شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تفاصيل جديدة من البنك الأهلي بخصوص الأوعية الإدخارية الدولارية، أعلن البنك الأهلي عن إصدار شهادتي إدخار جديدتين ب الدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات ، وذلك تلبية لرغبات العملاء في توجيه مدخراتهم من العملات .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل جديدة من البنك الأهلي بخصوص الأوعية الإدخارية الدولار ية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل جديدة من البنك الأهلي بخصوص الأوعية الإدخارية...

أعلن البنك الأهلي عن إصدار شهادتي إدخار جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات ، وذلك تلبية لرغبات العملاء في توجيه مدخراتهم من العملات الأجنبية للاستفادة من الفرص الاستثمارية بمصر، من خلال ادخارها في وعاء ادخاري بعائد مميز يحافظ على تلك المدخرات وتنميتها ومنح العملاء المرونة اللازمة لإدارة مدخراتهم وعوائدها، إضافة إلى منح قروض شخصية بالجنيه المصري للمصريين العاملين بالخارج بضمان مرتباتهم، حيث بدأ البنك في اصدار الشهادتين وكذا منح قرض بضمان المرتب اعتبارا من الأربعاء الموافق ٢٦ يوليو ٢٠٢٣.

وسبق لكل من البنك الأهلي المصري بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة تقديم منتج معاش بكره بالجنيه المصري محققا نجاحا في تلبية احتياجات العديد من العملاء، وتقوم شركة مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي المصري بالانتهاء من المتطلبات التكنولوجية لاستحداث منتج جديد للمصريين بالخارج، والذي سيتم الإعلان عن كافة تفاصيله في مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للرقابة المالية خلال الأسبوع المقبل بناء على الموافقة الصادرة من الهيئة للشركة في مارس 2023 ، وذلك عقب الانتهاء من كافة المتطلبات التشغيلية اللازمة في هذا الشأن.

الشهادة الدولارية الأولى "الأهلي بلس" وتبلغ مدة الشهادة ٣ سنوات بسعر عائد سنوي 7٪؜ ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويا، كما يجوز الاقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالمعادل للجنيه المصري وذلك بحد أقصى يصل الى 10 مليون جنيه وتطبيق سعر اقراض البنك المركزي وقت المنح مخصوم منه 2.25%  والشهادة الدولارية الثانية " الأهلي فورا " وتبلغ مدة الشهادة ٣ سنوات بسعر عائد سنوي 9% يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة ولا يجوز الاقتراض بضمانها.

وتبلغ فئات الشهادات 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه وتسترد الشهادات في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي، كما يمكن تحويل قيمة الشهادات عند استحقاقها خارج مصر.

ويتاح شراء الشهادات اعتبارا من يوم الاربعاء ٢٦ يوليو ٢٠٢٣ من خلال كافة فروع البنك أو عن طريق الأهلي نت والأهلي موبايل او من خلال الاتصال بمركز الاتصال الهاتفي 19623، وكذا من خلال الموقع الالكتروني الرسمي باستخدام بطاقات ائتمان غير صادرة من مصر، أو تحويل المبالغ المطلوبة لشراء الشهادة على IBAN رقم EG600003000300002378587575704 ، ويمكن الشراء أيضا من خلال الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل بالخارج لمصرفنا.

وفيما يتعلق بالقروض بضمان المرتب للمصريين العاملين بالخارج، فقد اتاح البنك الأهلي المصري اعتبارا من يوم الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠٢٣ قرض شخصي بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية من الخارج بحد ادنى للقرض ٥٠ الف جنيه وبحد أقصى ثلاثة ملايين جنيه، وذلك اعتبارا من سن ٢١ عاما وحتى بلوغ سن الستين مع استحقاق اخر قسط، بحيث يتم سداد أقساط القرض بالتنازل عن العملات الأجنبية وفقا وسعر الصرف المعلن وقت السداد، ، ولمدة تصل الى ٤ سنوات مع تطبيق كافة الشروط والضمانات وبدون أية مصاريف إدارية مع منح العميل تأمين مجاني على الحياة، وتتاح مستندات منح التمويل على الموقع الالكتروني للبنك، على ان يقوم العميل بتوقيعها لدى اي من فروع البنك، او من خلال الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل بالخارج لمصرفنا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل جديدة من البنك الأهلي بخصوص الأوعية الإدخارية الدولارية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اعتبارا من من خلال

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي

البنك المركزي المصري.. كشفت بيانات حديثة صادرة عن البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، عن قبوله لـ حجم ودائع تصب قيمتها إلى 1.15 تريليون جنيه.

وأشار البيان الصادر من البنك المركزي، إلى أن تلك الودائع المقدرة بـ 1.15 تريليون جنيه تم استلامها من 26 بنكا بـ معدل فائدة 27.75% وبـ معدل تخصيص 100% ضمن عطاءات الودائع بالعائد الثابت.

وأوضح البنك، إلى أنه قام بـ سحب سيولة في عطاء السوق المفتوحة الأسبوع الماضي بما بلغت قيمته 795.3 مليار جنيه.

أسباب ارتفاع نسبة التضخم

وذكر البنك المركزي المصري، أن نسبة التضخم لـ شهر أغسطس الماضي سجلت ارتفاعا بفعل زيادة أسعار غير الغذائية التي ارتفعت بـ نسبة 24.4% مقابل 22.9% في شهر يوليو من العام 2024.

يذكر أن معدل التضخم سجل 26.2% في شهر أغسطس 2024.

وجاء في تحليل اقتصادي لـ البنك المركزي، الأسباب التي دفعت مؤشرات التضخم إلى الارتفاع والتي تضمنت الإجراءات التي اتخذتها الدولة بهدف ضبط أوضاع المالية العامة، والتي كان لها تأثير مباشر على السلع والخدمات المحددة أسعارها إداريا مثل الوقود والنقل العام وآخر غير مباشر على أسعار بعض الخدمات والسلع الاستهلاكية.

وكان البنك المركزي المصري قرر أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024، سيتم إجراء العملية الرئيسية 7 أيام ذات سعر العائد الثابت من خلال قبول جميع العطاءات المقدمة Full Allotment بسعر متوسط الكوريدور، وسيتم نشر نتائج عملية ربط الودائع على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

البنك المركزي المصري يستمر في منهجه لـ إدارة السيولة النقدية

ويواصل البنك المركزي، إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

اقرأ أيضاًجهود حكومية لفض التشابكات المالية بين «الاستثمار القومي» و«البريد»

قبل اجتماع «المركزي».. لماذا تتجه الأنظار تجاه تثبيت سعر الفائدة اليوم؟

بـ قيمة تتخطى الـ 14 مليار دولار.. انخفاض تاريخي لحجم الدين الخارجي لمصر خلال 5 أشهر

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي المصري يبدأ مزاولة أعماله بمدينة عطبرة بالسودان
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • كأول بنك أجنبي بمدينة عطبرة.. البنك الأهلي المصري يبدأ مزاولة أعماله من مقره الجديد
  • السعودية تحول ودائعها في البنك المركزي المصري إلى استثمارات
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • مكسب مضمون.. ما العائد على استثمار 200 ألف جنيه في شهادات البنك الأهلي؟
  • بقيمة 7 مليارات جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك في ترتيب تمويل طويل الأجل
  • تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت لتمويل مشروع زد إيست
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار
  • شهادة من البنك الأهلي تمنحك 6500 جنيه شهريا.. كيف تحصل عليها؟