أعرب مجلس الأمن القومي الأمريكي، في بيان صادر عن المتحدثة باسمه أدريان واتسون، عن ترحيبه بالخطوات التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوات تأتي استجابة لطلب الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مكالمته الهاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتشمل الخطوات المعلنة فتح ميناء أشدود لإيصال المساعدات مباشرة إلى غزة، وفتح معبر إيريز أمام طريق جديد لوصول المساعدات إلى شمال القطاع، وزيادة حجم الشحنات المرسلة من الأردن إلى غزة بشكل كبير.

وأكد البيان ضرورة التنفيذ الفوري والكامل والسريع لهذه الخطوات، مشيرًا إلى أن سياسة الولايات المتحدة تجاه غزة ستتأثر بتقييم الإجراءات الفعلية التي ستتخذها إسرائيل فيما يخص هذه الخطوات وغيرها، بما في ذلك الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين الأبرياء وسلامة عمال الإغاثة.

كما أعلن البيت الأبيض عن استعداده للعمل بشكل كامل مع حكومة إسرائيل وحكومتي الأردن ومصر والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لضمان تنفيذ هذه الخطوات المهمة وتحقيق زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المدنيين المحتاجين في جميع أنحاء غزة خلال الأيام والأسابيع القادمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الأمن الأمريكي دخول المساعدات إلى غزة غزة مصر الأردن الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

وأوضح «إبراهيم»، أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

عراقيل الاحتلال أمام المساعدات

وأضاف «إبراهيم»، أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

السماح بدخول 14 شاحنة فقط

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني