دعا المنتحل صفة وزير الداخلية بمليشيا الحوثي عبدالكريم الحوثي، منتسبي الوزارة والأجهزة الأمنية للاستماع لمحاضرات زعيم المليشيا، عوضا عن صرف مرتباتهم.

جاء ذلك في رسالة وجهها إلى جميع منتسبي الوزارة أثارت موجة سخرية وتندر واسعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحولت إلى مكاشفة لجرائم وانتهاكات المليشيا.

وحث الوزير الحوثي منتسبي الوزارة بالاكثار من ذكر الله في مختلف مهامهم الأمنية في رمضان وغيره من سائر الأيام متناسياً المعاناة التي يتجرعها منتسبي الداخلية وغيرهم من موظفي الدولة في مناطق سيطرة المليشيا جراء نهبهم للرواتب للعام التاسع على التوالي.

ونوه الوزير الحوثي الى "الثمرةَ التي يتركُها الشهرُ الكريمُ في القلبِ من خلال دروسٍ من هدي القرآنِ الكريم" في اشارة الى المحاضرات الرمضانية الطائفية المملة لزعيم المليشيا.

ودعا الحوثي الى "حفظ العلاقة معَ اللهِ ومع الهدى" وهي واحدة من الصفات القداسة والربوبية التي تضفيها المليشيا لزعيمها، لتضليل وخداع العوام من الناس.

واستمر الوزير الحوثي بالتحايل بتحذيره الأجهزة الأمنية الخاضعة لامرته "من الظلم"، مشيراً إلى أن "الله لا يحبُّ الظالمين، ولا يهدي القومَ الظالمين"، في تعارض مفضوح مع أفعال تلك الاجهزة.

وسبق وكشفت احصائية صادرة من الوزارة نفسها في تقرير حديث، عن ارتكاب منتسبيها مخالفات وانتهاكات بحق المواطنين حيث بلغت الشكاوى التي تقدم بها مواطنون ضدهم في مناطق سيطرة المليشيا نحو (749)، خلال شهر شعبان الماضي فقط.

وعلق كثيرٌ من الناشطين على الرسالة، بسخرية ووصفوها بـ "المهزلة".

وقال الناشط علي محمد: "بينما شعوب الدول العربية والإسلامية في هذه الايام المباركة يستعدون لشراء حاجيات وكسوة العيد يصرف الحوثي للمواطنين محاضرات".

واتهم إعلاميون وناشطون الوزير الحوثي بالمغالطة والكذب والدجل وتناقض الأقوال والأفعال متسائلين عن اسباب عدم ضبط الجناة في تفجير منازل المواطنين بمدينة رداع بالبيضاء حتى الآن وعدم إحالتهم للمحاكمة بشكل عاجل واظهارهم للناس كونها قضية رأي عام.

وفي الوقت نفسه، دعا الناشطين والحقوقيين الوزير الحوثي لاطلاق سراح القاضي عبدالوهاب قطران، والتربوي عبدالقوي الكميم، والمهندس عدنان الحرازي وكل المختطفين قسريا لدى جهاز الأمن والمخابرات دون مبرر أو ارتكابهم أي جريمة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: منتسبی الوزارة الوزیر الحوثی

إقرأ أيضاً:

اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية

الوطن| رصد

بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، مع مدير أمن سرت مختار أبوسبيحة، اليوم الأحد، في مكتبه بديوان الوزارة ببنغازي، الأوضاع الأمنية في المناطق الواقعة ضمن نطاق اختصاص المديرية.

وناقش اللقاء الصعوبات والمعوقات التي تواجه منتسبيها ومكوناتها، والحلول المقترحة للتغلب على المشاكل، والدعم اللوجستي والمادي المطلوب، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد أبوزريبة على ضرورة التعاون والتنسيق بين مكونات الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة من مكافحة الجريمة والحد من الظواهر السلبية، بهدف تعزيز الأمن وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

الوسوم#وزارة الداخلية الليبية الأوضاع الأمنية اللواء عصام أبوزريبة ليبيا مدير أمن سرت

مقالات مشابهة

  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر