الاقتصاد نيوز - بغداد

اكد محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الجمعة، ان الزيارة التي قام بها نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني السواد، يوم امس الى المحافظة كانت مهمة وممكن ان يكون لها الاثر الاكبر على تطوير قطاع النفط بالمحافظة.

وقال المياحي في حيث تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الزيارة التي قام بها وزير النفط حيان عبد الغني السواد، يوم امس الى المحافظة كانت مهمة وممكن ان يكون لها الأثر الأكبر على تطوير قطاع النفط بالمحافظة".

 

وأضاف المياحي، اننا "طرحنا عدة مواضيع على الوزير السواد، من بينها المضي بتشكيل شركة نفط واسط لتسهم بتطوير قطاع النفط بالمحافظة والعمل بشكل فاعل اكبر مع الحكومة المحلية"، مبينا ان "وزير النفط كان متفهم لهذه الضرورة لكنه بين ان هناك عدد من الامور يجب تهيئتها وبتالي نحن نامل بتوفير المتطلبات لذلك". 

وتابع ان "مشاريع المنافع الاجتماعية طرحت على وزير النفط "، لافتا الى ان "الوزير وجه شركة نفط الوسط بالمضي بسرعة متطلبات تقديم الخدمة لمواطني المحافظة من ناحية بناء المستشفيات وغيرها بما يخدم أهالي المحافظة".

وكان نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني السواد قد وصل واسط يوم امس والتقى حكومة المحافظة بشقيها التشريعي والتنفيذي وزار حقل الاحدب رفقة المحافظ المياحي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب

أكد وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمد شيمي، على أهمية تكثيف الجهود لتحسين أداء شركة "النصر لصناعة المواسير الصلب"، وذلك من خلال خطة عمل واضحة ومحددة، وزيادة الإنتاج إلى أقصى طاقة، مع تطوير المصانع باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، اليوم السبت، لشركة "النصر لصناعة المواسير الصلب ولوازمها"، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك ضمن الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة سير العمل وخطط التطوير. وكان برفقته المهندس محمد السعداوي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، والمهندس هشام عبد العزيز، العضو المنتدب لشركة النصر.

وأشار شيمي إلى أهمية استغلال الأصول المتاحة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى إضافة خطوط إنتاج جديدة، وتنمية مهارات العاملين، والالتزام بالصيانة الدورية. كما دعا إلى تطبيق نظام "إذذ" لإدارة المخازن، وتحسين بيئة العمل وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية.

خلال زيارته، قام الوزير بجولة تفقدية شملت مصانع وخطوط إنتاج المواسير الملحومة طوليًا وحلزونيًا، واطلع على مراحل الإنتاج والورش والمخازن. كما عقد اجتماعًا مع القيادات التنفيذية للشركة لاستعراض أداء الشركة ومعدلات الإنتاج وحجم المبيعات وخطط التطوير المستقبلية.

أكد الوزير على أهمية صناعة المواسير الصلب في دعم العديد من المشروعات القومية والتنموية، مشددًا على أن الشركة لديها إمكانيات كبيرة للنجاح، ودعا إلى تعزيز القدرات التشغيلية والإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في الأسواق الخارجية، بما يتماشى مع توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ 21 قرية و 115 عزبة بالمحافظة