أدى عشرات الآلاف صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى، رغم كافة التشديدات والإجراءات الإسرائيلية غير المسبوقة تجاه المصلين والوافدين على المسجد الأقصى.

اقرأ ايضاًخواطر عن آخر جمعه في رمضان 1445

 

قيود وإجراءات مشددة

وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن 120 ألف مصلً أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات المشددة التي اتخذتها قوات الاحتلال، حيث فرضت قيودا غير مسبوقة تحسبا لكونها الجمعة الأخيرة من الشهر المبارك.

 

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها على المصلين القادمين لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى pic.twitter.com/O6AIZd8JhK

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 5, 2024

 وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشرت في شارع الواد داخل البلدة القديمة وفي شارع نابلس قرب باب العامود، وفي محيط باب الأسباط، ونصبت حواجز حديدية، واعتدت على الشبان تزامنا مع توافدهم إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة، ومنعت مرور المركبات والدراجات النارية من حي واد الجوز، وتأتي هذه الإجراءات تحسبا للجمعة الأخيرة من رمضان.

 

رغم القيود عشرات آلاف المصلين

 

 

????رغم القمع والمنع والتنكيل .. عشرات آلاف المصلين تمكنوا من الوصول إلى المسجد الأقصى وأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في رحابه pic.twitter.com/tgPEIoLk70

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 5, 2024

 

 

اعقتالات في المسجد الأقصى.. ومنع وصول سيارات إسعاف

 

 

وفي سياق ذي صلة، نقلت الوكالة عن محامي مركز معلومات وادي حلوة في القدس سراج أبو حلوة، قوله "إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ الفجر 11 مواطنا من المسجد الأقصى وعند أبوابه"، بالتزامن مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

 

 

????شاهد| عرقلة دخول مركبة الإسعاف للمسجد الأقصى بعد توقيفها والتدقيق بهويات المسعفين عند باب الأسباط pic.twitter.com/m5uPvse1po

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 5, 2024

 

وأضافت أن قوات الاحتلال عرقلت عمل الصحفيين عند منطقة باب الأسباط.

 

اقرأ ايضاًالجمعة الثالثة: 125 ألف مصلٍّ في المسجد الأقصى

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة وتضييقات على وصول الفلسطينيين إلى مدينة القدس المحتلة، حيث اتخذت إجراءات مشددة للحيلولة دون وصول المصلين للمسجد الأقصى خاصة في الجمعة الأخيرة من رمضان، ومنعت المئات منهم من الوصول إليها لأداء صلاة الجمعة، بذريعة عدم حصولهم على التصاريح اللازمة.

ومنعت قوات الاحتلال مئات المصلين من دخول المسجد في الجمعة الأخيرة، الأمر الذي لم يمنعهم من أداء الصلاة في الساحات والطرقات المحاذية للمسجد، ومن بينهم مسنين.   
 

المصدر: وكالات

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الجمعة الاقصى رمضان صلاة الجمعة الأخیرة من الأخیرة من رمضان فی المسجد الأقصى قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم مستعمرون، اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلاً عن شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.


مقالات مشابهة

  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك