صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تصريحات مفاجئة من بوتين عن جمال عبد الناصر وعمر المختار فيديو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تصريحات مفاجئة من بوتين عن جمال عبد الناصر وعمر المختار فيديو 2023 Jul,28أخــبـــــار nbsp;قال الرئيس .، والان مشاهدة التفاصيل.

تصريحات مفاجئة من بوتين عن جمال عبد الناصر وعمر.

..
تصريحات مفاجئة من بوتين عن جمال عبد الناصر وعمر المختار (فيديو) 2023 Jul,28

أخــبـــــار

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا تكرم الأبطال الأفارقة الذين ناضلوا من أجل حرية بلادهم، ومن بينهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وعمر المختار.

كما قال الرئيس الروسي، إن مشاركة القادة الأفارقة في القمة الإفريقية الروسية تعكس السعي المتبادل لتعزيز التعاون المشترك في كافة الاتجاهات.

وأضاف خلال الجلسة العامة للقمة الروسية الإفريقية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أن حضور عدد كبير من الوفود الإفريقية يدل على الحرص على تطوير التعاون المشترك.

وأشار إلى أن روسيا تكرم ذكرى الأبناء البارزين لإفريقيا منهم جمال عبدالناصر وباتريس لومومبا ونيلسون مانديلا وأحمد بن بيلا وعمر المختار وغيرهم.

وأكد الرئيس الروسي رفضه استغلال المناخ وحماية حقوق الإنسان وما يسمى بأجندة الأجناس لأغراض سياسية، كما دعا إلى إشراك الأفارقة بشكل فعال في المنظمات الدولية.

وقال بوتين في كلمة خلال الجلسة العامة للقمة الروسية الأفريقية بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورؤساء الوفود الإفريقية إن موسكو لن تسمح باستخدام سياسة القواعد بدلا من القوانين والذي يضع القواعد هو الغرب.

واستطرد خلال كلمته بأن روسيا وإفريقيا متضامنتين في سعيهما نحو عالم متعدد الأقطاب، مشيرا الي أن التسوية الإفريقية للأزمة الأوكرانية مهمة لأن إفريقيا على استعداد لحل القضايا الدولية، وليست وساطة من قبل ما يسمى بالعالم "الديمقراطي الحر".

وأكد بوتين أن موسكو على استعداد لدراسة مقترحات خاصة بتوسيع تمثيل إفريقيا في هيئة الأمم المتحدة بما في ذلك ضمن سياسة إصلاح مجلس الأمن الدولي.

ولفت إلى أن الوضع في عدد من المناطق الإفريقية، ولم يتم تسوية النزاعات القومية والإثنية، ولا زالت هناك أزمات سياسية واجتماعية واقتصادية وهو إرث النظام الاستعماري ونهج "فرق تسد".

وأشار بوتين خلال كلمته إلى أن روسيا تهتم بالتعاون الوثيق بين هيئات إنفاذ القانون الإفريقية والأجهزة الروسية المنوطة بذلك، مضيفا أن عدد من الدول الإفريقية يشارك في التدريبات العسكرية الروسية، ونزود حوالي 40 دولة إفريقية بالأسلحة لجيوشها في إطار الاتفاقيات الثنائية.

كما أعلن الرئيس الروسي عن عودة السفارتين الروسيتين في بوركينا فاسو وغينيا الاستوائية إلى عملهما.

ولفت إلى أن القمة التي جرت يوم أمس تدل على أن روسيا وإفريقيا يريدان توطيد تعاونهما في عدد من القطاعات، ولدى رجال أعمالنا ما يعرضونه على زملائهم في إفريقيا، مشيرا إلى أن زيادة التبادل التجاري وتنويعه يتطلب التعامل بالعملات الوطنية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تصريحات مفاجئة من بوتين عن جمال عبد الناصر وعمر المختار (فيديو) وتم نقلها من سما الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الروسی أن روسیا إلى أن

إقرأ أيضاً:

مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا


جرت في أستانا اليوم الأربعاء على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون، مباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.


وخلال افتتاحه للقاء الذي استمر نحو ساعة، أشار الرئيس الروسي إلى أن العلاقات بين البلدين تتطور بشكل إيجابي ومطرد، وهناك اتصالات دورية مستمرة بين الرئيسين يتم خلالها تبادل الآراء حول مختلف الأوضاع في العالم.

من جانبه، قال الرئيس التركي إنه يجري اتصالات هاتفية مع الرئيس بوتين وهناك اتصالات دورية كذلك بين الوزراء من الدولتين.

وأضاف: "أتطلع بلهفة إلى الترحيب بكم في بلدي في أقرب وقت ممكن". وبدوره شكر الرئيس بوتين نظيره التركي على دعوته لزيارة بلاده، ووعد بأنه سيقوم حتما بها.

وعند حديثه عن التعاون الاقتصادي بين الدولتين، قال أردوغان إن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ مستوى 55 مليار دولار سنويا، لكن الهدف هو الوصول إلى 100 مليار. وأشار إلى أن السياح الروس مهمون بالنسبة لأنقرة، وتتوقع تركيا أيضا أن يتم تشغيل محطة أكويو للطاقة النووية قريبا. وشدد على أن بلاده تعتزم اتخاذ خطوات جادة لبناء محطة للطاقة النووية في سينوب.

وأكد الرئيس الروسي أن المشاريع الكبرى المشتركة يتم تنفيذها في الموعد المحدد ووفقا للخطة، ولا توجد أي توقفات في التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • أبرزهم محمد زكي وعمر مروان.. ننشر أسماء مستشاري الرئيس السيسي بعد حلف اليمين
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • عاجل - محمد زكي وأسامة عسكر مستشارين لـ السيسي.. وعمر مروان مديرًا لمكتبه (تفاصيل)
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • إعلام روسي: الرئيس فلاديمير بوتين يصل إلى كازاخستان استعدادا للمشاركة في قمة منظمة شنجهاي للتعاون
  • تحجيم الصين: المقاربة الأمريكية “الجديدة” لإدارة العلاقة مع الحلفاء الأفارقة
  • لماذا يحاول الرئيس بوتين التدخل في الانتخابات البريطانية؟
  • “تغييرات مفاجئة”.. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب