شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن زعيم كوريا الشمالية يحضر عرضاً عسكرياً لمسيّرات جديدة وصواريخ نووية عابرة للقارات، أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على عرض عسكري في بلاده ضمّ طائرات مسيّرة جديدة وصواريخ بالستيّة عابرة للقارّات ذات قدرة نوويّة، في ذكرى .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زعيم كوريا الشمالية يحضر عرضاً عسكرياً لمسيّرات جديدة وصواريخ نووية عابرة للقارات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زعيم كوريا الشمالية يحضر عرضاً عسكرياً لمسيّرات...

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على عرض عسكري في بلاده ضمّ طائرات مسيّرة جديدة وصواريخ بالستيّة عابرة للقارّات ذات قدرة نوويّة، في ذكرى الهدنة التي أوقفت الحرب بين الكوريّتَين، على ما ذكرت وسائل إعلام رسميّة الجمعة.

وأوردت وكالة الأنباء المركزيّة الكوريّة الشماليّة أنّ "طائرات استطلاع استراتيجيّة بلا طيار ومُسيّرات هجوميّة متعدّدة الأغراض طُوّرت وأنتِجت حديثاً، حلّقت خلال هذا العرض، عبر الدوران في السماء فوق ساحة" كيم إيل سونغ.

وأفادت بأنّ فرح الحاضرين وحماستهم بلغا ذروتهما عند استعراض أحدث صاروخ بالستي كوري شمالي عابر للقارّات، هو "هواسونغ -18" العامل بالوقود الصلب والذي اختُبِر في أبريل ويوليو هذا العام.

حضر الاحتفالات وفدان روسي وصيني رفيعا المستوى كانا يزوران بيونغ يانغ. وهؤلاء هم أول ضيوف أجانب يبلغ علنا عن مجيئهم، يزورون الزعيم الكوري الشمالي منذ بدء جائحة كوفيد.

وتحيي بيونغ يانغ الذكرى السبعين لتوقيع اتفاقيّة الهدنة الكوريّة في 27 يوليو 1953 التي أنهت المعارك ويُحتفَل بها في الشمال باعتبارها "يوم النصر".

منذ حرب 1950-1953 التي انتهت بهدنة في غياب معاهدة سلام، لا تزال الكوريّتان رسميًّا في حال حرب.

وبعث كيم "تحيّة نضالية حارّة" خلال العرض، لكنه لم يُلق خطابا، وفقا للوكالة.

وأكّدت صور الأقمار الصناعيّة أن كوريا الشمالية أقامت الخميس عرضا عسكريا واسع النطاق إحياءً لهذه الذكرى.

 

"حرب باردة جديدة"

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن العرض "أظهر للعالم بأسره إرادة كل الجنود والشعب الصلبة لتحقيق اسطورة جديدة من حقبة كيم جونغ-أون".

وقال يانغمو كو استاذ العلوم السياسية في جامعة نوريتش في الولايات المتحدة إن العرض يشكل محركا كبيرا "لتعزيز شرعية نظام كيم جونغ أون والوحدة الداخلية في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة".

لكن هذه السنة، وبحضور مدعوين أجانب رفيعي المستوى أتوا من روسيا والصين، يبدو أن بيونغ يانغ تحاول "توجيه إشارة إلى الولايات المتحدة وحلفائها بأنه بفضل الروابط المعززة مع روسيا والصين باتت كوريا الشمالية جاهزة عسكرياً لمواجهة تهديدات أعدائها الاستراتيجية".

وأضاف كو "كل هذه الأحداث تؤشر إلى بروز حرب باردة جديدة حول شبه الجزيرة الكورية" داعيا واشنطن وسيول وطو

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زعيم كوريا الشمالية يحضر عرضاً عسكرياً لمسيّرات جديدة وصواريخ نووية عابرة للقارات وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية

تعد منطقة شبه الجزيرة الكورية واحدة من أكثر المناطق توترًا في العالم، حيث يشتعل الصراع بين الكوريتين منذ عقود طويلة. ورغم محاولات السلام والمفاوضات، تظل التوترات قائمة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، ويظهر ذلك بوضوح في التصريحات المتبادلة بين زعيمي البلدين. 

أحدث التطورات

في أحدث التطورات، حذر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، من أن بلاده ستستخدم الأسلحة النووية "دون تردد" إذا تعرضت لهجوم من قبل كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

التعدي على السيادة

خلال زيارة له لقاعدة تدريب عسكرية في غرب العاصمة بيونغ يانغ، أكد كيم أنه في حال حاول العدو التعدي على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فسوف يتم استدعاء كل قوة هجومية، بما في ذلك الأسلحة النووية. وذهب كيم إلى أبعد من ذلك، مشددًا على أن وجود سيول وكوريا الجنوبية سيكون مستحيلًا في حال حدوث مثل هذه الحالة.

وقت حساس

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث كان رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، قد أطلق تهديدات مماثلة خلال عرض عسكري، مؤكدًا على عزم بلاده إنهاء النظام الكوري الشمالي إذا استخدمت بيونغ يانغ أسلحتها النووية. هذه الديناميكيات تعكس تعقيدات الصراع المستمر في المنطقة، وتسلط الضوء على المخاطر المحتملة للتصعيد العسكري.

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • “دون تردد”.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • دون تردد.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • فريق معدات الدلتا لقوات المظلات يقدم عرضا عسكريا أمام السيسي وبن زايد
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي