متفرقات، بنك بذور في كوستاريكا لضمان غذاء أجيال المستقبل،بنك بذور في كوستاريكا لضمان غذاء أجيال المستقبل بنك البذور .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «بنك بذور» في كوستاريكا لضمان غذاء أجيال المستقبل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«بنك بذور» في كوستاريكا لضمان غذاء أجيال المستقبل
«بنك بذور» في كوستاريكا لضمان غذاء أجيال المستقبل بنك البذور

يحتفظ علماء في قلب منطقة جبلية من كوستاريكا بكنز من البذور جُمع على مر العقود، ليكون ضمانة بوجه تهديدات انعدام الأمن الغذائي والتغير المناخي.

ويتم الاحتفاظ بحوالى 6200 عينة تمثل أكثر من 125 نوعا مختلفا من النباتات ذات الاستخدام الغذائي في مركز البحث والتعليم في مجال علم الزراعة الاستوائية.

|زلزال قوي يضرب كوستاريكا بلغت شدته 5.5 درجة 

ويحتوي المركز القريب من مدينة توريالبا على مسافة حوالى ستين كلم من العاصمة سان خوسيه، على ثاني أكبر مجموعة في العالم من بذور اليقطين، فضلا عن مزروعات أخرى كالبنّ والكاكاو والفلفل الحريف.

وتُخزّن بعض البذور في حرارة متدنية تصل إلى 18 درجة مئوية تحت الصفر، ويمكن في هذه الظروف الاحتفاظ بها بدون أن يطالها أي تلف لمدة تصل إلى أربعين عاما لدواعي البحث والهندسة الجينية لإنتاج عيّنات أكثر مقاومة للطفيليات والأمراض أو حتى التغير المناخي، أو لتبديل أجناس في طور الانقراض.

أما البذور الأكثر دقّة مثل بذور أشجار الفاكهة، فيتم زرعها، على رفوف قاعة مبرّدة في المركز تتكدّس مئات الظروف الفضيّة التي تحتوي على بذور أنواع مختلفة من الذرة والفاصوليا والفلفل والطماطم من حوالى ستين بلدا معظمها من دول المنطقة.

وأوضح الباحث في الموارد الوراثية النباتية في المركز وليام سولانو لوكالة فرانس برس أن البذور التي تم جمعها منذ 1976 محفوظة «لاستخدام حالي أو مستقبلي»

الكلمات الدالة : كوستاريكا أشجار الفاكهة بنك بذور

107.167.122.22



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «بنك بذور» في كوستاريكا لضمان غذاء أجيال المستقبل وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي

زار جورج ويا رئيس جمهورية ليبيريا السابق «متحف المستقبل» في دبي، واطلع خلال الزيارة أمس الأول على مختلف أقسام المتحف وتجاربه خلال جولة رافقه فيها ماجد المنصوري نائب المدير التنفيذي لمتحف المستقبل وتعرف على التصميم المميز للمبنى ومرافقه وأهم التقنيات المستقبلية والابتكارات المعروضة في مختلف طوابقه.
واستمع«ويا» إلى شرح موجز عن أهم المنتديات والفعاليات العالمية التي يستضيفها المتحف لتسليط الضوء على أهم التحولات المستقبلية.(وام)

مقالات مشابهة

  • جدة.. إصدار وتجديد 9,464  شهادة صحية وفحص 7,032 عينة غذاء خلال سبتمبر
  • استثمارات "عُمان المستقبل"
  • المستقبل الحضاري في السودان (1-3)
  • شركة نجوم التنظيف
  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • ردع إسرائيل لضمان السلام الإقليمي
  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • هيئة الدواء: ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة
  • الرئيس السيسي: الدولة تعمل في مسار إصلاحي لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية
  • 7 أطعمة مفيدة للقلب.. نظام غذائي نباتي صحي