تحدث الشيخ أحمد الفروماي، أحد علماء الأزهر، عن يوم اليتيم وحكم الاحتفال به، وعن أهمية الحفاظ على حق اليتيم لكونه واجب ديني وفضيلة مجتمعية.


وقال أحمد الفرماوي، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، إنه لا يوجد مانع شرعا لتخصيص أيام معينة في العام للاحتفال بمناسبات دينية أو اجتماعية أو قومية أو وطنية.




وأكمل: لا مانع من تخصيص يوم معين للاحتفال والاهتمام باليتيم مع الاهتمام باقي الأيام، متابعا: الاحتفال بـ يوم اليتيم لا حرمة فيه، لأن الله الذي يحرم ويحلل.
 

وأضاف أن الاحتفال بـ يوم اليتيم جائز شرعا، كما أن الإسلام اعتنى باليتيم كتابا وسنة، موضحًا أن النبي ولد يتيما وبعث للناس يتيما.

وأكمل: النبي محمد صلى الله عليه اليتيم الذي أسعد العالم، وأخرج الناس من الظلمات إلى النور، مستشهدا بقول الله عز وجل:"فأما اليتيم فلا تقهر".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليتيم يوم اليتيم علماء الازهر الأزهر یوم الیتیم

إقرأ أيضاً:

بترجي: فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات .. فيديو

نواف السالم

قال رئيس النادي الأهلي السابق، عبدالله بترجي، إن فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات الكاملة لذلك الهلال هو الأول دائما.

وأوضح، ردا على سبب عدم ترشحه لرئاسة النادي الأهلي، أنه لم يخوض سباق الانتخابات لأنه يعتقد أنه لن يكون لديه صلاحيان كاملة، وذلك بحسب ما ذكره في قناة mbc.

وأضاف أن الاتحاد والنصر والأهلي لا يوجد به مثل ما يوجد بنادي الهلال، مضيفا أنه لا يوجد رئيس قادر على أن يكون لديه صلاحية ويجمع بين أعضاء الصندوق والمؤسسة الربحية.

ولفت إلى أن النادي الأهلي كان يعاني من مشكلات، كما أن خطته الإستراتيجية وميزانيته أصبحت غير معلومة، لذا فيجب تحديد صلاحيات كل شخص بالنادي.

وأكد أن رئيس أي نادي في العالم لا يستطيع تحقيق استراتيجية في 4 شهور أو سنة، رافضا محاسبة النادي في نصف الموسم، مضيفا أنه يجب على الأهلي أن يبدأ معسكره بطريقة صحيحة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719675673345.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719675512783.mp4

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • خائن لمصر ومطبع مع الصهاينة.. أحمد موسى يهاجم عمرو واكد (فيديو)
  • أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)
  • الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • بترجي: فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات .. فيديو
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • لا مانع من علاقات مع سوريا.. أردوغان يجدد رغبته لقاء الأسد
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به