بوابة الفجر:
2024-07-06@10:14:06 GMT

جيش الاحتلال يصدر بيانه حول مقتل عمال الإغاثة

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

أعلن الجيش الإسرائيلي خلاصة تحقيقه بشأن مقتل عمال الإغاثة التابعين للمطبخ المركزي العالمي بغارة في غزة، مشيرا إلى قواته لم تتعرف على سيارات المنظمة ووأن أحد القادة أخطأ التقدير.
ووفقا لنتائج التحقيق في ملابسات الحادث الذي أجرته آلية التحقيق التابعة لهيئة الأركان العامة برئاسة الجنرال المتقاعد يؤاف هار إيفِن، وتم تقديمه الخميس لرئيس الأركان الجنرال هيرتسي هاليفي، فإن "قوات جيش الدفاع رصدت مسلحا واحدا على متن إحدى شاحنات المساعدات، ثم اعتقدت بوجود مسلح آخر.

وبعد مغادرة السيارات للمستودع الذي تم إفراغ المساعدات فيه، أخطأ أحد القادة الاعتقاد بأن مسلحين من حماس يتواجدون في السيارات المرافقة. ولم تتعرف القوات على السيارات المذكورة باعتبارها تابعة لمنظمة الـ WCK (المطبخ المركزي العالمي).

وأشارت استنتاجات تحقيق الجيش الإسرائيلي إلى أنه "كان بالإمكان منع وقوع الحادث ومع ذلك كانت الجهات التي وافقت على الهجوم على قناعة بأنها تستهدف عناصر من حماس".

ولفت التقرير إلى أن "استهداف سيارات المساعدات عبارة عن خطأ جسيم نجم عن خلل خطير يعود إلى التعرف الخاطئ، وإلى الخطأ في اتخاذ القرارات وشن هجوم بصورة تتعارض مع أوامر وتعليمات إطلاق النار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعليمات الجيش الإسرائيلى استهداف مسلحين مساعدات جيش الاحتلال تعرف على هيئة الأركان حادث طلاق منظمة

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا

لقيت طفلة مصرعها وأصيب 4 آخرين إثر وقوع حادث انقلاب سيارة سوزوكي بطريق الشيخ فضل مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وإيداع الجثمان بالمشرحة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة، وأسفر الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين، وتم نقلهم إلي المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين وفاة طفلة تدعي رنا. م 5 سنوات، وإصابة كل من فاطمة. م 40 سنة، ودارين. م 9 سنوات، وطيما. م 12 سنة، وملاك. ف 38 سنة، مصابون بسحجات وكدمات وجروح متفرقة بالجسم، واشتباه ما بعد الارتجاج، وتم نقلهم لمستشفى الشيخ فضل التكاملي لتلقي العلاج اللازم، وإيداع الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وكشفت التحريات الاولية لرجال الشرطة وفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو السرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي : مقتل نائب قائد سرية على الجبهة الشمالية
  • التلفزيون الإسرائيلي يفجر مفاجأة: «كان هناك مؤشرات على عملية 7 أكتوبر»
  • إسرائيل تكشف كواليس انفجار صور اللبنانية 1982.. وتحدد الأسباب
  • الاحتلال يعلن مقتل نقيب في لواء جعفاتي وإصابة آخرين شمال غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا
  • الترك استقبلت قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل