عربي21:
2024-07-04@10:45:47 GMT

طالب مسيحي هولندي يقرر صيام رمضان كاملا.. لهذا السبب

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

طالب مسيحي هولندي يقرر صيام رمضان كاملا.. لهذا السبب

أعلن طالب هولندي مسحي صيامه خلال شهر رمضان، على الطريقة الإسلامية، مؤكدًا استمراره حتى نهاية الشهر، لشعوره بالتقرب إلى الله.

وقال ميكا ستيفنز، (15 عاما)، إنه ليس مسلمًا بل مسيحي ويقدس تعاليم دينه، إلا أنه تقرب من الصيام وتعاليم الإسلام من خلال شقيه الأكبر الذي اعتنق الإسلام وبدأ بالصيام.

 وأكد ميكا في حديث لـ “بي بي سي نيوز عربي" أن قبل عامين، بدأ شقيقه الأكبر الذي يبلغ من العمر الآن 18 عاماً، بالصيام واعتناق الإسلام سراً، لم يكن متأكداً من ردة فعل عائلتي كونه أمر جديد يحدث في عائلته المسيحية.



وأضاف أن سرية الأمر لم تطل كثيرا بعد أن علم والداه وتناقشا ورحبا بقراره الأبن، كونهما منفتحان على الحريات والثقافات المختلفة.

ويشير ميكا إلى أن صيامه شهر رمضان رفقة أخوه جاء من خلال تعريفه على مبادئ الإسلام، خاصة وأن شقيقه أكثر شخص يتبادل معه النقاش حول الدين يتعلم منه هذا بخلاف نقاشاته مع أصدقائه في المدرسة أيضاً، مؤكد أن بعض زملائه اللادينيين ينضمون إلى النقاش ".

وقال الطالب الهولندي إنه يقرأ من الكتب شقيقيه ويحاول فهمها وخاصة لفهم بعض التناقضات التي باتت تجذبه للبحث ومعرفة المزيد، ففي نهاية المطاف، هناك إله لجميع الديانات".

ويشرح قائلاً: "صحيح أنني بدأت أصوم رمضان لكني مخلص لديانتي المسيحية. وما دفعني إلى الصوم حقاً هو شعوري بالتقرب إلى الله، لأنني من خلال الصيام، أختبر قوة إخلاصي لله وأختبر مدى قدرتي على ضبط نفسي أمام مغريات الحياة والتخلي عن راحتي في سبيل الله والإحساس بشعور الفقير الذي لا يجد ما يسد جوعه، وشعور الامتنان للنعم التي منحنا الله إياها".


ويرى ميكا أنه لا يزال هناك الكثير ليتعلمه، لكنه في الوقت الحالي يشعر بالرضا عن الذات لأنه يحرم نفسه من أشياء يحبها ويتحمل العطش والجوع في سبيل الله من ناحية ولأنها أيضاً تبني شخصيته وتقويها وتحضرها لمواجهة تحديات الحياة في المستقبل.

يذكر أن أعداد المسلمين ازداد في أوروبا ومن ضمنها هولندا، خلال العقد الماضي، ولا سيما بعد اندلاع الحروب في عدد من بلدان الشرق الأوسط مثل سوريا واليمن وليبيا وغيرها، وتدفق مئات الآلاف من اللاجئين المسلمين إلى أوروبا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي أفكار كتب تقارير رمضان مسيحي مسيحي رمضان اعتنق الاسلام سياسة سياسة أفكار أفكار أفكار أفكار أفكار أفكار أفكار سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. محسن محي الدين يتصدر تريند جوجل


 

تصدر إسم الفنان محسن محي الدين تريند محركات بحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تعليقه  على اعتزال الفنانة حنان ترك.

محسن محي الدين يعلق على اعتزال حنان ترك

 

نجح الفنان محسن محي الدين في خطف قلوب الجماهير بأحدث ظهور له ببرنامج واحد من الناس  مع الإعلامي عمرو الليثي حيث علق على اعتزال الفنانة حنان ترك وعودة الفنانة شريهان قائلا، إن من ذاق العسل لن يعود مرة أخرى. 


 

شاهد رد قوى من محسن حول عودة الفنانة شريهان
 

وأضاف: "من وجهة نظري لا أريد عودة شريهان للتمثيل، لأن الدنيا تغيرت ولن تجد ما تربت عليه أثناء التمثيل".

تعرف على أسباب اعتزال محسن محي الدين 
 

وتابع:"اعتزلت الفن لمدة ثلاث سنوات،  استمتعت  بحياتي بعد اعتزال الفن وأن نجوم الفن ابتعدوا عني  وقت ابتعادي عن التمثيل واعتزالي"

وأشار: “يوسف شاهين تحداني في إسكندرية ليه ومشهد هاملت في إسكندرية ليه كان تحدي، ويوسف شاهين كان يعلم أني أحب التحدي وتحداني،  وقال سأساعدك في كل المشاهد إلا هذا المشهد سيثبت لو كنت ممثلًا أم لا". 
 

وواصل:"بحثت في كل الأعمال الفنية التي قدمت دور هاملت، وكان هذا الدور مزيج بين هاملت ويوسف شاهين، وكان لا بد أن أقدمه ولا يخرج عن شخصية يوسف شاهين نفسه، وهذا الدور أصقل شخصيتي بشكل كبير”.

آخر أعمال محسن محي الدين
 

والجدير بالذكر آخر أعمال محسن محي الدين مشاركته في بطولة مسلسل المداح 4 الذي عرض خلال موسم رمضان 2024، والذي حاز على إعجاب الجمهور في الوطن العربي. 
 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. محسن محي الدين يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. شيماء سيف تتصدر تريند "جوجل"
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • جدال بين ويجز ومتابعيه لهذا السبب
  • موعد صيام عاشوراء 2024 وفضله وحكمه في الإسلام
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر التريند
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت
  • رمضان السيد: الأهلي حقق مكاسب كثيرة أمام الطلائع.. وطاهر أخطأ لهذا السبب
  • حب الدنيا وكراهية الموت.. استمرار العون من الله
  • لهذا السبب... ديما بياعة تتصدر تريند جوجل