شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن فاعل خير بدء تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش، بدأ التشغيل التجريبي لعيادتين عائمتين في جمهورية بنغلاديش، ضمن برنامج الوحدات الطبية المتنقلة الذي يُعد أحد أبرز مشروعات برنامج فاعل خير .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "فاعل خير".

. بدء تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"فاعل خير".. بدء تشغيل العيادات الطبية العائمة في...

بدأ التشغيل التجريبي لعيادتين عائمتين في جمهورية بنغلاديش، ضمن برنامج الوحدات الطبية المتنقلة الذي يُعد أحد أبرز مشروعات برنامج (فاعل خير) برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله للأعمال الخيرية، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

ويسعى المشروع إلى تشغيل 10 عيادات متنقلة للمناطق المستفيدة في بنغلاديش، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والكشف على الأمراض والجراحة والأشعة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية ورفع كفاءتها، لتخدم أكثر من مليون إنسان في جمهورية بنغلاديش الشعبية.

75 عيادة طبية متنقلة

تعكس العيادات العائمة فهم برنامج (فاعل خير) لتحديات البيئة المحيطة، وعمل ما يلزم لتسهيل الوصول إلى كل الفئات المستفيدة من المشروع في المناطق الريفية.

ويعمل برنامج الوحدات الطبية المتنقلة منذ إطلاقه على توفير الخدمات الصحية في 7 دول آسيوية في مناطق ريفية، من خلال إنشاء 75 عيادة طبية متنقلة.

كما تحرص مؤسسة الملك عبد الله الإنسانية على تطبيق مبادئ الاستدامة المتكاملة للمشروع، بإنشاء العيادات المتنقلة وتجهيزها لتعمل بالطاقة الشمسية، ودعم تكاليف الأدوية والمستلزمات الطبية لذوي الأمراض الحادة والمزمنة، لتخدم أكثر من 5 ملايين إنسان في تلك الدول.

أعمال إنسانية حول العالم

يذكر أن مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية أنشأها الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله-، وتعنى بالأعمال الإنسانية حول العالم، بالإشراف على عدد من المشروعات في مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنها برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز للأعمال الخيرية (فاعل خير)، الذي يجري تنفيذه في أكثر من 15 دولة، منها: باكستان، وإندونيسيا، النيجر، باكستان، بنغلاديش، أفغانستان، الصومال، دول غرب إفريقيا، والسودان وغيرها، بالتركيز على التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "فاعل خير".. بدء تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استحداث 26 عيادة أسنان جديدة لتخفيف الضغط على المراكز الصحية بالشرقية

استحدث تجمع الشرقية الصحي 26 عيادة أسنان أولية جديدة في الدمام والخبر والقطيف والجبيل. هذه العيادات ستعمل خلال الفترة المسائية لتوفير مواعيد إضافية وخدمة عدد أكبر من المستفيدين.
وشملت عيادات الأسنان التي تم استحداثها في المراكز الصحية التابعة لشبكة الدمام، 12 عيادة ممتدة، كما بلغ عدد المواعيد المضافة لها لكل شهر 3,024 موعدًا جديدًا، فيما شملت العيادات المستحدثة في مراكز شبكة الخبر الصحية 8 عيادات تخصصية أولية لرعاية الأسنان، و2,016 موعدًا مضافًا، وبلغ عدد العيادات الجديدة في المراكز التابعة لشبكة القطيف الصحية 5 عيادات أسنان و1,260 موعدًا مضافًا، كما تم استحداث عيادة واحدة في الجبيل بـ 252 موعدًا جديدًا.
أخبار متعلقة خلال 6 أشهر.. إتمام 186 ألف فحص مخبري بالشرقيةإطلاق مشاريع لتطوير البنية التحتية والشوارع الرئيسية برأس تنورةتخفيف الضغط بعيادات الأسنان
وأكد التجمع الصحي، أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في تخفيف العبء على مراكز الرعاية الصحية الأولية وتقليل مدة انتظار المرضى، كما سترفع الطاقة التشغيلية لتقديم خدمات علاجية ووقائية وتثقيفية في مجال طب الأسنان.
وتقدم عيادات الأسنان مجموعة واسعة من الخدمات، ومنها فحص وتشخيص حالة الفم والأسنان العامة، ووضع الخطة العلاجية للمريض كالحشوات والخلع البسيط وكحت الجير وتطبيق الفلورايد وغيرها. كما يتم تقديم الإجراءات التخصصية مثل التقويم والتركيبات وإصلاح الأسنان المتقدم والعمليات الجراحية للفم والوجه والفكين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
خدمات متنوعة بعيادات الأسنان
كما تقدم خدمات التركيبات من خلال معملي أسنان في مركز الأسنان التخصصي بالدمام والقطيف، إضافة إلى تقديم الخدمات المتخصصة لفئات خاصة مثل مرضى الأورام والقلب والكلى والصحة النفسية وذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تقديم مبادرات وقائية لتعزيز صحة الفم من خلال أنشطة متنوعة مثل مبادرة الكشف عن سرطان الفم، والفحص الاستكشافي في المدارس والمشاركة في الطب المنزلي.
وأوضح التجمع أن المستفيد الذي يحتاج إلى تحويله لمركز طب الأسنان التخصصي لاستكمال العلاج حسب الخطة العلاجية والتخصص يأتي بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الأولية التي تقدم له من العيادات العامة، من إزالة التسوسات والجير والخلع البسيط والمراحل الأولية لعلاج العصب للأسنان الدائمة واللبنية.
الجدير بالذكر، يأتي ذلك استكمالًا لمرحلة التوسع بتقديم خدمات الأسنان في المنطقة الشرقية خلال الفترة الممتدة «المسائية»، حيث تم البدء بها خلال العامين الماضيين، ليستمر التوسع حسب الخطة المعتمدة واستحداث هذه العيادات الإضافية، والتي ستساهم الآن بإتاحة وتوفير خدمات الأسنان لأكثر من 33,500 ألف مراجع شهريًا عبر تطبيق ”صحتي“.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية للمترددين على العيادات الطبية: "أنا مش ورايا غير خدمتكم"| صور
  • صرف العلاج مجانا في العيادات الخارجية للمنشآت الصحية التابعة للإدارات المحلية
  • تعرف على برنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان
  • لماذا يخاف شيف من بنغلاديش على مستقبل المقاهي في باريس؟
  • استحداث 26 عيادة أسنان جديدة لتخفيف الضغط على المراكز الصحية بالشرقية
  • بتمويل من فاعل خير : مبادرة “تراحم” الإنسانية تستهدف (35) أسرة فقيرة بكود أبين
  • مركز صباح الأحمد للموهبة يقيم برنامج احتضان أصحاب الابتكارات الطبية بالتعاون مع جامعة (IE) الاسبانية
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العائمة في ميناء دمياط
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • بنغلاديش تقدم هبة من الأدوية الأساسية لمراكز الرعاية