أعلنت منظمة أوبن أرمز الإسبانية عن تعليقها محاولات إيصال المساعدات عبر البحر بعد مقتل 7 من أفراد منظمة المطبخ العالمي في قطاع غزة على أيدي طيران الاحتلال الإسرائيلي فهل كان استهداف إسرائيل لأفراد المطبخ العالمي منوطا به ترهيب المنظمات الإغاثية الأخرى، ودفعها للخروج خارج قطاع غزة؟

لماذا استهدفت إسرائيل طاقم المطبخ العالمي في غزة؟ 

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس لـ«الوطن» إن إسرائيل تعمدت استهداف طاقم المطبخ الأمريكي، وقتلهم بشكل ممنهج لا سيما بعد أن صرح رئيس المنظمة، خوسيه أندريس أنه قد تم التنسيق مع إسرائيل مسبقا قبل الدخول إلى غزة، علاوة على إبلاغ المنظمة لجيش الاحتلال خط سيرها، وتحركاتها قبل خروجها من مستودعها، وهذا كله يوضح أن الاستهداف كان متعمدا وليس عشوائيا.

 

وأضاف الرقب أنه بعد عملية الاستهداف التي تعرض لها طاقم منظمة المطبخ العالمي قررت عدد من المنظمات الإغاثية ألا تعمل في قطاع غزة خشية على حياة أطقمها، وهو مايسعي إليه الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن نتنياهو يريد أن يجد قوة «ناعمة» داخل قطاع غزة لتستلم الطعام، ثم تتحول إلى قوة سياسية لضرب الجبهة الداخلية في غزة ولذلك حارب نتنياهو أي منظمة دولية، وإغاثية تعمل داخل قطاع غزة، وهو ما ظهر جليا حين قامت حكومة الاحتلال بترويج لإدعائاتها الكاذبة تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا»، واستهداف العملين بها ليخلق حالة من الفوضى تصب في مصلحته.

هل تتسلم إسرائيل إدخال المساعدات؟

أعلن بالأمس جيش الاحتلال الإسرائيلي عن فتح ممرات جديدة لإدخال المساعدات لقطاع غزة من ضمنها معبر إيريز.

وقال «الرقب» إن ذلك يعني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد تولي أمر تسليم المساعدات ليقدم نفسه بأنه منقذ الأرواح البريئة في القطاع، وذلك بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منظمة المطبخ العالمي المجاعة في غزة إسرائيل الحرب على غزة المطبخ العالمي الاحتلال الإسرائیلی المطبخ العالمی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل

توعد مسؤول في حزب الله، بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل، وفقا لوكالة رويترز.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • بـالمدفعية.. ماذا استهدفت إسرائيل في جنوب لبنان هذا المساء؟
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين