نفت موسكو الاتهامات بإمكانية التدخل الروسي في أوروبا، اليوم الجمعة، بعد أن قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن روسيا سعت إلى تقويض دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

اعلان

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الاتهامات "لا أساس لها من الصحة على الإطلاق". وفي حديثه في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين، أضاف المتحدث باسم الكرملين أن الادعاءات ضد روسيا لا تدعمها "أي أدلة أو حجج كافية".

وتم توجيه اتهام آخر ضد روسيا من قبل وزير النقل التشيكي مارتن كوبكا، الذي زعم أن موسكو شنت هجمات إلكترونية على شبكة السكك الحديدية الأوروبية.

ماكرون يقول إنه لا يشك في استهداف روسيا لأولمبياد باريس 2024"تطهير باريس" من المهاجرين.. اتهامات للسلطات الفرنسية بإبعادهم نحو مدن أخرى قبل الألعاب الأولمبية

وتعليقًا على مشروع قرار أمريكي بشأن عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء، قال بيسكوف إن هذا قد يكون موضوعًا "محتملا".

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون قد أكد، أمس الخميس، أن ليس لديه "أي شك" في أنّ روسيا تسعى إلى استهداف الألعاب الأولمبية، مشيرًا إلى أن "التلاعب بالمعلومات هو جزء من ترسانة الحرب التي تستخدمها روسيا اليوم".

وأضاف الرئيس الفرنسي: "لهذا السبب أيضاً يجب علينا الصمود"، مندداً أيضاً "بالتعليقات التهديدية" من الروس بعد المحادثات بين وزيري الدفاع الفرنسي ونظيره الروسي يوم الأربعاء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بلينكن: نرحب بإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة لكنها قد لا تكون كافية المزيد من العزلة.. مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا يدعو لحظر بيع الأسلحة لإسرائيل كوسوفو تجري تعدادًا سكانيًا يشمل الأقلية الصربية فلاديمير بوتين روسيا باريس فرنسا ألعاب باريس الأولمبية إيمانويل ماكرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| واشنطن تهدد تل أبيب بتغيير سياستها وإسرائيل تفتح معبر إيرز لإدخال مزيد من المساعدات يعرض الآن Next بعد تحقيق في مقتل عمال الإغاثة في غزة: الجيش الإسرائيلي يفصل ضابطين من الخدمة ويوبخ ثلاثة آخرين يعرض الآن Next بلينكن: نرحب بإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة لكنها قد لا تكون كافية يعرض الآن Next المزيد من العزلة.. مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا يدعو لحظر بيع الأسلحة لإسرائيل يعرض الآن Next بعد مقتلهم بغارة نُسبت إلى إسرائيل في دمشق: إيران تشيع عناصر الحرس الثوري وخامنئي يؤم صلاة الجنازة اعلانالاكثر قراءة أنت في تل أبيب وهاتفك يقول أنت في بيروت.. تشويش إسرائيلي لنظام تحديد المواقع تحسبًا من ضربة إيرانية حرب غزة: مفاوضات الهدنة تدور في حلقة مفرغة ونتنياهو يتلقى أقوى "توبيخ" من البيت الأبيض منذ بدء الحرب بحزن غامر.. كوريا الجنوبية تودع الباندا المحبوبة "فو باو" قبل عودتها للصين حرب غزة: غارات لا تهدأ على القطاع وحالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسباً لرد إيراني شاهد: هياكل متفحمة.. هكذا بدت سيارات موظفي الإغاثة الذين استهدفهم الجيش الإسرائيلي بغارة مميتة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الصين بريطانيا حلف شمال الأطلسي- الناتو المساعدات الإنسانية ـ إغاثة أسلحة صربيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة روسيا الصين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين روسيا باريس فرنسا ألعاب باريس الأولمبية إيمانويل ماكرون إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الصين بريطانيا حلف شمال الأطلسي الناتو المساعدات الإنسانية ـ إغاثة أسلحة صربيا السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة روسيا الصين السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة یعرض الآن Next المزید من

إقرأ أيضاً:

إيران ترفض بيانا لمجموعة السبع يندد بهجومها الصاروخي على إسرائيل

اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية أن تنديد مجموعة الدول السبع الكبرى بهجومها على إسرائيل "متحيز وغير مسؤول".

وحمّل المتحدث باسم الوزارة إسماعيل بقائي اليوم الخميس، دول مجموعة السبع، ولا سيما الولايات المتحدة، المسؤولية عن زيادة انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال بقائي -في بيان- "إن دول مجموعة السبع، ولا سيما الولايات المتحدة، تتحمل المسؤولية المطلقة عن زيادة انعدام الأمن وانعدام الاستقرار في غرب آسيا عن طريق تقديم الدعم التسليحي والمالي والسياسي للطرف المعتدي (إسرائيل)".

وندد زعماء مجموعة السبع في بيان صدر أمس الأربعاء بهجوم طهران. وعبروا عن "قلقهم البالغ" إزاء الأزمة في الشرق الأوسط، لكنهم قالوا إن الحل الدبلوماسي لا يزال قائما وإن اندلاع صراع على مستوى المنطقة ليس في مصلحة أحد.

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب) مما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وقالت طهران إن الهجوم الصاروخي جاء ردا على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله .

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ 23 سبتمبر/أيلول المنصرم عدوانا واسعا على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية، أبرزها "حزب الله" مع قوات الاحتلال قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات مشابهة

  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم
  • جوجل تضيف المزيد من الذكاء الاصطناعي في البحث
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • إيران ترفض بيانا لمجموعة السبع يندد بهجومها الصاروخي على إسرائيل
  • أمير قطر يندد بشدة بالاحتلال في افتتاح قمة التعاون الآسيوي (شاهد)
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل