كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستمرار جهود تنظيم الحملات الدورية لفرض الإنضباط ومنع تعديات المحال وإشغالات الباعة الجائلين علي الطريق العام ومنع الممارسات العشوائية وتطبيق مواعيد الغلق وذلك علي مدار اليوم سواء قبل ابو بعد الافطار خلال شهر رمضان المبارك. 
وفي ذلك الاطار نفذت محافظة الجيزة  بقطاع حدائق الاهرام استهداف رصد المخالفات والتعديات بشوارع القطاع وكذلك متابعة الالتزام بإجراءات ترشيد الطاقة ومواعيد الغلق.


وأسفرت الحملات التي تم تنظيمها عن رفع ١٢٠٠ حالة إشغال متنوعة للمحال والمقاهي والكافيهات شملت (معدات، إستاندات، كراسى، شاشات عرض، شيش، فتارين، دراجات بخارية )وتم إيداع المضبوطات مخازن قطاع هضبة الاهرام بالإضافة الى غلق وتشميع عددًا من المحال والمقاهي المخالفة بالتعاون مع شرطة المرافق بعد تلقي العديد من شكاوي المواطنين بشأنهم لتعديهم علي الطريق العام وإحداث ضوضاء وازعاج للمواطنين علي مدار اليوم.
كما نفذت محافظة الجيزة حملة نظافة وتجريد ورفع مخلفات وترميم البلدورات بقطاع هضبه الاهرام شملت شارع الضغط العالي والثروة المعدنية والجيش ساهمت في تحسين حالة النظافة.
بالإضافة الى انه تم ضبط وإزالة حالات بناء مخالفة في المهد حيث تم فك شده خشبيه وازالة حوائط مخالفه بالعقار رقم ٦٠ ن وكذلك إزالة حوائط مخالفه بالعقار رقم ٤٩ه‍  وازالة حوائط مخالفه بالعقار رقم ١٧٨ ه‍  وقد تم مصادرة جميع المعدات المستخدمة فى المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية. 
وشدد محافظ الجيزة على مواصلة شن الحملات علي مدار اليوم وعدم السماح بالتعدي على أرصفة المشاة وتوفير حرم لسير المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الجيزة خلال شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

أسوان: رفع 762 حالة إشغال طريق بنطاق حى غرب

تواصل الوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن أعمالها؛ لتنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وتكثيف جهود النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والإشغالات، مع إزالة التعديات.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، فضلاً عن قيام الرصد البيئى بالإدارة العامة لشئون البيئة، والإدارة العامة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية برصد أى مخالفات لتكليف المسئولين بالمحليات لسرعة التدخل والتعامل الفورى معها.

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بقيادة سيد مدنى، بتنفيذ حملة مكبرة بعدد من الشوارع بنطاق حى غرب المدينة، والتى أسفرت عن رفع 762 حالة إشغال، وتحرير 25 محضر إشغال طريق، وتحرير 9 محاضر مخالفات بيئية، فضلاً عن المرور على عربات الحنطور.

وتمكنت الحملة من التحفظ على 17 شلته لمخالفة العربات لإتباع التعليمات وعدم الإلتزام بالضوابط المنظمة لحركة السير والتشغيل.

وشارك فى جهود الحملة العاملين بنطاق حى غرب بإشراف من نواب رئيس المدينة محمود بهاء ، ومحمد ممدوح، وبقيادة سحر مصطفى رئيس الحى ، والعاملين والفنيين بالوحدة المحلية بالتنسيق مع شرطة المرافق ، وتوازى مع ذلك تنظيم حملة إستهدفت إزالة أكثر من بؤرة للتعديات على أراضى أملاك الدولة بنطاق حى الصداقة الجديدة بقيادة محمد عبد القادر رئيس الحى وذلك بمساحة 2300 م2 ، وتم التخفظ على كميات من الطوب الأبيض والأسمنت ، والمواد المستخدمة فى البناء ، وتواكب مع ذلك تنفيذ أعمال الكنس والنظافة العامة وتفريغ الصناديق والحاويات من القمامة ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والمناطق السكنية، وتركيب بلاطات الإنترلوك، ودهان البلدورات بالأرصفة وذلك خلال الفترة الصباحية والمسائية بنطاق أحياء جنوب وشرق بإشراف من نائب رئيس المدينة علاء الدين ممدوح، وهو الذى تكامل مع قيام إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن بتقليم وتهذيب الأشجار والجهنميات ، فضلاً عن قيام وحدة نظافة وتجميل المتنزهات السياحية بإشراف المهندس أحمد حلفاوى مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية بتنفيذ أعمال النظافة وغسيل الأرضيات بالحدائق المختلفة، والشوارع والميادين .

مقالات مشابهة

  • البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز
  • استقرار الحالة المرورية على الطرق والمحاور السريعة في القاهرة والجيزة
  • سماع أقوال شهود العيان لكشف ملابسات مصرع شاب فى حريق جراج بحدائق الأهرام
  • أسوان: رفع 762 حالة إشغال طريق بنطاق حى غرب
  • البحيرة: رفع 385 حالة إشغال طريق مخالف
  • مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام
  • جهود أمنية مكثفة لكشف لغز العثور على جثة شاب وسط القمامة بالجيزة
  • بالأسماء.. إصابة 7 أشخاص في حريق جراج امتد لعقار بحدائق الأهرام
  • فحص كاميرات المراقبة في محيط حريق جراج بحدائق الأهرام
  • اختل توازنه.. تفاصيل مصرع شخص بحريق جراج في حدائق الأهرام