قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية لتوسيع تدفق المساعدات إلى غزة مرحب بها، لكنها قد لا تكون كافية لتلبية مطالب إدارة بايدن بتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع بشكل كبير.

اعلان

قال بلينكن يوم الجمعة في مدينة لوفين خارج بروكسل، حيث كان يجتمع مع مسؤولي التجارة الأمريكيين والأوروبيين، إن فتح المزيد من المعابر الحدودية، قد يؤدي إلى زيادة المساعدات للفلسطينيين في القطاع، إذا ما تم تنفيذه بالكامل.

في الوقت نفسه، قال بلينكن إن الولايات المتحدة تريد أن ترى نظامًا أفضل، حتى يمكن إيصال المساعدات وتوزيعها بأمان داخل غزة. وأضاف بلينكن للصحفيين: "كل هذه الأمور بالغة الأهمية ويجب أن تقاس بالنتائج".

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكنJohanna Geron/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

كما دعا بلينكن إلى إجراء تحقيق مستقل وشامل ومعلن بشكل كامل"، في شأن الغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة ينتمون لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي".

"المجاعة وشيكة".. تقرير أممي يحذر: 70% من سكان شمالي غزة يواجهون جوعاً كارثياًتقرير أممي: المجاعة متوقعة ووشيكة في شمال غزة جوزيب بوريل: "نشهد مجاعة في غزة وإسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب"

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن في وقت سابق من يوم الجمعة، أن إسرائيل ستعمل على تحسين الأوضاع، بما في ذلك إعادة فتح معبر بيت حانون (إيرز) الحدودي الرئيسي في شمال غزة، وذلك بعد ساعات فقط من إعلان الرئيس جو بايدن في مكالمة هاتفية يوم الخميس، أن دعم الولايات المتحدة للحرب في غزة في المستقبل يعتمد على اتخاذ إسرائيل المزيد من الإجراءات لحماية المدنيين وعمال الإغاثة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير: أرقام "صادمة".. أوضاع أطفال غزة والضفة الغربية "مأساوية".. إسرائيل تقتل أربعة أطفال كل ساعة أنت في تل أبيب وهاتفك يقول أنت في بيروت.. تشويش إسرائيلي لنظام تحديد المواقع تحسبًا من ضربة إيرانية فيديو: كانت تحمل مساعدات لغزة... سفينة تبحر عائدة إلى قبرص بعد قتل إسرائيل عمال إغاثة أجانب مجاعة طوفان الأقصى غزة أنتوني بلينكن فلسطين المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| واشنطن تهدد تل أبيب بتغيير سياستها وإسرائيل تفتح معبر إيرز لإدخال مزيد من المساعدات يعرض الآن Next بعد مقتلهم بغارة نُسبت إلى إسرائيل في دمشق: إيران تشيع عناصر الحرس الثوري وخامنئي يؤم صلاة الجنازة يعرض الآن Next للمرة الأولى.. بايدن يطلب من نتنياهو وقفا فورياً لإطلاق النار يعرض الآن Next وزيرة الخزانة الأمريكية تزور الصين لمناقشة الممارسات التجارية "غير العادلة" لبكين يعرض الآن Next خشية من "موجات" اللاجئين... فنلندا تمدد إغلاق حدودها مع روسيا اعلانالاكثر قراءة أنت في تل أبيب وهاتفك يقول أنت في بيروت.. تشويش إسرائيلي لنظام تحديد المواقع تحسبًا من ضربة إيرانية حرب غزة: مفاوضات الهدنة تدور في حلقة مفرغة ونتنياهو يتلقى أقوى "توبيخ" من البيت الأبيض منذ بدء الحرب بحزن غامر.. كوريا الجنوبية تودع الباندا المحبوبة "فو باو" قبل عودتها للصين حرب غزة: غارات لا تهدأ على القطاع وحالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسباً لرد إيراني شاهد: هياكل متفحمة.. هكذا بدت سيارات موظفي الإغاثة الذين استهدفهم الجيش الإسرائيلي بغارة مميتة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين غزة بريطانيا حلف شمال الأطلسي- الناتو أسلحة صربيا تايوان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا الصين بريطانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية مجاعة طوفان الأقصى غزة أنتوني بلينكن فلسطين المساعدات الإنسانية ـ إغاثة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين غزة بريطانيا حلف شمال الأطلسي الناتو أسلحة صربيا تايوان السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا الصين بريطانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next أنت فی

إقرأ أيضاً:

مالك مطعم فيتنامي يطرد عائلة إسرائيلية.. نرحب بالكلاب والقطط (شاهد)

طرد مالك مطاعم في فيتنام عائلة إسرائيلية من مطعمه بسبب جنسيتهم، احتجاجا على ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
???????????????? A restaurant in Hanoi, Vietnam refused to serve Israeli customers.

