جدد فاتح أربكان زعيم حزب "الرفاه من جديد" التركي، ونجل رئيس الوزراء الراحل نجم الدين أربكان، مطالبته للحكومة بقطع التجارة مع الاحتلال، بعد الكشف عن وثيقة معاملات تجارية بين شركة إسرائيلية وصندوق الثروة السيادي التركي، التابعة لرئاسة الجمهورية.

ونشر أربكان، الوثيقة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، معلقا عليها بالقول إن شركة "إيتي مادن"، التابعة لصندوق الثروة التركي، أرسلت 21 طنا من معدن البورون على شكل حمض البوريك إلى شركة في إسرائيل، قبل أسبوع من الانتخابات المحلية".



Doğrudan Sayın Cumhurbaşkanı’na bağlı olan Türkiye Varlık Fonu’nun şirketlerinden ETİ Maden’in, seçimlerden bir hafta önce İsrail'e 21 ton borik asit formunda bor madeni ihracatı yaptığına dair bir belge ortaya çıktı. Yeniden Refah Partisi olarak yetkililere bir kez daha çağrıda… pic.twitter.com/twyxZ4Isoi — Dr. Fatih Erbakan (@ErbakanFatih) April 4, 2024
ودعا أربكان، المسؤولين عن ذلك "بالتخلص من ذلك البلاء الكبير في أسرع وقت"

وكانت الوثيقة التي شاركها أربكا، نُشرت لأول مرة من قبل الصحفي التركي متين جيهان، الذي شارك سجلات الميناء المتعلقة بالسفينة التي حملت  معدن البورون إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر جيهان أن الشحنة وصلت إلى ميناء أسدود الإسرائيلي" في 29 آذار /مارس 2024، ثم إلى ميناء حيفا في 1 نيسان /أبريل".


ومن ناحية أخرى، أثارت تقارير إعلامية تحدثت الأسبوع الماضي عن استمرار أنقرة في تصدير الأسلحة والذخائر إلى الاحتلال جدلا واسعا في الأوساط التركية ،ما دفع وزارة التجارة وقبلها مؤسسة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية إلى النفي بشكل قاطع ما وصفته بـ"التضليل".

وتناقلت العديد من وسائل الإعلام مؤخرا، ما قالت إنها بيانات رسمية صادرة عن هيئة الإحصاء التركية الاثنين الماضي، تكشف عن استمرار الصادرات العسكرية التركية إلى الاحتلال وتشمل الذخائر والبارود وقطع الأسلحة، إلا أن جهات مختلفة في الحكومة التركية، من بينها وزارة التجارة، نفت ذلك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الاحتلال تركيا فلسطين الاحتلال اربكان سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مواقع استخباراتية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استكماله الغارات على مواقع استخبارية ومنصات صواريخ وبنى تحتية لحزب الله في البقاع والجنوب اللبناني، حبسما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • شركة النقل و اللوجستيك SNTL تعرض سيارات الدولة للبيع بأثمنة زهيدة (وثيقة)
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مواقع استخباراتية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • فرق توزيع المساعدات التابعة للجنة الطوارئ تواصل أعمالها في مدينة سبها
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحلق فوق بيروت
  • الإمارات تواصل توسيع شبكة شركائها التجاريين حول العالم عبر استكشاف الفرص مع نيوزيلندا وأستراليا
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • الرئيس الإيراني: هجمات الاحتلال على الضاحية الجنوبية تظهر طبيعته الإرهابية