تحت رعاية سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تقام بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد 2024 في الفترة من 19 إلى 21 إبريل 2024. وينظِّم البطولة مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، بهدف تعزيز الحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تعبِّر عن تراث الإمارات البحري.

وباب التسجيل مفتوح للراغبين بالمشاركة في البطولة من المواطنين والمقيمين في الدولة، إضافة إلى المشاركين من خارجها، حتى يوم الاثنين 15 إبريل 2024، عبر الموقع الإلكتروني لمجلس أبوظبي الرياضي (adsc.ae).

وكُشِفَ عن هذا الحدث، الذي يُعَدُّ الأكبر من نوعه في المنطقة، في مؤتمر صحفي عُقِدَ في مجلس محمد خلف، في منطقة الكرامة في أبوظبي، بحضور سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ، وأيوب الخاجة ممثلاً لشركة دلما مارين، ومحمد درويش المرر ممثلاً عن هيئة البيئة – أبوظبي، وعدد من ممثّلي وسائل الإعلام والمؤثرين.

وتُعَدُّ بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد من أهمِّ الأحداث الرياضية البحرية في الإمارة، التي تحافظ على الموروث الشعبي المتعلِّق بهواية صيد الكنعد لدى أبناء الإمارات، وتشجِّع المجتمع على ممارستها.

وخصَّصت اللجنة المنظِّمة مليون درهم لجوائز البطولة، وهي تُمنَح للمراكز من الأول وحتى الـ60، ويُخَصَّص 200,000 ألف درهم منها للمركز الأول الذي يتحدَّد الفائز به بناءً على أكبر وزن لسمكة كنعد يصطادها المتسابقون خلال أيام البطولة.

ويتوقَّع أن يشارك في البطولة مئات من عشّاق وهواة رياضة الصيد على مدى أيام المسابقة الثلاثة.

وتوجَّه سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بالشكر إلى سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس المجلس، على دعمه وتوجيهاته المستمرة بدعم الرياضات التراثية التي من شأنها أن تعزِّز الهُوية الإماراتية بين الشباب والأجيال الجديدة، ونقل تحيّات سموّه إلى جميع الحاضرين في المؤتمر.

وقال العواني: «بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد إحدى أهم الأحداث وأكبرها في عالم الرياضات التراثية التي تُعنى برياضة الصيد البحري، ويعمل مجلس أبوظبي الرياضي على تعزيزها من خلال البطولات التي تتميَّز بالطابع التراثي الإماراتي والخليجي والعربي أيضاً، وتوفير كل الدعم والإمكانات لإنجاح مثل هذه الأحداث المهمة».

وأشاد ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بدعم مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، الذي أسهم في تحقيق مكتسبات كبيرة للرياضات البحرية والتراثية.

ويجب للمشاركة في البطولة دفع رسوم التسجيل بقيمة 200 درهم، وحضور الجلسة التعريفية التي ستعقد في 16 إبريل 2024 الساعة 7 مساءً في مجلس محمد خلف، في منطقة الكرامة في أبوظبي. وسيمنح المشاركون ملصقات خارجية لقواربهم في الفترة من 16 إلى 18 إبريل، وستتجمع القوارب صباح البطولة يوم 19 إبريل على الشاطئ مقابل نادي أبوظبي للرياضات البحرية لتسلم الملصق الداخلي الخاص بكل منها، ثم يرفع قارب الاستعداد العلم الأصفر في الساعة 11 صباحاً للتجمع، ثم العلم الأخضر إيذاناً ببدء البطولة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سيدات أبوظبي الرياضي يصلن الصين استعداداً للتحدي الآسيوي

 

 

أبوظبي – الوطن:

وصلت بعثة نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة الى مدينة وهان  الصينية  التي تحتضن تصفيات المرحلة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2024 – 2025، بعد رحلة استغرت أكثر من 20 ساعة من مطار دبي الدولي والتي يبدأ فيها ممثل الكرة الإماراتية والعربية الاسيوية مشواره عصر يوم غد الخميس بلقاء فريق نادي جامعة ووهان جيانغدا الصيني مستضيف تصفيات المجموعة  وذلك بإستاد مركز هانكو  في ووهان الذي يسع لحوالي 30 الف متفرج ، والتي تعقبها مباراة فريق هيونداي ستيل ريد اينجلز الكوري الجنوبي يوم  الاحد 6 أكتوبر، ويختتم فريق نادي ابوظبي مشواره في التصفيات بلقاء فريق صباح الماليزي وذلك يوم الأربعاء المقبل 9 أكتوبر الحالي.

وكانت بعثة الفريق التي ضمت 35 فردا برئاسة ديما الإبراهيم مديرة الفريق، بجانب المدير الفني سارة حسنين والطاقم الفني المعاون شهدت اختيار 23 لاعبه لتلك المشاركة بتغير طفيف في تشكيلة الفريق خلال تصفيات المرحلة الأولى التي أقيمت في ضيافة نادي النصر السعودي في الرياض بسبب بعض الإصابات، وفور وصول البعثة لمدينة ووهان عن طريق مدينة جوانزو، خلد الفريق لراحة قصيرة، ثم أجري تدريبا خفيفا لفك العضلات والتأقلم على الطقس والتوقيت الزمني الجديد لإقامة مباريات المجموعة.

وتشهد تلك المرحلة من التصفيات الاسيوية مشاركة 12 نادياً للسيدات في القارة والتي تسعى للفوز بأول لقب على الإطلاق في دوري أبطال آسيا للسيدات، وذلك عندما تنطلق مرحلة المجموعات يوم غد الخميس في عده مدن اسيوية، بعد ان تم تقسيم الأندية المشاركة على ثلاث مجموعات، تضم كل منها أربعة أندية تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مباراة واحدة خلال الفترة من 3 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث سيكون السباق محتدماً من أجل تأمين إحدى بطاقات التأهل إلى ربع نهائي النسخة الافتتاحية.

الجدير بالذكر – ان فريق ووهان للسيدات مستضيف التصفيات بطل الدوري الصيني لعام 2023، كحال منافسه فريق نادي ابوظبي مؤسس كرة القدم النسائية في الامارات والمنطقة عام 2005 كأول فريق للسيدات في الإمارات، وقد فاز بجميع ألقاب الدوري المحلي العشرة التي أقيمت منذ عام 2012.


مقالات مشابهة

  • سيدات أبوظبي الرياضي يصلن الصين استعداداً للتحدي الآسيوي
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يصل الصين استعداداً للتحدي الآسيوي
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة يعتمد برنامج استعداداته في ووهان الصينية