قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إنَّ مصر حريصة على مواصلة جهودها لدعم أهالي قطاع غزة واستمرار إيصال المساعدات الإنسانية، مؤكدة أنَّ الأهم هو «دخول المساعدات ومصر تتحمل النصيب الأكبر من المساعدات وإدخالها هو ما يساعد الفلسطينيين على مواصلتهم الصمود».

وأضافت فريدة الشوباشي، في حوارها ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميين سمر الزهيري وهشام عبد التواب، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»: «دولة الاحتلال تسعى إلى حصار وتجويع الشعب الفسلطيني لكسر مقاومتهم وصمودهم، وعلى الجانب الآخر الجهود المصرية تكسر هذا الحصار وتخفف من حدة سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال بحق هذا الشعب».

وتابعت فريدة الشوباشي: «مصر تكثف اتصالاتها لوقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية للمدنيين وتجدد رفضها التهجير القسري أو اجتياح رفح الفسلطينية برياً».

الدور  المصري داعم للقضية على كافة المستويات

وأكدت أن الموقف المصري داعم للقضية على كافة المستويات، من تعبئة الرأي العالمي على مستوى القادة بأن ما يحدث في غزة الآن جريمة وحشية لم يسبق لها مثيل وكشف انتهاكات الاحتلال والزيف الأمريكي وادعاءاته الدفاع عن الإنسان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الفلسطينيين دخول المساعدات مصر لموقف المصري فریدة الشوباشی

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية خلال زيارتها لرفح: ممتنون لمصر في زيادة حجم المساعدات لغزة

قالت هيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية في القاهرة، إن الرئيس الأمريكي بايدن لديه قناعة بأن المُساعدات المُتدفقة إلى غزة ليست كافية، ويجب علينا العمل بشكل عاجل لزيادة حجم المُساعدات المُتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفاً، عن طريق إعادة فتح معبر رفح الحدودي في أقرب وقت مٌمكن. 

جاء ذلك خلال زيارتها اليوم، برفقة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز، ووفد من ممثلي السفارة إلى العريش ورفح.

السفيرة الأمريكية: ممتنون لدور مصر القيادي في تسهيل زيادة المساعدات 

كما أعربت السفيرة الأمريكية، عن امتنان الولايات المتحدة لمصر؛ لدورها القيادي الأساسي في تسهيل زيادة المٌساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت السفيرة رفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، والتزامها بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، والعمل على إنشاء دولة فلسطينية مٌستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • فريدة الشوباشي: 30 يونيو فتحت صفحة لا مثيل لها في تاريخ مصر
  • فريدة الشوباشي: المرأة المصرية حصلت على مكتسبات عديدة بفضل ثورة 30 يونيو
  • السفيرة الأمريكية خلال زيارتها لرفح: ممتنون لمصر في زيادة حجم المساعدات لغزة
  • "الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة بمعدل 60 شاحنة يوميًا
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية