زنقة 20 ا الرباط

استقبل المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الجمعة بالرباط، إيلوندو لازاري، مدير التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو”، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وفي هذا الصدد، قال الوزير بنسعيد في ندوة صحفية مشتركة مع “إيلوندو لازاري”، إن “الوزارة لها علاقات جد مهمة مع مؤسسة اليونيسكو تهدف إلى التعريف بالمآثر التاريخية وحماية التراث اللامادي”.

وأكد بنسعيد أن “جميع المدن العتيقة والمأثر التاريخية بالمغرب مسجلة من طرف مؤسسة اليونيسكو كتراث عالمي ونطمح إلى تسجيل مجموعة من المآثر التي يطالب المجتمع المدني بتسجيلها في اليونيسكو من أجل الحماية والتعريف”.

وشدد بنسعيد على أن “تحركات الوزارة تأتي في هذا الباب من أجل تشجيع السياحة الثقافية والتعريف بالمآثر التي تم الإعتراف بها على الصعيد الدولي”.

وأوضح أن “مسؤول اليونيسكو، إطلع على ما قام به المغرب في مجال التراث الثقافي، بما في ذلك مستجدات مشروع القانون الجديد، الذي من المنتظر أن يتم تداوله أمام المجلس الحكومي، والذي يتضمن عدد من المستجدات تهدف إلى الحفاظ وصون وتثمين التراث الثقافي لبلادنا”. مشيرا إلى أن “المسؤول الأممي سيقوم بتنظيم زيارة لعدد من المدن العتقية والمآثر التاريخية بالمغرب”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

التقديم الأحد المقبل.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بأكتوبر

أعلن جهاز تنمية مدينة السادس من أكتوبر، عن المستندات المطلوبة لحجز الوحدات السكنية المطروحة بمشروع جنوب الأحياء بعدد ٣٨ وحدة، ومشروع الياسمين بعدد 99 وحدة.

وتبدأ وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن طرح 1645 وحدة سكنية متنوعة بمساحات تصل إلى 161 مترا، بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري.

يبدأ الحجز الأحد المقبل 29 سبتمبر الحالي إلى 28 أكتوبر المقبل، على أن يتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بأجهزة المدن المطروح بها الوحدات، على أن يكون هذا الطرح يأتي وفقاً لآلية الإتاحة المباشرة للوحدات السكنية من خلال أجهزة المدن الجديدة، فيما يعنى ستتواجد كراسة الشروط في جهاز المدنية ولا يوجد حجز إلكتروني.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بأكتوبرأصل استمارة الحجز المرفقة بكراسة الشروط بعد استيفاء البيانات والتوقيع عليها من مقدم الطلبأصل بطاقة الرقم القومي لمقدم طلب الحجز (سارية) + صورة.صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة.شهادات ميلاد الأبناء القصرتطلب كراسة الشروط من مقر جهاز المدينة الدور الأرضى خلال الفترة من ۲۰۲/۹/۲۹ حتى ٢٠٢٤/١٠/٢٨.

 

مقالات مشابهة

  • محمد بن سلطان بن خليفة: لقب مونديال الفورمولا 2 يرسخ مكانة الإمارات عالمياً
  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • الذهب يكسر أعلى مستوياته التاريخية والأوقية عند 2680 دولارًا
  • التقديم الأحد المقبل.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بأكتوبر
  • الغرف السياحية: جميع رحلات العمرة في شهري سبتمبر وأكتوبر منقولة جوا
  • رئيس الدولة يبحث المراحل التاريخية في العلاقات الثنائية مع جورج دبليو بوش
  • الحلبي بحث مع مكتب اليونيسكو في كيفية المساعدة راهناً
  • نائب: استراتيجية الحولي ستعمم في 9 محافظات عراقية خلال 24 شهراً
  • وفاة مدير اليونسكو السابق المفكر السنغالي أمادو مختار مبو عن 103 أعوام