تمكن العسكريون الروس من العثور تحت الأرض على المركبة المدرعة المفقودة "آزوفتس" التابعة للفوج القومي الأوكراني "آزوف" وقاموا بإخراجها من هناك.

إقرأ المزيد عضوة بالكونغرس: أوكرانيا لن تعيد الأموال الأمريكية

ووفقا لوسائل الإعلام الأوكرانية، تم تصميم المركبة المدرعة "آزوفتس" في عام 2015 لتكون "دبابة للقتال في المناطق الحضرية" أو "منصة مجنزرة شاملة ثقيلة محمية للغاية".

وتم تقدير قيمة القطعة الواحدة من هذه المركبات المدرعة بخمسة ملايين دولار.

وذكرت وسائل الإعلام، أنه تم تجميع "آزوفتس" في ورش مصنع ATEK بالعاصمة كييف.

وجرت الإشارة في عام 2016، إلى أنه تم تحضير "آزوفتس" للاختبارات، ولكن تم إيقافها لاحقا، حيث اتضح أنه تم تركيب كأجهزة مراقبة كاميرات عادية من أجهزة الاتصال المنزلي على هذه المركبة باهظة الثمن. وفتحت النيابة العامة العسكرية وإدارة أمن الدولة قضية جنائية للتحقيق في الموضوع.

وفي وقت لاحق، تمت سرقة النسخة الوحيدة من "آزوفتس"، وانتشرت إشاعة بأن مسلحي فوج آزوف قاموا بسرقتها وأخفوها في قاعدتهم.

وقال ضابط روسي لمراس نوفوستي: "مع تقدم قواتنا، أخبرنا السكان المحليون أنه في وقت ما تم دفن نوع من المعدات هناك. وصلت وحدات الإصلاح والإخلاء التابعة لقواتنا إلى المكان المحدد. وتم إخراج المركبة وها هي الآن أمامكم".

وشدد على أن هذه المركبة، تعتبر دليلا واضحا على الفساد المستشري وسرقة أموال الدولة في أوكرانيا.

وأضاف الضابط: "لقد حاولوا على ما يبدو القيام بشيء ما، أو ربما لم يحاولوا حتى، لقد حصلوا على المال المخصص لذلك. وصنعوا نسخة واحدة، لا قيمة لها على الإطلاق. قاموا باختلاس المال".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الفساد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 9 ملايين جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع 7 متهمين بتكوين تشكيلاً عصابياً منظمًا قاموا بغسل قرابة 9 ملايين جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لإخفاء مصادر الحصول عليها.
  
 وتبين أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركوا فى الإتجار بالمواد المخدرة وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأوا  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

واستخدم المتهمون عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  9 ملايين جنيه.

وألقي القبض علي 7 أشخاص، قاموا بالاتجار وترويج المواد المخدرة ، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات) ،بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت أعمال الغسل بمبلغ (9 ملايين جنيه تقريباً) .تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • مواطنون يعثرون على ألغام وعبوات ناسفة جرفتها السيول في غرب تعز
  • هوس الكرملين بالتجسس يزرع الخوف بين العلماء الروس
  • تفاصيل جديدة بواقعة اصطدام مركبة وإركاب امرأة بالغصب في أخرى بتبوك .. فيديو
  • الهزار قلب جد .. مقتل نجار على يد زملائه في دمياط
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 9 ملايين جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”
  • بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • تحرير 16 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • تشعرين أنك أمٌّ سيئة وتلاحقك الأعباء النفسية فما الحل؟