موعد العمل بالتوقيت الصيفي.. بالتزامن مع بداية شهر إبريل واقتراب موعد انتهاء التوقيت الشتوي، تساءل كثير من المصريين عن موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك بعد أن استمر العمل بالتوقيت الشتوي حوالي 6 أشهر، بعد قرار مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي بتطبيق التوقيت الشتوي والذي تم خلاله تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

ويوفر «الأسبوع» لمتابعيه معرفة موعد العمل بالتوقيت الصيفي من خلال السطور التالية.

موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفيموعد العمل بالتوقيت الصيفي

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في نهاية شهر أبريل الجاري، في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة وفق إعلان مجلس الوزراء في بيان سابق له، والذي أوضح فيه أن العمل بالتوقيت الشتوي يستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام، أي إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

ويهدف العمل بالتوقيت الصيفي إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ونعرض في السطور التالية الموعد المحدد لذلك.

موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفيالعمل بالتوقيت الصيفي

يأتي العمل بالتوقيت الصيفي، من منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 26 أبريل، في الساعة 12 منتصف الليل، ما يعني أنّه يتبقى نحو 21 يوما على بدء العمل به.

يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، وذلك للعمل بالتوقيت الصيفي، ويستمر العمل به إلى يوم 28 أكتوبر 2024، والذي يتم فيه تغيير الساعة للتوقيت الشتوي.

هدف العمل بالتوقيت الصيفي

يهدف التوقيت الصيفي إلى استغلال عدد ساعات النهار التي تطول في الصيف عن الشتاء فتصل إلى 14 ساعة تقريبا عند ذروتها، بالإصافة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء.

اقرأ أيضاًموعد أجازة عيد الفطر 2024.. 5 أيام تبدأ في هذا التوقيت

موعد بدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

آخر موعد لإخراج زكاة الفطر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الصيفى العمل بالتوقيت الصيفي تغيير التوقيت الشتوي إلى الصيفي التوقيت الصيفي والشتوي بدء العمل بالتوقيت الصيفي التوقيت الصيفي في مصر تطبيق التوقيت الصيفي عودة التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الصيفي موعد التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي مصر موعد انتهاء التوقيت الصيفي ضبط التوقيت الصيفي موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 موعد فصل الصيف 2024 موعد العمل بالتوقیت الصیفی التوقیت الشتوی التوقیت الصیفی بدء العمل موعد بدء

إقرأ أيضاً:

خلال 15 دقيقة.. ضربتان عند الحدود وهذه الجهة نفذتهما!

أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ عمليتين جديدتين ضدّ مواقع عسكرية إسرائيلية عند الحدود بين لبنان وفلسطين المُحتلة. ولفت الحزب إلى أنَّ العملية الأولى حصلت عند الساعة 7.30 مساءً، إذ استهدفت موقع العاصي بالأسلحة الصاروخيّة. أمّا العملية الثانية فاستهدفت عند الساعة 7.45 مساء اليوم موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المُحتلة بقذائف المدفعية.  

مقالات مشابهة

  • بدء المعسكر الصيفي لنادي الارينا في عمان الأهلية 30-6-2024
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • خلال 15 دقيقة.. ضربتان عند الحدود وهذه الجهة نفذتهما!
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • بسبب أزمة الكهرباء.. أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي
  • أحمد موسى: إذا أصرت الحكومة على غلق المحال 10 مساءً يجب إلغاء التوقيت الصيفي
  • الغوا التوقيت الصيفي.. أحمد موسى ينتقد المواعيد الجديدة لغلق المحلات (فيديو)
  • أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية
  • يامال يهدد إسبانيا بغرامة نادرة