شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن حريق جديد يلتهم 17 كرفاناً بمخيم للنازحين شمالي العراق، بغداد اليوم متابعةأفادت مصادر محلية وأمنية في إقليم كردستان العراق، اليوم الجمعة 28 تموز 2023 ، بأن حريقاً أتى على 17 كرفاناً في مخيم .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حريق جديد يلتهم 17 كرفاناً بمخيم للنازحين شمالي العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حريق جديد يلتهم 17 كرفاناً بمخيم للنازحين شمالي العراق

بغداد اليوم - متابعة

أفادت مصادر محلية وأمنية في إقليم كردستان العراق، اليوم الجمعة (28 تموز 2023)، بأن حريقاً أتى على 17 كرفاناً في مخيم للنازحين بمحافظة دهوك شمالي البلاد، فيما أصابت حالة من الهلع النازحين من جراء تكرار الحرائق.

ووفقاً لمدير مركز التنسيق والاستجابة للأزمات في محافظة دهوك، بيرديان بير جعفر، فإن "الحريق أسفر عن احتراق 17 كرفاناً بالكامل، من دون أن يسفر عن خسائر في الأرواح"، مبيناً، في تصريح لمحطات إخبارية كردية محلية، أن "سبب اندلاع الحريق لم يتضح بعد، وأن تحقيقاً يجري لكشف ذلك".

وأشار إلى أن "الحريق ترك 17 عائلة دون مأوى"، مؤكداً "نسعى لتأمين خيام لهم في أسرع وقت ممكن".

ولم تُعلق وزارة الهجرة والمهجرين العراقية ولا أي جهات أخرى عن الحادث، كما لم تتخذ الحكومة أي إجراءات فعلية لحسم ملف النزوح في البلاد وإعادة العوائل إلى مناطقها الأصلية.

وخلال الشهر الجاري فقط، سجّلت مخيمات النزوح في إقليم كردستان حريقين، طاولا عدداً من الخيم والكرفانات، وقع الأول في حدود محافظة السليمانية، وأتى على 6 كرفانات، فيما وقع الحريق الثاني في مخيم بأربيل أسفر عن حرق 16 كرفاناً، بما فيها من أغراض خاصة بالنازحين.

من جهته، حمّل الناشط في مجال حقوق الإنسان، يوسف الوندي، الحكومة مسؤولية مفاقمة معاناة العوائل النازحة، وأكد أن "تكرار الحرائق داخل مخيم النزوح يؤشر إلى إهمال تلك المخيمات وعدم العناية بها من قبل الحكومة، إذ إن المخيمات تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة من الخدمات والأمن من الحوادث".

وأشار الوندي إلى أن "حال المخيمات مزر جداً، وأنها غير صالحة للسكن في ظل الظروف الإنسانية الصعبة وارتفاع درجات الحرارة"، مؤكداً أن "الأهالي يعيشون فضلاً عن الحياة البائسة، حالة هلع بسبب تكرار الحرائق، إذ إن الكرفانات والخيام التي يسكنون بها مصنوعة من مواد سريعة الاشتعال".

وكانت وزارة الهجرة قد أعلنت مرات عدة، في العامين الماضيين، إغلاق كل مخيمات النازحين في المحافظات، باستثناء تلك التي أقيمت في إقليم كردستان، كما أعلنت هذا العام أنّ الملف سينتهي بالكامل خلال 6 أشهر تنفيذاً لبرنامج حكومي، وهو ما لم يحصل.

ولم تستطع الحكومات المتعاقبة بعد عام 2014 الذي شهد اجتياح "داعش" عدداً من المحافظات، حسم ملف النازحين لأسباب عدة، بينها سيطرة فصائل مسلحة على عدد من المناطق الأصلية للنازحين ومنعهم من العودة، أو بسبب هدم منازلهم وسلبها. ولم يتلقَ هؤلاء النازحون تعويضات حكومية، إذ إنّ ملف إعمار المناطق المهدمة التي نزح أهلها ما زال عالقاً، ولم يجر تأهيل غالبيتها. 

المصدر: العربي الجديد

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حريق جديد يلتهم 17 كرفاناً بمخيم للنازحين شمالي العراق وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی إقلیم کردستان بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في قصف منزل بمخيم النصيرات

استشهد 3 مواطنين فلسطينيين، فجر اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، عقب قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا وسط قطاع غزة .

وقالت مصادر محلية، إن 3 شهداء ارتقوا، بينهم رضيع عقب قصف طيران الاحتلال منزلا في منطقة أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضافت المصادر أن عددا من المصابين، بينهم طفلة وصفت جروحها بالخطيرة، نقلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع نتيجة القصف.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قرابة ألف شخص يستلمون رواتب تقاعد وزراء في إقليم كردستان دون مناصب
  • نائب كردي سابق:(960) شخصاً في الإقليم يستلمون راتب وزير!!
  • قرابة ألف شخص يستلمون رواتب تقاعد وزراء في إقليم كردستان دون مناصب- عاجل
  • حيلة حزبية في كردستان لاقناع الجماهير.. المشاهير ضمن المرشحين لانتخابات البرلمان
  • حيلة حزبية في كردستان لاقناع الجماهير.. المشاهير ضمن المرشحين لانتخابات البرلمان- عاجل
  • 3 شهداء في قصف منزل بمخيم النصيرات
  • تنديد في العراق بسبب توغل تركي داخل إقليم كردستان
  • انتخابات برلمان كردستان.. وجه اقتصادي آخر وتحريك لعجلة سوق الإقليم- عاجل
  • السفيرة الامريكية: قدّمنا أكثر من 3 مليارات دولار مساعدات للنازحين واللاجئين
  • بغداد تندد بـالتوغلات العسكرية التركية في شمال العراق