شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن رئيس وزراء قطر يبدأ زيارة لأوكرانيا يلتقي خلالها مع زيلينسكي، وصل رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الجمعة، إلى أوكرانيا ضمن زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس وزراء قطر يبدأ زيارة لأوكرانيا يلتقي خلالها مع زيلينسكي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس وزراء قطر يبدأ زيارة لأوكرانيا يلتقي خلالها مع...

وصل رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الجمعة، إلى أوكرانيا ضمن زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس فولوديمير زيلينسكي لمناقشة ملفات مهمة.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن "الشيخ محمد بن عبد الرحمن وصل اليوم إلى أوكرانيا، في زيارة (لم يحدد مدتها) يناقش فيها مع الرئيس الأوكراني عددا من الملفات المهمة".

وأضاف الأنصاري، أن الزيارة "تأتي في إطار جهود قطر للتهدئة، ومعالجة التداعيات الإنسانية للأزمة الروسية الأوكرانية".

وتابع أن وزير خارجية قطر "سيجدد خلال اجتماعاته في كييف موقف الدوحة الداعي إلى ضرورة احترام سيادة أوكرانيا، وسلامة أراضيها في حدودها المعترف بها دوليا، والالتزام بميثاق الأمم المتحدة، والمبادئ الراسخة للقانون الدولي، بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية".

وأشار إلى أنه سيجتمع أيضاً في كييف مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأوكرانيين، لمناقشة "سبل تعزيز العلاقات الثنائية، لا سيما جهود قطر التنموية في أوكرانيا، وآفاق التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك".

كما سيبحث رئيس الوزراء القطري في الاجتماعين "دعم الجهود الرامية لتمديد اتفاق الحبوب لتعزيز الأمن الغذائي العالمي"، حسب الأنصاري.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أجرى الشيخ محمد بن عبد الرحمن زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو التقى خلالها مع الرئيس فلاديمير بوتين، وبحث معه الجهود الدولية لحل الأزمة الروسية الأوكرانية وعدم اتخاذ ما من شأنه أن يؤدي لمزيد من التصعيد.

ومنذ 24 فبراير/ شباط 2022 تشن روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس وزراء قطر يبدأ زيارة لأوكرانيا يلتقي خلالها مع زيلينسكي وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أول زيارة لرئيس وزراء الهند لفيينا منذ 41 عامًا

يبحث المستشار النمساوي كارل نيهمر غدا الأربعاء مع رئيس وزراء الهند شري ناريندرا مودي، قضايا العلاقات الثنائية والقضايا الدولية. 

مودي يعرب لبوتين عن استعداد الهند للمساعدة في إحلال السلام بأوكرانيا الخارجية الهندية: مودي وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجي في مجال الدفاع

وأفاد بيان للمستشارية النمساوية اليوم الثلاثاء بأن هذه أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء هندي إلى النمسا منذ 41 عامًا حيث يصل رئيس وزراء الهند في وقت لاحق اليوم إلى فيينا.

 

وأضاف البيان أن الزيارة تشمل أيضا لقاء مع رئيس جمهورية النمسا ألكسندر فان دير بيلين، كما سيلتقي رئيس الوزراء الهندي والمستشار النمساوي أيضًا مع قادة الأعمال من الهند والنمسا إضافة إلى أعضاء الجالية الهندية في فيينا.

 

ويقوم رئيس الوزراء الهندي بجولة بدأت في روسيا قبل أن يتوجه إلى النمسا واستمرت يومين .

 

والتقى رئيس الوزراء الهندي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وشاركا في القمة السنوية الثانية والعشرين بين الهند وروسيا.

 

وتمت خلال الزيارة، مراجعة النطاق الكامل للعلاقات متعددة الأوجه بين البلدين وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية المعاصرة ذات الاهتمام المشترك.

بوتين يشكر رئيس وزارء الهند لمحاولته حل الأزمة الأوكرانية بالوسائل السلمية

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء الشكر لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي؛ لمحاولته المساعدة في إيجاد حل سلمي للأزمة الأوكرانية.

وقال بوتين - خلال محادثاته مع مودي، الذي يقوم بزيارة حاليًا إلى موسكو - "أنا ممتن لك على الاهتمام الذي توليه للقضايا الأكثر إلحاحًا، خاصة محاولة إيجاد سبل لحل الأزمة الأوكرانية في المقام الأول من خلال الوسائل السلمية".

وأشار بوتين إلى التعاون الوثيق بين روسيا والهند على الساحة الدولية، تحديدا داخل المنظمات الدولية، موضحا أن التعاون بينهما يأتي في المقام الأول داخل الأمم المتحدة ومجموعات مثل منظمة شنغهاي للتعاون وبريكس.

ودعا بوتين - حسبما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية - رئيس الوزراء الهندي لحضور قمة البريكس المقرر عقدها في مدينة كازان الروسية في أكتوبر المقبل، إذ تتولى روسيا رئاسة البريكس هذا العام.

تأتي زيارة مودي إلى موسكو وسط مخاوف الدول الغربية بشأن علاقة الهند مع روسيا في ضوء الأزمة الراهنة مع أوكرانيا؛ حيث رفضت نيودلهي إدانة العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا بشكل صريح من خلال الحوار والدبلوماسية.

ومن بين أهم أولويات مودي خلال زيارته لموسكو إصلاح الاختلالات التجارية للهند مع روسيا، وقد زادت الهند من مشترياتها من النفط الروسي إلى مستويات قياسية؛ مما يعكس العلاقات الوثيقة بين البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن يخطئ بتقديم زيلينسكي أثناء لقاء عن أوكرانيا بقمة الناتو ويقول: الرئيس بوتين
  • زيلينسكي يطلب موافقة الناتو على ضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • الأولى منذ بدء حرب أوكرانيا.. ما دلالة زيارة رئيس وزراء الهند إلى روسيا؟
  • قادة الناتو يناقشون دعم أوكرانيا في قمة بواشنطن
  • رئيس وزراء بريطانيا يتعهد بمد أوكرانيا بصواريخ تضرب العمق الروسي
  • البرهان يغرد: شكرًا آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا
  • الخارجية الأمريكية: زيلينسكي يجب أن يشارك في أي حل سلمي للأزمة الأوكرانية
  • الخارجية الأميركية: نحض رئيس وزراء الهند على إثارة ملف سيادة أوكرانيا مع بوتين
  • أول زيارة لرئيس وزراء الهند لفيينا منذ 41 عامًا
  • زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو