زنقة 20 | الرباط

يعيش إقليم الناظور ، حراكا جمعويا وترافعيا و ذلك للدفاع عن حق المدينة في احتضان إحدى البطولات القارية و الدولية التي سيستضيفها المغرب في السنوات القادمة ، ونعني هنا كأس أفريقيا 2025 و كاس العالم 2030.

فعاليات مدينة الناظور، أطلقت حملة شعبية تطالب ببناء مركب رياضي من الجيل الجديد على غرار الملاعب الجديدة التي يتم تشييدها بمدن الرباط وطنجة وفاس لاستضافة الإستحقاقات الكروية القادمة خاصة كأسي أفريقيا 2025 و كأس العالم 2030.

ويطالب المواطنون بإقليم الناظور بإحداث مركب رياضي ضخم بالإقليم من أجل استضافة مباريات كأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030، بالإضافة إلى إستقبال مباريات البطولة الوطنية.

وفي هذا الصدد إنطلق نشطاء بالناظور في توقيع عريضتين، الأولى موجهة لمجلس جهة الشرق، ويتم المطالبة فيها، ببناء المركب الرياضي الكبير لكرة القدم بإقليم الناظور، فيما الثانية موجهة لجماعة الناظور تطالب ببناء ملعب رياضي لكرة القدم بمواصفات حديثة.

وتأتي تحركات الفعاليات الرياضية نظرا أيضا لوجود فرق لكرة القدم في قسم الهواة بالإقليم تتطلع لملعب بمواصفات حديثة لعصبة الشرق ، وفي ظل غياب ممثلي الاقليم عن الترافع مركزيا خاصة النواب البرلمانيين المنشغلين بمتابعاتهم القضائية.

في هذا الصدد ، أعلنت جماعة العروي غير بعيد عن مدينة الناظور، توفير عقار محفظ باسمها لاحتضان مشروع ملعب بمواصفات دولية.

و تقول مصادر من داخل جماعة العروي ، أنها مستعدة لتوفير عقار محفظ باسمها يضم 90 هكتار مع تخصيص 25 هكتار لبناء الملعب الكبير.

و ذكرت أن العقار المحفظ يوجد وسط اقليم الناظور بالمنطقة الحضرية الجديدة بالعروي قرب العمران وقريبة من جل جماعات الاقليم كما يتوفر على ولوجيات كثيرة وطرق مهيئة.

من جهته ، حمل صالح العبوضي، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، وكالة مارتشيكا مسؤولية تعثر إخراج مشروع الملعب إلى حيز الوجود.

وكتب صالح العبوضي، على صفحته الفايسبوكية : “اعتقد أن وكالة تهيئة بحيرة مارشيكا هي الجهة الوحيدة التي يمكن لها توفير العقار الكافي لإنشاء الملعب البلدي بالناظور”.

وأضاف “هذا الشروع، يمكن لمارشيكا أن تنجزه عبر مؤسسة مارشيكا سبور التي جرى تقديمها أمام أنظار صاحب الجلالة”.

ورأى عدد من النشطاء في مدينة الناظور، أن كلام العبوضي يعكس بالملموس “تهرب منتخبي إقليم الناظور في مختلف المؤسسات من تحمل مسؤوليتهم الانتدابية بعد فشلهم في القيام بمهامهم لخدمة الصالح العام”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعثر على نسخة حماس من لعبة "السلالم"

عثر جنود لواء "ناحال" الإسرائيلي، على نسخة من لعبة الأطفال الشهيرة "السلالم" خلال عمليات مسح داخل قطاع غزة تظهر أهدافا رئيسية للحركة.

وبحسب صحيفة "يديعوت إحرنوت"، اكتشف الجنود مخبأ للأسلحة أثناء عمليات المسح التي يقومون بها ومخطط اللعبة الشهيرة، ولكن حماس غيرت مصطلحاتها، حيث حملت عنوان "لعبة الوصول إلى القدس".

وفي صورة نشرتها الصحيفة تظهر الورقة الخاصة باللعبة وقد تم تقسيمها لمربعات حملت أسماء مناطق متل إسدود والخليل وعكا.

كما تظهر رسوم للدبابات والمقاتلين والصواريخ ضمن خطة اللعبة للوصول إلى القدس.

ومن بين الأسلحة التي تم العثور عليها قنابل يدوية، ومتفجرات، ومؤقتات لتفعيل المتفجرات، ومخازن، وغيرها.

ومع مرور أكثر من 8 أشهر على الحرب في قطاع غزة لم يتمكن أي طرف حتى اليوم من فرض معادلة قادرة على تسوية الصراع ووقف إطلاق النار.

وتتمسك كل من إسرائيل وحركة حماس بعدم التنازل عن مطالب ونقاط ضمن اقتراحات مطروحة من قبل وسطاء مثل اقتراح الرئيس الأميركي جو بايدن الأمر الذي يجعل كل عمليات التفاوض حتى اليوم دون جدوى.

مقالات مشابهة

  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • الشاباك يحمل بن غفير مسؤولية الإفراج عن الأسرى الغزيين
  • خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي الجدل حول ظهور رجل مقنع فوق سقف ملعب دورتموند
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • تخصيص 360 مليون درهم لأشغال تهيئة أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير
  • إسرائيل تعثر على نسخة حماس من لعبة "السلالم"
  • إيقاف مشاركة مدربين بسبب التأخر في النزول لأرض الملعب في كوبا أميركا