“My shop doesn't accept people from your country.”

The restaurant also displays a 'Free Palestine' sticker on its sign.

Make sure to visit the 'Railway Tuan Café' when visiting Vietnam! pic.twitter.com/krYpF3nu9R — Censored Men (@CensoredMen) July 5, 2024
 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر طرد الرجل للعائلة الإسرائيلية من مطعمه، حيث قال لهم "لا تجلسوا في مطعمي.. اذهبوا للخارج.. لا تجلسوا عندكم" وبينما سأله أحد أفراد العائلة "لماذا؟" رد الرجل بأن مطعمه لا يستقبل أشخاصًا من إسرائيل.

 قالت المرأة الإسرائيلية، التي كانت تظهر في الفيديو رفقة طفليها "هل لأننا يهود" رد الرجل "أنا لا أرحب بكم في مطعمي". 

وبينما الوضع كذلك جاء زوج السيدة يحاول الشجار مع مالك المطعم قائلًا "هل تطرد زوجتي وأطفالي من مطعمك".

 وظل مالك المطعم يردد شعار "فلسطين حرة.. فلسطين حرة" ليقول بعدها إنه يرحب فقط بـ "البشر" في مطعمه حتى أنه يمكنه استقبال القطط والكلاب لكنه لن يستقبلهم.

 بينما قال الإسرائيلي الذي كان يوثق الفيديو "هل تود قول شيء آخر؟".  قال مالك المطعم الفيتنامي، للعائلة التي حاولت الجلوس في مطعمه إن "إسرائيل تقوم بإرسال القنابل على الأطفال لذلك عليهم الاعتناء بأطفالهم حذرًا من تلك القنابل".

 وحاول الإسرائيلي مضايقة مالك بالمطعم بعدما طلب منه الذهاب بعيدًا، ليسأله "هل لأن القنابل قادمة؟" ليرد مالك المطعم "نعم.. كن حذرًا هنا الأطفال ليسوا آمنين عندك يمكن للقنابل الإسرائيلية أن تصلهم في أي مكان".

 قام الإسرائيلي خلال الفيديو بالتقاط الصور للرجل ووالدته وابنه ودعوة اليهود خلال تصويره بعدم زيارة مطعم الرجل عند زيارتهم لفيتنام، قائلًا "أنا فخور كوني يهوديا.. ولا شيء آخر سوف يوقفني" ليرد عليه الآخر "اذهب إلى الجحيم".

  واستمر تصوير الفيديو بينما يردد الرجل الإسرائيلي، سؤال "هل لا تعتبرني إذا إنسان بسبب كوني إسرائيلي؟" لكن الرجل الفيتنامي الذي كان يضع شعار "فلسطين حرة" على مطعمه رفض الرد عليه.

المالديف تحظر الإسرائيليين
ويذكر أن دولة المالديف قرّرت منع مواطني الاحتلال الإسرائيلي من دخول الأرخبيل السياحي، وفق ما أفادت الرئاسة في الثاني من حزيران/يونيو الماضي، معلنة عن مسيرة وطنية "تضامنا مع فلسطين".

 وتشتهر جزر المالديف وهي جمهورية مسلمة صغيرة تضم أكثر من ألف جزيرة مرجانية ذات موقع استراتيجي، بشواطئها الرملية البيضاء المنعزلة وذات المياه الفيروزية وقطاعها السياحي المزدهر.

مقالات مشابهة

  • رغم التشريد الإجباري المتتالي: الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة
  • شاهد: مزراع يفقد نصف قطيعه من الأغنام.. نفقت بقصف صاروخي إسرائيلي على جنوب لبنان
  • إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماس
  • نزوح إثر نزوح: إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى
  • مالك مطعم فيتنامي يطرد عائلة إسرائيلية.. نرحب بالكلاب والقطط (شاهد)
  • بعد مرور 9 أشهر على الحرب بالونات صفراء وسوداء في سماء إسرائيل: إحياء لذكرى قتلى 7 أكتوبر ورهائن غزة
  • قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس
  • مباشر. حرب غزة: الجيش الإسرائيلي أمر بتفعيل بروتوكول هانيبال وقتل الخاطف والمخطوف في 7 أكتوبر (تحقيق)
  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة