ينتظر العزاب، العشر الأواخر من رمضان، لترديد دعاء ليلة القدر للزواج، أملا من الله عزوجل أن يرزق الشباب بالزوجات الصالحات، وأن يرزق البنات بالأزواج الصالحين في هذه الليالي المباركات.

وعلمنا النبي -صلى الله عليه وسلم- اغتنام أدعية ليلة القدر، والتي ورد عنها ما روي عن السيدة عائشة رضى الله عنها ، قالت "قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها ؟ قال : قولي "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني".

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان.. لعلها ليلة القدر دعاء ليلة القدر مكتوب.. خير من ألف شهر مُستجاب فيها الدعاء دعاء ليلة القدر للزواج

يمكن أن نقول في دعاء ليلة القدر للزواج، هذه الأدعية الواردة في القرآن والتي يستحب ترديدها عند الإقبال على الزواج، ومنها:

"رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير”.
"ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين".
"رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا"
اللهم أني أسألك مِنِ الخيرِ كُلِهِ عاجله وآجله، ما علمتُ مِنهُ وَما لَم أعلم، وأعوذ بك مِنَ الشَرِ كُلِه ما علمت منه وما لم أعلم، وغير ذلك من الدعاءِ بالخيرِ في الدنيا والآخرة.

اللهم أرزقني بزوج صالح تقي محب لله ورسوله ناجح في حياته، وأن أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

دعاء الزواج المستجاب

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم إني أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له ونجيته لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أن تيسر لي زواجي وتعجل لي بفرحتي.

يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هو أعف و أحفظهم لي في نفسي ومالي وأوسعهم رزقا وأعظمهم بركة.

أدعية ليلة القدر

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة. اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسَعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

اللهم ما كان فيها من ذِكر وشكر فتقبَّلْه مني وأحسنْ قَبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسَعة رحمتك يا أرحم الرحمين.

اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبَّل ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الرحمين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دعاء ليلة القدر ليلة القدر ادعية ليلة القدر دعاء لیلة القدر

إقرأ أيضاً:

8 نصائح لاختيار شريك الحياة المناسب.. تعرف عليها

اختيار شريك الحياة المناسب هو من أهم القرارات التي يتخذها الإنسان في حياته، إذ يؤثر هذا القرار بشكل كبير على سعادته واستقراره النفسي والعاطفي. وفي ظل تعقيدات الحياة العصرية وتنوع الشخصيات والقيم، يصبح هذا القرار أكثر تحديًا. نقدم لكم في هذا المقال نصائح وإرشادات تساعدكم على اختيار شريك الحياة المناسب.

1. التوافق القيمي والأخلاقي

من المهم أن تتوافق قيمك ومعتقداتك الأخلاقية مع شريك حياتك. اختلاف القيم الأساسية يمكن أن يؤدي إلى صراعات دائمة. قبل اتخاذ قرار الارتباط، تأكد من أن شريكك يشاركك في القيم الأساسية مثل الصدق، الاحترام، والتفاهم.

2. التوافق العاطفي

التوافق العاطفي يعني أن يشعر الطرفان بالراحة النفسية والانسجام مع بعضهما البعض. يجب أن يكون هناك تفاهم متبادل وتقدير لاحتياجات ومشاعر كل طرف. القدرة على التحدث بصراحة ومشاركة الأفكار والمشاعر بصدق هي مؤشر قوي على التوافق العاطفي.

3. الأهداف المشتركة

من المهم أن تتوافق أهدافك المستقبلية مع أهداف شريك حياتك. هذا يشمل الأهداف المهنية، العائلية، والاجتماعية. مناقشة خطط الحياة المستقبلية والتأكد من أن لديكما رؤية مشتركة للمستقبل يمكن أن يضمن توافقًا واستقرارًا طويل الأمد.

4. الاحترام المتبادل

الاحترام هو أساس أي علاقة ناجحة. يجب أن يكون هناك احترام متبادل لآراء وأفكار ومشاعر كل طرف. التعامل بلطف وتقدير للآخر هو ما يجعل العلاقة قوية ومستدامة.

5. القدرة على التكيف والتسامح

القدرة على التكيف مع الظروف المختلفة والتسامح مع أخطاء الآخر أمر حيوي في العلاقة. لا يوجد شخص كامل، ومن المهم أن يكون لديك ولدى شريكك القدرة على تقبل العيوب والأخطاء والعمل على تحسينها بدلًا من التركيز على السلبيات.

6. التواصل الفعّال

التواصل هو مفتاح العلاقة الناجحة. القدرة على التحدث بصراحة والاستماع بإنصات يمكن أن يحل العديد من المشاكل قبل أن تتفاقم. التأكد من وجود قناة مفتوحة للتواصل الفعّال يساعد على بناء الثقة والتفاهم بين الشريكين.

7. التوافق الثقافي والاجتماعي

التوافق الثقافي والاجتماعي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في العلاقة. فهم واحترام العادات والتقاليد والثقافة الخاصة بشريك حياتك يمكن أن يساعد في تقليل الصدامات الناتجة عن اختلاف الثقافات والخلفيات الاجتماعية.

8. التجربة المشتركة

من المفيد قضاء وقت كافٍ مع شريك الحياة المحتمل في مختلف الظروف والمواقف. التجربة المشتركة يمكن أن تساعد في اكتشاف كيفية التعامل مع التحديات والمشاكل اليومية ومعرفة ما إذا كنتما تستطيعان التعاون والتفاهم في الأوقات الصعبة.

تتطلب عملية اختيار شريك الحياة المناسب التفكير العميق والتأنّي، من خلال اتباع هذه النصائح والإرشادات، يمكنك زيادة فرصك في العثور على الشخص الذي يناسبك ويشاركك حياتك بطريقة تحقق لكما السعادة والاستقرار، ويجب أن تتذكر دائمًا أن العلاقة الناجحة تتطلب جهدًا مستمرًا من كلا الطرفين، وأن الصدق والاحترام والتفاهم هي أسس هذه العلاقة.

مقالات مشابهة

  • الأدعية المفضلة في يوم الجمعة.. يا رب صب علينا الرزق
  • دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للأولاد.. اللهم اجعلهم لي مطيعين
  • دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة قصير
  • دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق.. اللهم ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا
  • دعاء يوم الجمعة.. أفضل العبادات يوم الجمعة وأهمية الدعاء
  • أدعية ليلة الجمعة..لفك الكرب وتوسيع الرزق
  • أفضل دعاء في ذكرى وفاة والدي.. اللهم افسح له في قبره
  • دعاء مستجاب بين الظهر والعصر
  • دعاء الرزق الذي لا يرد
  • 8 نصائح لاختيار شريك الحياة المناسب.. تعرف عليها