قال خالد الدجوي عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن حديد عز تسليم أرض المصنع انخفض بنحو 5800 جنيه، ليصل إلى 40.7 ألف جنيه للطن، مشيراً إلى أن أعلى سعر سجله طن حديد عز 58.3 ألف جنيه في 5 فبراير 2024، وأقل مستوى في 27 سبتمبر 2023، عندما هبط سعر الطن إلى 28.9 ألف جنيه، بحسب بوابة الأسعار المحلية التابعة لمجلس الوزراء.

مدبولى يشدد على ضرورة وجود مُوجة انخفاضات أخرى في الأسعار بعد العيد

 


توقع الدجوي ، المزيد من التراجع في الأسعار بالتزامن مع استمرار تراجع الدولار في البنوك وتوقعات زيادة الإنتاج مع تدبير الدولار لاستيراد البيليت وخام الإنتاج بالنسبة لمصانع الدرفلة.
أكد عضو الشعبة العامة للمستوردين، أن القطاع العقاري واجه العديد من الصعوبات والركود الحاد خلال السنوات الماضية بسبب الارتفاعات الجنونية فى اسعار حديد التسليح والتى ارتفعت ارتفاعات كبيرة وغير مبررة لدرجة أن سعر طن حديد التسليح ارتفع لأكثر من 60 ألف جنيه.
أرجع عضو الشعبة العامة للمستوردين ، تراجع الأسعار الى زيادة الطلب على الحديد والاسمنت ومواد البناء كلها بسبب ما اتخذته الحكومة من إجراءات ساهمت في تسهيل استخراج تراخيص البناء لعدد كبير من الأفراد.
وقال الدجوي ،" أن السوق حالياً يترقب مزيد من الهبوط.".
طالب الدجوي ، الحكومة بإجراء دراسة اقتصادية لتكاليف صناعة الحديد مع وضع هامش ربح مناسب للصناع والتجار ، وخاصة أن قطاع التشييد والبناء من اهم القطاعات الاقتصادية الكبيرة التى تعتمد على أكثر من 100 مهنة اخرى وتوفر الملايين من فرص العمالة المباشرة وغير المباشرة للراغبين فى الحصول على فرص العمالة.

تراجع سعر الدولار ساهم في انخفاض الاسعار
 

أشار الى أن تراجع سعر الدولار ساهم في تراجع الأسعار الا أن بنود أخرى في تكاليف الإنتاج زادت في نفس الفترة، على رأسها زيادة أسعار الغاز الطبيعي بحوالي 50٪، حيث يتم تسعير الغاز وفقاً لسعر الدولار حتى مع سداد القيمة بالجنيه المصري.
وأكد الدجوي، أن هناك أيضاً بنوداً شهدت زيادة تكلفة التمويل، بسبب الإجراءات الضرورية التي تم اتخاذها لمواجهة معدلات التضخم، والتي ترفع بطبيعة الحال من تكلفة التمويل على الشركات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حديد عز شعبة المستوردين المستوردين الأسعار الدولار ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب.. يواجه سعر الجنيه الذهب تراجعا منذ تعاملات أمس داخل السوق المحلي، لـ يشهد سعر الجنيه الذهب انخفاضا بـ قيمة 160 جنيها دفعة واحدة، وخلال تداولات اليوم لم يستعد سعر الجنيه الذهب قيمة تراجعات الأمس، وكان يتخلل سوق المعدن الأصفر استقرارا خلال الفترة الماضية على الرغم من اضطرابات السوق العالمي التي يشهدها سعر الذهب، حيث ترتبط أسعار الذهب في السوق المحلي ارتباطا مباشرا بـ سعر الذهب العالمي، وعلى الرغم من ذلك لم يتأثر سوق المعدن الأصفر بتلك التذبذبات.

أرجع أمير رزق، عضو شعبة الذهب بـ الغرفة التجارية، وخبير المشغولات الذهبية، سبب التراجعات في سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات أمس وحتى اليوم إلى حركة تداولات سعر الذهب في السوق المحلي الاعتيادية، مشيرا إلى أن أسعار الذهب تشهد تقلبات سعرية بين الحين والآخر وليس بالضروروة أن تتعلق تلك التراجعات في حالة وجود انخفاضات أو في حالة وجود صعود في الأسعار إلى سبب يتعلق بحجم الإقبال على البيع أو الشراء أو ظروف اقتصادية معينة.

سعر الجنيه الذهب

وأوضح عضو شعبة الذهب في تصريحات لـ «الأسبوع» أنه من المفترض أن يشهد نهاية الأسبوع الحالي عودة الجنيه الذهب إلى سعره قبل التراجع، ويسجل حاليا سعر الجنيه الذهب 28480 جنيها، فيما كان سعره قبل التراجع 28640 جنيها.

عيار 21 يقفز لـ 4000 آلاف جنيه في سعر الجرام

وأشار خبير المشغولات الذهبية إلى أن سعر الذهب من المفترض أن يسجل بـ نهاية العام الجاري ارتفاعات في السعر لـ يتراوح سعر الجرام الواحد من عيار 21 حوالي من 3900 إلى 4000 جنيه.

وعلل رزق تلك التوقعات إلى ارتفاع سعر الأونصة العالمية لـ 3000 آلاف دولار بنهاية العام الجاري، مما سوف ينعكس على أسعار الذهب في السوق المحلي.

الذهب توقعات البنوك لـ أسعار الذهب

ورفع بنك سويسرا الاستثماري «UBS» توقعاته لـ أسعار الذهب، متوقعا المزيد من المكاسب في المعدن النفيس خلال العام المقبل.

ويتوقع البنك الآن أن يصل الذهب إلى 2750 دولارًا للأوقية بحلول نهاية عام 2024، ارتفاعا من توقعاته السابقة البالغة 2600 دولار.

وبحلول منتصف عام 2025، يتوقع بنك UBS أن ترتفع الأسعار إلى 2850 دولارًا للأوقية، وإلى 2900 دولار للأوقية بحلول الربع الثالث من عام 2025.

اقرأ أيضاًتقرير يكشف: شراء السعودية لـ أطنان كبيرة من الذهب يتسبب في ارتفاع سعره العالمي

زيادة جنونية.. ماذا ينتظرأسعار الذهب في حال رفع أسعار الفائدة؟

أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم

مقالات مشابهة

  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • أسعار الدواجن في مصر: الأمل يعود مع تراجع الأسعار
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1-10-2024.. «تراجع 1100 جنيه للاستثماري»
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • حديد عز بـ 41500 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024
  • بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب
  • تراجع ملحوظ واستقرار في السوق.. سعر الدولار اليوم في البنوك اليوم 30 سبتمبر
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • استقرار سعر الدولار: البنوك المصرية تواصل ثبات الأسعار وسط تقلبات السوق