اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجي؛ برنامجها التدريبي "رفع القدرات في الإدارة الاستراتيجية" والذي استهدف 33 متدربًا من القضاة والمستشارين والعاملين بعدد 35 قطاع وإدارة بوزارة العدل.

وقالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي التخطيط والعدل في مجال تعزيز القدرات لمجالات الإدارة الاستراتيجية، موضحة ان البرنامج يهدف إلى تعزيز القدرات في إعداد الخطة الاستراتيجية للوحدة في ضوء استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، ووضع آليات وبرامج تنفيذية، ومؤشرات الأداء الخاصة بها، بالإضافة إلى متابعة وتقييم ما تم إنجازه، وإدارة الأزمات والمخاطر المتوقعة ووضع خطط مواجهتها والتقليل من آثارها.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي تضمن عدد 1600 ساعة تدريبية، وتناول أربعة محاور رئيسية، هي التخطيط الاستراتيجي، والمتابعة والتقييم، وإدارة المشروعات، والبرامج والأداء وإدارة المخاطر.

للاطلاع على وتحميل الأدلة الاسترشادية للإدارة الاستراتيجية من خلال الموقع الرسمي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية https://rb.gy/rj4vhe

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت منطقة الإسماعيلية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، فعاليات الأنشطة الصيفية باحتفالية أقيمت بالمبنى التربوي، بحضور الشيخ ممدوح عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، والدكتور السيد البنان، مدير عام منطقة الإسماعيلية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، و نجيب محمد، مدير إدارة الإسماعيلية التعليمية، وعلي الزر، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة، وعدد من موجهي الإدارة التعليمية ومجلس الآباء والشخصيات العامة.


وخلال كلمته، هنأ رئيس المنطقة الجميع بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشيدًا بدور الأزهر لرؤيته الإيجابية لتنفيذ النشاط الصيفي واستغلال الطلاب للوقت استغلالًا أمثل.

 وقدم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، الشكر لإدارة رعاية الطلاب والمعلمين، والشكر لأولياء الأمور لتشجيعهم لأبنائهم ورعايتهم، ثم قدم الوكيل الثقافي للمنطقة الشكر لقيادات الأزهر الشريف مشيدًا بدورهم في الرعاية الرياضية والثقافية والاجتماعية لكافة الطلاب.

وأعرب الحضور جميعهم عن شكرهم وامتنانهم لدور الأزهر الشريف في رعاية أبنائه الطلاب والطالبات من خلال الأنشطة الصيفية، وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم الطلاب والمعلمين والمشرفين القائمين على النشاط.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: الاستراتيجية الاقتصادية لمصر ترتكز على جذب الاستثمارات
  • كلية الدفاع الوطني تختتم برنامج «الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي»
  • دور البيانات في تغيير الثقافة الاقتصادية وتشكيل أسواق العمل العالمية على منصة “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • مشاركة 60 قاضيا وقانونيا في البرنامج التدريبي حول "اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة"
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم النسخة الثانية من برنامج “أنت” التدريبي