّمه ألف دولار أمريكي.

وأكدت ان قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية أمر بإحضار “الضابط السابق” المحكوم، وضبط المُتّهم المنتسب في سجن وزارة العدل، منوهة بتأمين إحضار الأول الذي اعترف خلال تدوين أقواله بقيامه بانتحال صفة مديرٍ عامٍّ في وزارة الخارجيَّة وطلب مبلغٍ ماليٍّ من المُشتكي، أما الثاني الذي يعمل مُنتسباً في السجـن فقد اعترف بقيامه بإدخال مبلغٍ ماليٍّ قدره (14) ألف دولارٍ مع جهازي آيفون بروماكس مقابل مبلغ مالي قدره ألف دولارٍ أمريكيٍّ، كما أسفرت العمليَّة عن القبض على مدير السجن وسائقه الشخصي.

وأكدت تنظيم محاضر ضبطٍ بالعملية من أجل عرضها بصحبة المُتَّهمين والأموال والأجهزة المضبوطة على قاضي التحقيق المُختص، مشيرة الى أنه تم تصديق أقوالهم، وقرَّر القاضي توقيفهم على ذمَّة التحقيق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عقيد سابق في الداخلية يقود شبكة للابتزاز والرشوة في بغداد وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف دولار

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة)

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت اللجنة الاولمبية الوطنية، اليوم الأربعاء، (3 تموز 2024)، أمراً بتشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء، وضمت نجماً كروياً سابقاً في عضويتها.

وتألفت الهيئة وفقاً لأمر إداري من اللجنة الأولمبية العراقية، تلقته "بغداد اليوم"، (أحمد خالد شهيد) رئيساً، ويعقوب حسين سالم، نائباً للرئيس، و وعد فياض موزان أميناً للسر، وعلاء جهان بخض أميناً مالياً.

أما الأعضاء، فهم: نجم المنتخب الوطني السابق، ليث حسين، وغيث عبد الغني، ومحمود كريم.

يذكر ان المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، قد قرر في 26 من حزيران الماضي حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء، وتشكيل هيئة مؤقتة تسيّر أمور النادي لحين إجراء انتخابات جديدة لاختيار هيئة إدارية تقود النادي في المرحلة المقبلة.

 


مقالات مشابهة

  • سقوط 19 بلطجيا خلال حملات الداخلية لفرض السيطرة
  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة
  • العراق.. ضبط 230 شبكة مخدرات خلال 2024
  • الداخلية تكشف عن أرقام مثيرة تخص ملفي المخدرات والانتحار
  • وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الداخلية في الدوري
  • أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الداخلية في لقاء الجولة 29 بالدوري
  • تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة)
  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • الأمن القومي على المحك: عقد تسليح بقيمة 670 مليون دولار لوزارة الدفاع مع شركة “تاليس” المتورطة بالفساد
  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي