بغداد اليوم- بغداد

أصدرت مديرية تربية محافظة واسط، اليوم الجمعة، (5 نيسان 2024)، تقريراً عن أسباب سقوط أجزاء من سقف أحدى المدارس في قضاء بدرة.

وقالت تربية واسط في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "حسب ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول سقوط  طبقة الانهاءات في إحدى مدارس قضاء  بدرة شرق مدينة الكوت  وكذلك السياج الخارجي لمدرسة الرياض في ناحية تاج الدين شمال واسط، وجه مدير عام تربية واسط (عدنان علي حاجم) أمس قسم الابنية المدرسية زيارة المدرستين وتقديم تقرير مفصل عن الموقعين".

وأكد تقرير قسم الابنية المدرسية في مديرية تربية واسط، بحسب البيان "على المدرسة الواقعة في قضاء بدرة  مشمولة بالازالة والبناء ضمن القرض الصيني" مشيرا الى، ان "هناك مدرسة تجري أعمال البناء فيها ضمن القرض الصيني قريبة من تلك المدرسة سيتم انتقال التلاميذ فيها حال الانتهاء من أعمال التشطيب".

وأضاف التقرير "تم اعداد كشف فني لمعالجة طبقة الانهاءات التي تعرضت للسقوط بسبب الرطوبة وقدم البناية".

ولفت الى "زيارة مدرسة الرياض الواقعة في ناحية تاج الدين ضمن الرقعة الجغرافية لقسم تربية العزيزية من قبل الكادر الهندسي وأعد كشفا فنيا متكاملا لإعادة بناء السياج الخارجي علما ان بناء تلك المدرسة يعود الى سبعينات القرن الماضي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين

السويق -  الرؤية

احتفلت مدرسة جامع السلام بولاية السويق (بحلة الجنبة) بتكريم عدد من الطلبة المجيدين لعام 2024/2023 ضمن برنامج السلام لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية السويق.

وتم تكريم ( 48) طالباً وطالبة نظيراً لتميزهم وجهودهم في حفظ أجزاء من القرآن الكريم وتعلم أحكامه، وتضمن الحفل عدداً من الفقرات بدءً بالقرآن الكريم وكلمة إدارة المدرسة وعرض مرئي، كما تخلله فقرة إنشادية أضفت ألقاً للحفل شارك فيها المنشد المعتصم الشحي، إضافة إلى كلمة ألقاها الشيخ عبدالله القنوبي تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم، َواختتم الحفل بتكريم الطلبة والهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة من قبل راعي الحفل. 

وأكد مدير المدرسة الفاضل ماجد بن عبدالله الجنيبي أن المدرسة تسعى منذ تأسيسها في عام 2013 للاهتمام بجانب تعليم القرآن الكريم وتجويده بإشراف نخبة من المعلمين، وأضاف أن المدرسة تهدف إلى تخريج جيل حافظ ومتقن لكتاب الله.

الجدير بالذكر أن المدرسة انضمت للمدرسة القرآنية الوقفية بولاية السويق هذا العام تحت برنامج السلام لتحفيظ القرآن الكريم.

مقالات مشابهة

  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • راوة آمنة تماما منذ 2018.. ليس هناك سوى العبوات القديمة قيد الازالة
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني
  • فرص لهطول أمطار متفرقة على بعض المناطق بالسلطنة
  • العشرات يجوبون المياه تحت الغروب بحثا عن ثالث غريق بصري خلال 24 ساعة (فيديو)
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • سقوط جرحى في قصف إسرائيلي بالطائرات المسيرة استهدف مدرسة وسط غزة