نظمت جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، رحلة لمرضى السرطان ومرافقيهم؛ لأداء مناسك العمرة، ورافق المستفيدين مسؤول التطوع بالجمعية تركي القحطاني.
ونوه المدير التنفيذي للجمعية عصام الجعفري بحرص الجمعية واهتمامها براحة وسعادة مستفيديها، وتلبية متطلباتهم، وتقديم الخدمات، والوقوف معهم حتى تماثلهم للشفاء.

أداء العمرةوبيّن أن الجمعية تحقق كل أمنيات المرضى، وتتكفل بإيفاد مجموعة من المستفيدين ومرافيقهم كل ثلاثة أشهر لأداء العمرة، وزيارة المدينة المنورة.
أخبار متعلقة جمعية السرطان السعودية تشارك 100 مستفيد وأسرهم مائدة الافطار الرمضانية"الدعوة والإرشاد" بالقطيف تسير 49 راكبا في رحلتها الثانية لأداء العمرةجلسات حوارية وورش عمل تفاعلية لدعم مرضى السرطان في الشرقية ويأتي ذلك عبر نقلهم من منازلهم، مرورًا بالمطارات، وصولًا لفندق الإقامة وأداء العمرة والزيارة، ومن ثم عودتهم لمنازلهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستفيدو جمعية «السرطان السعودية» بالشرقية - اليوم مساندة المرضى والمستفيدينبدورها، قالت مشرفة خدمات المستفيدين إسراء الدخيل: إن الرحلة شاملة تذاكر الطيران والسكن والمواصلات، وكذلك وجبات الطعام، وإن هدف الجمعية الأساسي هو مساندة المرضى والمستفيدين.
وذكرت أن رحلة العمرة هي الثانية من نوعها خلال عام 2024م، إذ بلغ عدد الرحلات السابقة خمس من بينها زيارة المدينة المنورة للعام 2023م 2024م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الشرقية جمعية السرطان السعودية الشرقية السعودية العمرة عمرة العشر الأواخر السرطان السعودیة

إقرأ أيضاً:

جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي

أعلنت جمعيّة الأرض - لبنان، في بيان لها، انها تلقت شكوى من أحد مزارعي حوض نهر البارد، وقد وثّق التلوّث الحاصل على طول مجرى النهر، من وادي جهنّم حتّى بحيرة عيون السمك.

وقالت الجمعية في بيانها  إن "تسميم نهر البارد بالنفايات الصلبة ومياه الصرف الصحّي والصناعي، يهدّد التنوّع البيولوجي والنظم البيئيّة النهريّة، كما ويشكّل ضرراً على الانتاج الزراعي، وعلى الصحّة العامة، وكذلك يؤثر سلباً على المشاريع السياحيّة في المنطقة".

واكدت ان "هذه الأعمال يعاقب عليها قانون حماية البيئة رقم ٢٠٠٢/٤٤٤ وقانون المياه رقم ٢٠٢٠/١٩٢".

وختم بيان الجمعية: "نضع هذا المنشور برسم: وزارتي البيئة والطاقة والمياه، وقوى الأمن الداخلي، والمدّعي العام البيئي في الشمال، كما ونحمّل البلديّات المعنيّة مسؤوليّة التغاضي عن هذه المخالفات البيئيّة". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • أصدقاء مرضى السرطان” ودائرة الخدمات الاجتماعية يعززان دور المتطوعين في الدعم والتوعية
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • التمارين الرياضية تمنع تلف الأعصاب أثناء العلاج الكيميائي
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • دواء قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة السرطان يجتاز المرحلة الأولى بنجاح
  • وزير سابق يروي تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة لأداء مناسك العمرة