قضت الدائرة الاولي بمحكمة جنايات البحر الاحمر برئاسة المستشار مصطفي عبدالعال رئيس المحكمة بالسحن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 الف جنية لمتهم بولندي الجنسية في القضية رقم 479 لسنة 2024 في محاولة تهريب جمركى لمخدر الماريجوانا بمطار الغردقة الدولي بعد أن تمكن رجال الادارة العامة لجمارك مطار الغردقة الدولى برئاسة هشام محمود شرارة مدير الإدارة الأولى من ضبط المتهم بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وقانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من بولندا اشتبه مصطفى مختار في راكب بولندي الجنسية وقادم من مطار كاتوفيتشي أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية بصاله الوصول الدولى بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عبدالله نور الدين وعمر محمد ناصر تلاحظ وجود كثافات معتمة بالحقيبة وقام أيمن ربيع جبر بتفتيش الحقائب فتبين وجود كمية من نبات الماريجوانا المخدر بين طيات الملابس وقام بالجرد والتحريز كلا من جمال خلف ومحمد حسام وابتسام عبيد ومحمد عادل بحضور وليد زياده ومحمد تقي من الأمن الجمركي.

 

وقرر عبدالعال نعمان مدير عام جمارك الغردقة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى بعد العرض على عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية وتم احالة المتهم للنيابة التي تولت التحقيق واحالة المتهم للمحاكمة وصدور حكم بسجنه المشدد 3 سنوات وغرامة50 الف جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رجال الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم بالجيزة

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، 6 متهمين في واقعة خطف شاب من داخل مطعم لإجباره على توقيع إيصالات أمانة، بشارع كورنيش النيل بالسجن لمدة عشر سنوات.


أحالت النيابة العامة المتهمين "سعيد.ا" وآخرين هاربين لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمه خطف شخص، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 18673 لسنة 2023.

كشف المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة: اللي حصل إني أعرف "سعيد. إ" المتهم من نحو 16 سنة، كانت بتربطني بيه علاقة عمل وجيرة، وكان فيه بينا شغل كثير من زمان في مجال المقاولات، وكان هو شغال في تقسيط الأجهزة الإلكترونية، وبياخد نسب من الشغل ده، وكنت بشتغل معاه وبديله مبالغ مالية، وهو كان بيطلعلي منها صافي ربح، وده بقى على حسب الاتفاق اللي ما بنا.

واستكمل المجني عليه: وفي شهر 2022/12 عرفني على وحد أسمه سعيد.س وخلاني أثق فيه في إني هعرف استثمر معاه فلوسي، ولما اتعرفت عليه طلب منى مبلغ مالي خمسه مليون وتسعمئة ألف، مقابل إنه يشغلها في مول تجاري في الشيخ زايد، ويشتري فيلا في كومبوند يعيد بيعها ثاني في مقابل ربح ثابت وقدره 150 ألف.

واستكمل: وبعدها بشهر فعلًا طلعلی صافي الربح ده، وقالي لو عايز أعملك مصلحة تانية من محل تجارى وتجارة في فيلا في نفس الكومبوند، المكسب بتاعها هيبقی زیادة، بس هيتأجر شویه، وساعتها هو عرض عليا أصل المبلغ وقدره 5.900.000، وأنا رفضت عشان أقبل بالعرض التاني، وآخد الربح بتاع الفلوس دي.

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والأيس
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بعين شمس
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 14 محاولة تهرب جمركى
  • المشدد 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم بالجيزة
  • مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • المشدد 10 سنوات للمتهم في قضية «فتنة الشيعة»
  • استقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة