شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن قطر تشغل خطا ملاحيا جديدا يربط ميناء حمد و 5 دول عربية لتوسيع التجارة صورة، أعلنت قطر تشغيل خط ملاحي جديد يربط ميناء حمد الدولي مع 5 دول عربية، لتوسيع التجارة ال مباشر ة بين الدوحة وتلك الدول.وقالت شركة كيوترمنلز .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطر تشغل خطا ملاحيا جديدا يربط ميناء حمد و 5 دول عربية لتوسيع التجارة (صورة)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطر تشغل خطا ملاحيا جديدا يربط ميناء حمد و 5 دول...

أعلنت قطر تشغيل خط ملاحي جديد يربط ميناء حمد الدولي مع 5 دول عربية، لتوسيع التجارة المباشرة بين الدوحة وتلك الدول.

وقالت شركة كيوترمنلز- التي تُديرُ المرحلتَين الأولى والثانية في ميناء حمد في تغريدةٍ على حسابها الرسمي على "تويتر"، الخميس، بدءَ تشغيلِ خدمة الخط الملاحي الجديد (ميدل إيست 6)، والذي يربط ميناء حمد بموانئ الدمام والجبيل وجدة في السعودية، والدقنم وصلالة في سلطنة عُمان، وجبل علي محطة 2 بالإمارات، والسويس وشرق بورسعيد في مصر ، وطنجة المتوسط 1 و 2 في المغرب.

وشركة كيوترمنلز مملوكة لدولة قطر بنسبة 51% عبر شركة "موانئ قطر" الحكومية، فيما تمتلك شركة "ملاحة"، وهي شركة مساهمة مدرجة في بورصة قطر، باقي النسبة في الشركة.

وتهدفُ الخدمةُ الجديدةُ إلى توفير فرصٍ للتجارة المباشرة بين الدول بخدمةٍ مُنتظمة، وعبورٍ أسرع وفعَّال من حيث التكلفة، وفق بيان الشركة.

وتمكَّن ميناءُ حمد من إضافة 5 خطوط ملاحية جديدة إلى شبكته المُتناميةِ، لتصل إلى 28 خطًا ملاحيًا تربطُ الميناء بشكلٍ مباشرٍ وغير مباشرٍ بأكثر من 100 وجهة بحريَّة حول العالم.

ويعد ميناء حمد واحداً من أكبر مشاريع تطوير الموانئ على مستوى العالم، ومن أفضل الموانئ العالمية من حيث السرعة في تفتيش الحاويات خلال يوم واحد، لتصل قدرته الاستيعابية إلى 24 ألف حاوية.

وتأمل قطر أن يكون للميناء دور محوري في دفع عجلة التنمية المُستدامة والشاملة لدولة قطر.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قطر تشغل خطا ملاحيا جديدا يربط ميناء حمد و 5 دول عربية لتوسيع التجارة (صورة) وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تفتح مقرا جديدا للجوازات في 6 أكتوبر

بدأت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بقطاع الوثائق في تشغيل مقر الجوازات الكائن بموقف النقل الجماعي – المحور المركزي – مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً، ويختص المنفذ بتلقي طلبات (استخراج جوازات السفر – شهادات التحركات)، دون التقيد بالاختصاص المكاني. 

وتستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والارتقاء بمستوى الأداء الأمني، وتطوير الخدمات الجماهيرية لضمان تقديم الخدمات في سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • «الداخلية» تفتح مقرا جديدا للجوازات في 6 أكتوبر
  • المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى هجوما جديدا على إسرائيل
  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة
  • موقع انتظر صناعة عربية باقلام نخبة عربية
  • محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط
  • مراسلة عربية تحقق حلمها وتفاجئ رونالدو بهدية.. فيديو
  • جيوش عربية
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة
  • وزير الاستثمار: مجموعة «لو سافر» الفرنسية تخطط لتوسيع أعمالها في مصر إلى 100 مليون دولار